ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد، الابراج الفلكية المقسمة الى اثنا عشر قسم سماوي، وما يميزها عن الكوكبات انها تقسيمات تتم وفق خريطة السماء مع جميع اجرامها، وهي عبارة عن تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة، وعدد الابراج على دائرة البروج هي 12 برجا، وتحمل الابراج اسماء حيوانات او شخصيات دينية واسطورية، وتتقسم على 30 درجة قوسية على مسار الشمس، وتسمى بالشهور الشمسية في التقويم الهجري الشمسي وعددها 12 برج، يتم ترتيب البرزج وفق فترات زمنية تتراوح ما بين تسعة وعشرين وثلاثين يوما ويحمل كل برج من هذه الابراج صفات وسمات معينة تميز اصحابها عن غيرهم، كما تكشف افضل الطرق للتعامل مع هذه الشخصيات، وتبين ايضا نقاط القوة والضعف ولكنها ليست صحيحة فكل انسان يختلف عن غيره، وسوف نتعرف واياكم في هذا المقال على ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد ونقوم بالتعرف على صفات كل برج من هذه الابراج الفلكية الاثنا عشر، تابعوا معنا الان ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد ليتسنى لكم معرفة البرج الذي تنتمون اليه من هذه الابراج الفلكية الشمسية.

ترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد

نضع بين ايديكم ترتيب الابراج الفلكية حسب تاريخ الميلاد للاثنى عشر شهرا ميلاديا مقابل اثنا برج فلكي تابعوا معنا الان التقسيمة الخاصة بترتيب الابراج حسب تاريخ الميلاد وهي كالاتي :

برج الحمل 12/مارس حتى 20 ابريل

يمتد برج الحمل في الفترة ما بين 21 مارس إلى 20 أبريل ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: من مميزات مواليد برج الحمل هو النشاط والحيوية والحماس والطموح في حياتهم ولديهم قوة ارادة وعزيمة قوية وصلبة ويتميزون بالوضوح والصدق والصراحة والشجاعة ولا يهابون قول الحقيقة.
  • نقاط الضعف: نقاط ضعفهم تكون في العصبية والانفعال الشديد والتسلط والغرور والميل للتحكم والسيطرة والاندفاع .

برج الثور 21 أبريل إلى 21 مايو

يمتد برج الثور في الفترة ما بين 21 أبريل إلى 21 مايو ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة:  يتسم مواليد الثور بالقوة والطموح وحب العمل والدقة والاجتهاد والسعي خلف اهدافهم، ومخلصون ووفيون ويميلون الى الاستقرار ولديهم مواهب عدة .
  • نقاط الضعف: نقاط ضعف مواليد الثور هي الانانية والطمح وحب الذات والبحث عن المصالح الشخصية ويتسمون ايضا بالغيرة وفرض السيطرة والتمسك بارائهم ووجهة نظرهم دون النظر الى الاراء الاخرى .

برج الجوزاء 22 مايو إلى 21 يوليو

يمتد برج الجوزاء في الفترة ما بين 22 مايو إلى 21 يوليو ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: يتميزو مواليد الجوزاء بالذكاء الشديد ودقة الملاحظة والشخصية الاجتماعية وحب التواصل مع الاخرين، وهم دبلوماسيين ومرحين ومتفائلين وذوو طاقة ايجابية .
  • نقاط الضعف: نقاط ضعف الجوزاء هي المزاجية والتقلبات المستمرة التي يكون لها تاثير على تصرفاتهم وافعالهم ويبحثون عن الحرية والاستقلال ورفض القيود والهروب من المشاكل .

برج السرطان 22 يونيو إلى 22 يوليو 

يمتد برج السرطان في الفترة ما بين 22 يونيو إلى 22 يوليو ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: نقاط قوة السرطان في الطيبة والكرم وحب الغير ويقدمون العون والمساعدة لمن يحتاج ويتصفون بالعاطفة والرومانسية وحب العائلة والاصدقاء ومضحين لاسعاد الاخرين .
  • نقاط الضعف: اهم نقاط الضعف هي العزلة والانطواء احيانا والهروب من المشاكل والمزاجية وافتقاد القدرة على التحكم في الانفعالات في الاوقات الصعبة ولديهم غيرة وحب تملك .

