هذه المقالة الجديدة تعرض من هو عالم الفيزياء الكونية مارتن ريس الذي توقع مقتل مليون انسان في سنة 2022، حيث ان الخبر انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، سوف نقوم بالحديث عن تاريخ هذا الرجل من اجل التعرف على هوية الرجل الذي اصبح توقعه الذي اطلقه في سنة 2003 واقعا مرا نعيشه اليوم. لقد اطلق مارتن ريس توقعاته هذه قبل حوالي 17 سنة من الان ولم يكن في ذلك الوقت اي شخص او جهة قد اعارت انتباهها الى ما يقوله هذا العالم. واليوم العالم مصدوم من ما يحدث بسبب انتشار ازمة فيروس كورونا الذي ادى بحياة الالاف من الاشخاص حول العالم ومازال الفيروس مستمر في حصد الارواح.

اليوم العالم يعود مرة اخرى من اجل قراءة ما كتبه عالم الفيزياء الكونية سنة 2003 بشان الخطا البيولوجي الذي سوف يحدث في سنة 2022 ويتسبب في قتل مليون انسان يعيشون على كوكب الارض. كان من المفترض ان يعيشوا اكثر من ذلك لولا فيروس كورونا.

من هو مارتن ريس الذي توقع 2022 عام الخطأ البيولوجي الذي سيقتل مليون إنسان

يسرنا ان نعرض لكم الان معلومات عن عالم الفيزياء مارتن ريس والذي اصبح حديث الساعة بين الكثير من المواطنين الذين وصلتهم المعلومات بشان توقعاته في سنة 2003، حيث ان مارتن ريس نشر في ذلك الوقت مقالة قال فيها بانه يتوقع بدون ادنى شك من ان هناك خطا بيولوجي سوف يحدث في سنة 2022 والذي سوف يتسبب في ظهور فيروس او بكتيريا سوف تفتك بحياة الالاف من الاشخاص. وها هو عام 2022 قد اتى وبالفعل تحققت توقعات مارتن ريس. لذلك يتساءل الجميع من هو مارتن ريس، تابعوا معنا الفقرة التالية.

هو عالم فيزياء كونية ولد في سنة 1942 في بريطانيا، لذلك هو بريطاني الجنسية وقد كان منذ صغره شغوفا بقراءة الكتب ولذلك كان ذكيا ومثقفا جدا، وعندما انهى دراساته الاساسية انتقل الى كلية ريتيني في كامبريدج من اجل دراسة التخصص الذي يحبه وهو الفيزياء الكونية والتي تهتم في دراسة الكواكب والنجوم وكل شيء يسبح في الفضاء والذرة وغيرها.

وقد شغل مارتن ريس عدة مناصب مهمة في مؤسسات علمية مختلفة في بريطانيا منها انه شغل منصب رئيس الجمعية الملكية. كما ان مارتن ريس هو عالم فيزيائي ملكي وحاصل على اعتماد من الملكية البريطانية. ولذلك فهو من العلماء المعروفين واصحاب قدر كبير من العلم والمعرفة.