سبب ازمة البصل في الكويت، فقد انتشرت العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي اظهرت تكدس الكثير من الاشخاص الراغبين في الحصول على البصل بسبب ندرة المحصول في الاسواق الكويتية، وقد طولبت حكومة الكويتي بالتدخل لانهاء هذه الازمة والحد من هذه التجمعات التي يمكن ان يحدث بسببها تفشي فيروس كورونا، حيث ظهرت في مقاطع الفيديو العديد من الاشخاص الذين هجموا على محصول البصل واخرين تجمعوا في طوابير مكدسة، في وقت فيه تحاول الحكومة الكويتية الحد من التجمعات الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، لهذا كان من المهم التعرف على سبب ازمة البصل في الكويت، والتي سوف نقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال عبر موقعنا المحيط، والذي سوف نقدم فيه تفاصيل اكثر حول سبب ازمة البصل في الكويت حصريا .

سبب ازمة البصل في الكويت

انتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي اظهرت حالة التدافع بين الكثير من المواطنين في الاسواق الكويتية من اجل شراء البصل، وهو الامر الذي اثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تصدر وسم الكويت بدون بصل الترند السعودي والخليجي بالاخص مع وصول شحنة من البصل الى الكويت عبر السعودية .

حيث بدات ازمة البصل في الكويت تمتد وتكبر، وقد خرجت الفنانة القديرة الكويتية حياة الفهد وقامت بتصريح غاضب عن الوافدين وتجار الاقامات، وساء تفسيره من قبل بعض الاشخاص، والبعض الاخر استغله وكانت تصريحاتها بسبب نقص البصل في دولة الكويت ومعاناة سائقيها في ايجاده .

وقد ازدادت الاسم بشكل كبير والتي شابهت ازمة نقص ورق الحمام في امريكا، وقد اظهرت مقاطع الفيديو التدافع الكبير الذي حصل بين المواطنين الكويتين من اجل شراء البصل، وهو ما اثار جدلا واسعا على السوشيال ميديا.

وقد احدثت هذه المقاطع ردود فعل متباينة في ظل وجود حظر تجول ومنع للتجمعات في الكويت وفق ما اعلنته الحكومة الكويتية بسبب اجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، فيما يرى البعض ان البصل يساعد الجميع على الوقاية من نزلات البرد والعدوى الفيروسية عدوى كوفيد 19 الامر الذي تسبب في الزيادة الكبيرة في الطلب على شراء البصل الذي وقد ارتفع سعره بشكل مبالغ فيه، واصبح محفوفا بالمخاطر، وقد علق خالد فيصل الشمري على وسم الكويت بدون بصل حسب موصلني من دولة الكويت الله يكون بعونهم.

وأضاف حساب آخر: ”صراحة وضعهم يحزن أطالب المؤسسات الإغاثية وأهل الخير في السعودية إنهم يدعمونهم هذول جيراننا #الكويت_بدون_بصل“، فيما اظهر مقطع لبائع يتبع لوزارة التجارة الكويتية يؤكد فيه ان البصل به ندرة واضاف انه يتم بيع خيشة بصل واحدة لكل مشتري.

وقد اعتبر وزير التجارةو الصناعة الكويتي خالد الروضان ان هذه الازمة تم افتحالها من قبل بعض المستغلين مؤكدا على ان البصل متوفر ولكن المحتكرين هم من يستغلون السوق.

وكتب الروضان على حسابه الرسمي على تويتر وقال :”البصل متوفر والمستغل سيحاسب والسوق إما أن يدار بشكل مهني ووفق الاشتراطات الوقائية أو سيديره إخوانكم من وزارة الداخلية والبلدية والتجارة. كلمة أخيرة لهؤلاء التجار السوق لأهل الكويت ولن نسمح لكم بالعبث ”.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)