فيلم ذيب هو فيلم دراما وإثارة أردني تم إنتاج في عام 2014، وكنا الفيلم يتحدث حول الفتى من البدو ويدعي ذيب، والي عليه النجاة من الصحراء في وادي رم، وتقع أحداق الفيلم من خلال مسرح أحداث الشرق الأوسط، وخلال المسرح الشرقي للحرب العالمية الأولى في مطلع الثورة العربية الكبرى ضد الإمبراطورية العثمانية، وقد تم استخدام العديد من الممثلين غير محترفيه من مجتمع البدو من جنوب الأردن، وقد تم ترشيح الفيلم للحصول على جائزة الاوسكار لسنة 2016، حيثُ يتسأل البعض في عام قد تم إنتاج الفيلم، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذال المقال المقدم لكم.

في أي عام أنتج فيلم ذيب

أنتج فيلم ديب في تاريخ 4 سبتمبر لعام 2014 حتى تاريخ 19 مارس لعام 2015، وهو من تأليف وإخراج ناجي أبو نوار، وهو فيلم يتحدث عن فتى البدو الذي عليه النجاة من صحراء وادي رم.

وقد حق الفيلم نقلة نوعية في السينما الأردنية كأول فيلم روائي طويل للمخرج الشاب ليحثث ما يشبه المعجزة الفنية بوصوله مباشرة إلى ترشيحات جائزة الأوسكار، وقد التقي الملك عبد الله الثاني في قصره فريق العمل للفيلم وابدى اعتزازه الكبير بالنجاح الذي وصل إليه طاقم العمل والفيلم.

في أي عام أنتج فيلم ذيب

قصة الفيلم

تتحدث قصة الفيلم عن مغامرات درامي، وكما تدور أحداث الفيلم في الصحراء الأردنيـة في فتـرة الخلافة العثمانية أثناء الحرب العالمية الأولى سنة 1916. ويتحدث عن قصة فتى بدوي اسمه (ذيب) قرّر هو وشقيقه أن يهربوا من قبيلته مـا بعد هجوم قطاع الطرق عليهم وعلى من هم معهم، و يبدآن رحلة مليئة بالمخاطر في وقت كانت فيه المنطقـة على أعتاب الثورة العربية الكبرى، وما تموج به من أحداث سياسيـة، تؤدّي إلى وفاة الأخ الأكبـر، وتعرّض الأصغر التجـارب تجعله ينضج قبل الأوان.

متى تم عرض الفيلم

لقد تم عرض الفيلم لأول مرة في الأردن في قرية الشاكرية، وقد حضر العرض الأول لهُ عدد من أفراد المجتمع البدوية في القرية، وكما حضره أشخاص آخرين من جميع أنحاء الأردن، وكان العرض الدولي للفيلم في مهرجان البندقية السينمائي لعام 2014، وقد فاز المخرج بجائزة أفضل فئة Horizons.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)