الاميرة الخيزرانة هي والدة الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، وهي من الاصول الاثيوبية ، حيث انها ولدت في منطقة عسير وهي جنوب المملكة العربية السعودية ، حيث تزوجها الامير سلطان ومن ثم طلقها ، وذالك بعد ان انجبت الامير بندر ، حيث انه اتخذ العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية

ومن ابرزها انه اتخذ سفير للمملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الامريكية ، وذالك على مدار الاثنان والعشرون سنة ، وايضاً اتخذ الامير بندر الامين العام للمجلس الوكني السعودي ، وايضا وضع رئيس الاستخبارات العامة في المملكة ،حيث انه الابن الوحيد للاميرة الخيرزانة، من الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

وايضاً تعتبر السفير ة الحالية للمملكة العربية السعودية في الولايات الامريكية المتحدة ، الاميرة ريما بنت الامير بندر وايضاً سفير المملكة العربية السعودية في دولة بريطانية هو الامير خالد بن بندر آل سعود ، وهما حفيدان للاميرة خيرزانة .

وفاة الاميرة خيرزانة

حيث توفيت الاميرة خيرزانة زوجة الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود السابقة ، وام الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، وذالك يوم الاثنين ، وحيث اقيمت الجنازة عليها بعد صلاة العشاء مباشرة ، وذالك في المسجد الحرام في مدينة مكة ، حيث حضر العديد من الشخصيات الهامة حول العالم ، وذالك لما للامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز من اهمية كبيرة للعديد من الشخصيات الهامة في الدول .

حيث انتشر خبر وفاة الاميرة خيرزانة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وذالك حين وفاتها ، وقد تحدثت عنها القنوات الاخبارية وخاصة قنوات القنوات التي تختص بالمملكة العربية السعودية ، وحيث حضر العديد من الفنانيين السعوديين لحضور الجنازة وايضا العديد من الشخصيات اذات صلة بالامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، رغم طلاقها من الامير سلطان بن آل سعود.

تقبل الامير بندر التعازي في القصر الملكي

استقبل الامير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود التعازي في القصر الملكي له ، حيث توالت التعازي من الامراء والمسؤليين في المملكة ، وايضاً رجال الاعمال العديدين، والاعلاميين ، وذالك لمواساة الامير بندر وأبنائه .

حيث كتب الاعلامي عبد الرحمن السلمي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، بقٍلوب مؤمنة بقضًاء الله وقدره أتقدم بخًالص العزاء والمواساة لصاحب الًسمو الأمير #بندر_بن_سلطاًن في وًفاة والدته، أسأل الله العلي العظيم أن يرحمًها ويغفر لها ويٍعفو عنُها ويسكنها الجنة. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

إنجازات الاميرة خيرزانة

عملت الاميرة خيرزانة على عدة انجازات خلال الفترة التي عاشتها مع الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ،حيث انها اشرفت على بناء العديد من المساجد الكبيرة .

وأيضاً كفلت العديد من الايتام ، التي قد بنت لهم دور للايتام من قبل في المملكة العربية السعودية، وأيضاً شاركت في العديد من بناء الجمعيات التي تختص في حقوق المرآة السعودية ، وأيضا عملت على بناء المدارس المختصة بالطلاب ذوات الاعاقات،اصحاب ذو الاحتياجات الخاصة .

كان للاميرة خيرزانة دور كبير في المجتمع السعودي في المملكة العربية السعودية ، حيث انها اتبعت خطى الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، وقد انجبت منه الامير بندر بنةسلطان آل سعود.

ونسأل الله رب العرش الكريم ان يتغمدها في رحمته، حيث رحلت واتخذت كل اعمالها الصالحة لدار الاخرة ، حيث انجزت العديد من الاعمال التي ينتفع بها السعوديين ،حيث تعتبر من الصدقات الجارية ، رحمها الله ، كونوا بالقرب حيث كل جديد.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)