سوف نتعرف اليوم على عجالة من صاحب قصيدة البردة، حيث انها من اشهر القصائد في الادب العربي ومن المهم ان يتعرف الشخص على من مؤلف قصيدة البردة لكي يتمكن من فهم الادب العربي وتعطيه بعض الامكانية من اجل التعرف على التاريخ العربي وكيف كان العرب قديما يعيشون ويسيرون حياتهم، حيث ان هناك الكثير من المعلومات التي يمكن الحصول عليها من القصائد والشعر المكتوب.

هذا ما يفعله المؤرخين الذين يحاولون البحث في كل شيء تركته لنا العصور القديمة من اجل التعرف عليها، ومن هذه الاشياء التي يمكن اللجوء اليها والتي نتجت عن الازمنة القديمة هي الشعر والقصائد والتي يمكن ان تحتوي على الكثير من المعلومات عن الكيفية والطريقة التي كان يعيش بها القدماء والقواعد المعمول بها في المجتمع. لذلك لا يجب الاستهانة بالشعر والقصائد.

من صاحب قصيدة البردة

سوف نتعرف في نهاية هذه الفقرة من هو صاحب قصيدة البردة لكي يتمكن الجميع من التعرف على هذا الشخص الذي اثبت قدرته على تاليف الشعر الذي يسحر العقول وياخذها الى عالم اخر، لقد حصلت قصيدة البردة على الكثير من الاعجاب، وما يثبت هذا الكلام ان العديد من وزارات التعليم التابعة لبعض الدول العربية قد ادخلت قصيدة البردة في المنهاج التعليمي من اجل ان يدرسها جميع الطلاب في البلاد. ومثال على ذلك في السعودية والجزائر وغيرها من الدول العربية التي نجد قصيدة البردة موجودة في المنهاج التعليمي.

صاحب قصيدة البردة هو: كعب من زهير