برج الأسد 23 يوليو إلى 21 أغسطس

يمتد برج الأسد في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 21 أغسطس ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: اما نقاط القوة عند برج الاسد فانهم يمتلكون الحماس والنشاط والشخصية القوية والاجتماعية ويتمتعون بالجاذبية والسحر الكبير، ولديهم طموح كبير، ويسعون خلف تحقيق اهدافهم ويتمتعون بالشخصية القيادية .
  • نقاط الضعف: نقاط الضعف عند مولود الاسد تنحصر في الغيرة والرغبة في التحكم وفرض السيطرة والتمسك بالراي ووجهات النظر الشخصية والانانية والغرور وحب الذات .

برج العذراء 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر

يمتد برج العذراء في الفترة ما بين 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: مواليد العذراء يتميزون بالذكاء والهدوء والدقة والشخصية المختلفة، ويتمتعون بالحدس القوي والمعرفة، ولديهم دقة ملاحظة عالية ورؤية ادق التفاصيل واصغرها وبارعون في التحليل والتبسيط والتفسير .
  • نقاط الضعف: نقاط الضعف عن واليد العذراء كثرة النقد والانتقاد وتوجيه الكلام اللاذع ولا يخجلون ويحبون الانطواء والعزلة .

برج الميزان 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر 

يمتد برج الميزان في الفترة ما بين 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: مولود الميزان يتميز بحب المساواة والسعي خلف العدل وتحقيقه، فهم يمتلكون شخصية متوازنة وحكيمة ولديهم سحر وجاذبية خاصة وهم اجتماعيين ورومانسيين وعاطفيين.
  • نقاط الضعف: اما نقاط ضعفهم اتخاذ القرارات المتعلقة بحياتهم الشخصية وهو ما يضع امامهم الكثير من الفرص التي يغلب عليها الكسل والبطئ ويمتلكون شخصية مزاجية ومتقلبة وهو ما يكون له تاثير على افعالهم وتصرفاتهم.

برج العقرب 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر

يمتد برج العقرب في الفترة ما بين 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: يتسم مواليد العقرب بالقوة والعزيمة والاصرار والطموح فهم لا يتنازلون عن تحقيق اهدافهم ورغباتهم المختلفة ولديهم رومانسية وعاطفة وشخصيات جذابة وساحرة وجميلة .
  • نقاط الضعف: يحب مواليد العقرب السيطرة والتملك والتعصب والتشدد لارائهم الخاصة والسعي خلف الانتقام والانانية والغيرة والغموض في الكثير من الاحيان .

برج القوس 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر

يمتد برج القوس في الفترة ما بين 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: يتسم مواليد برج القوس بالبساطة والعفوية وحب المرح والتفاؤل والنشاط وحب العمل والاجتهاد ولديهم ارادة قوية وعزيمة صلبة ولديهم طاقة ايجابية.
  • نقاط الضعف:  مواطن الضعف في القوس لديهم التقلبات المزاجية والتغيرات والسطحية واللامبالات ويفتقدون للقيادة وتحمل المسؤولية في بعض المواقف .

برج الجدي 23 ديسمبر إلى 20 يناير

يمتد برج الجدي في الفترة ما بين 23 ديسمبر إلى 20 يناير ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: من مميزات الجدي انهم جدييين ولديهم صرامة وتنظيم وعقلانية ولديهم ايضا شخصية قوية ومسيطرة ويتسمون بالمسؤولية ولديهم قدرة على القيام بالمهام والاعمال الشاقة التي تتطلب الارادة والصبر.
  • نقاط الضعف: لدى مواليد الجدي عدد من النقاط المتمثلة في تقيدهم بالنظام والروتين ورفضهم لاي افكار جديدة .

برج الدلو 21 يناير إلى 19 فبراير

يمتد برج الدلو في الفترة ما بين 21 يناير إلى 19 فبراير ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة: لديهم شخصية جذابة ومعطائين وكرماء ولا يترددون في مساعدة احد ويتصفون بالابداع والابتكار والذكاء والاكتشاف .
  • نقاط الضعف: مزاجيين ولديهم تقلبات فيها عنف وتشدد وعصبية وميل للعزلة والانطواء.

برج الحوت 20 فبراير إلى 20 مارس

يمتد برج الحوت في الفترة ما بين 20 فبراير إلى 20 مارس ويتسم مواليده بالعديد من نقاط القوة والضعف والتي من أهمها.

  • نقاط القوة :  رومانسيين وعطوفين ولديهم طيبة في القلب ويقدمون التضحيات والتنازلات ويمتلكون شخصية محبوبة وودودة ويتمتعون بسحر وجاذبية .
  • نقاط الضعف:غامضين وضعيفي الشخصية وكثرة الاحتكام الى العاطفة وهو ما يجعل صعوبة في اتخاذهم القرارات المختلفة .