حل لغز رياضي حيّر العلماء، هناك كثير من الالغاز التي حيرت العلماء، واصبح الجميع يريد التعرف عليها، وذلك لان هذه الالغاز تتطلب الكثير من المعلومات ليستطيعوا الاجابة على هذه الاسئلة، لهذا سوف نتعرف واياكم على اجابة هذا اللغز الصعب الذي اصبح مهما للبعض، فهذه الالغاز تحتاج الى اشخاص اذكياء لكي يستطيعوا التعرف على اجابة هذا اللغز الصعب، فهو عبارة عن لغز صعب ومهم يجب على الجميع حله كاملا، لذلك سننشر لكم اليوم عبر مقالنا هذا الحل الصحيح للغز الصعب، الذي سوف ننشره لكم اليوم عبر موقع المحيط، والمعادلة هي k = x³ + y³ + z³، وهي من المعادلات الصعبة التي عليها كثير من البحث، لذلك سوف نقدم لكم متابعينا الكرام ومحبو الالغاز الرياضية حل هذا اللغز الصعب الذي حير العلماء حصريا.

حل لغز رياضي حيّر العلماء

فقد استطاع احد العلماء البريطانيين من حل معادلة رياضية حيرت العلماء حول العالم منذ خمسينيات القرن العشرين، وتطرح مسالة المعادلة الديفونتية التي تتميز بانها كثيرة الحدود في متغيرين او اكثر بشرط ان لا تدرس سوى الحلول الصحيحة، وتطرح سؤالا عن امكانية التعبير عن جميع الاعداد ككل كمجموعة 3 مكعبات، وبشكل اساس مااذا كان يوجد حل دائم للمعادلة ام لا، k = x³ + y³ + z³.، والعلماء الى الان يحاولون ايجاد حلول لعددين فقط تحت 100: 33 و42..

وعالم الرياضيات البريطاني اندرو بوكر من جامعة بريستول البريطانية كشف عن حل مبتكر لاحد هذه الارقام وهو 33= (8,866,128,975,287,528)³ + (–8,778,405,442,862,239)³ + (–2,736,111,468,807,040)³.

وقد توصل الدكتور بوكر الى هذا الحل باستخدام بحث معقد عبر الكومبيوتر وقد استغرق حل هذه المسالة اسابيع ، واكد بوكر وقال :”كان لدي تخمين جيد أنني وجدت حلا لأحد الأرقام، التي تقل عن 1000. ولكنني لم أكن أعرف أنه سيكون الرقم 33. لا نعرف ما إذا كانت الأرقام المتبقية تحتوي على عدد لا نهائي من الحلول، أو مدى تكرارها. إنه أمر غامض للغاية”.

الحدير بالذكر ان الاشارة للعديد من علماء الرياضيات اعتقدوا انه من المستحيل حل هذا اللغز لكثرة المحاولات التي فشلت في الحصول على حله.

حل لغز رياضي حيّر العلماء