دعاء بداية شهر جديد ابريل، يُصادف اليوم الأربعاء أول يوم في شهر إبريل وهو الشهر الرابع من العام 2022 الذي جاء مليئاً بالأحداث الصعبة والمؤلمة، ويأتي في نهاية شهر إبريل هذا العام شهر رمضان المُبارك، ويأمل المسلمون في كُل مكان أن يكون في ثنايا شهر ابريل نهاية لما يُعانيه العالم الآن من إنتشار لفيروس كورونا الذي تسبب في إغلاق المساجد وتوقف العمرة، وقد يتوقف موسم الحج إذا ما إستمر الحال على ما هو عليه، ولهذا نجد الحرص في الحصول على دعاء بداية شهر جديد ابريل لعل الله يستجيب لنا ويجلعه شهر خير وبركة وأن يعُم فيه الخير على العالم أجمع وعلى العالم الإسلامي على وجه الخصوص وأن تُنير فيه المساجد من جديد.

دعاء بداية شهر ابريل

شهر ابريل هو الشهر الرابع من العام الميلادي والذي يصادف اليوم أول أيامه، ويحرص الكثير منا على استقباله بالأدعية الجميلة لعلنا نجد فيه من الخير والرزق والبركة ما يعيننا على أعباء الحياة ويجعلنا في أتم الصحة والعافية،

  • نودع شهر ونستقبل شهر جديد، اللهم نسألك خيره ونعوذ بك من شره… اللهم اجعله شهر خير وسعادة وفرح زرضا على الجميع بإذن الله.
  • اللهم إنا نسألك خير ما في هذا الشهر وخير ما بعده، ونعوذ بك من شر ما في هذا الشهر وشر مابعده.
  • بداية شهر جديد اللهم اجعله شهر خير ورزق وسعادة ولا يضيق فيه بنا صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء.
  • اللّهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللّهم اغفر لي جَدِّي وهزلي وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.
  • ياودود ياذا العرش المجيد يا فعّالاً لما تريد، أسالك بعزّك الذي لا يُرام وملكك الذي لا يُضام وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تكفيني ما أهمّني من أمر الدّنيا والآخرة.

رّبـيْ إنّها بداية شهر جديد ويوم جديد
فـاكتَب لـنا الخّيرَ فيـھا ۆ أسّعِدْ فيھا قّلوبَنا
رّبـيْ إنّ لَكْ عّبـادٌا ينَتظّرونَ
فرجا قَريباً فـبشّرهمْ
ۆ عّبادٌا يَسألـونَكْ شفاءً فـعّافـِهّمْ
ۆ عّبادٌا يّرجونَ رحّمَتكَ فـارّحَمهّمْ
ۆ عّبادٌا يطلبون غفرانك فاعفُ عنهم

————

بداية شهر جديد …

يارب اكتب لنا الخير والسعادة و الرضى والتوفيق والرزق فيه….

واجعله بداية أجمل الأقدار …

وحقق لنا ما نتمنى….

وارزقنا من حيث لا نحتسب يا الله..

هذه الأدعية التي يُمكن لنا ترديدها في سياق دعاء بداية شهر جديد ابريل على أمل أن يستجيب الله لنا، وأن يكون هذا الشهر حامِلاً للخير والبركة والرزق لنا جميعاً.