تعلن وزارة الداخلية في الامس عن التمديد للتعليق في والحضور لمقرات العمل وذالك لجميع الجهات الحكومية وايضا القطاع الخاص وذالك يتم حتى اشعار اخر، وايضا تعلن وزارة الداخلية بتمديد التعليق للرحلات الجوية الدولية والرحلات للطيرات الداخلية ونشاط الحفلات والسيارات الاجرة والقطارات حتى اشعار اخر، وايضا وضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية وذالك انطلاق من الحرص على الصحة والسلامة للموطنين والمقيمين ولما يتم التطلب للوضع الراهن من الاستمرار للاتخاذ في الاجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها وبذالك من قبل الحهات الصحية المختصة.

قرارات تعليق الحضور لمقررات العمل

  • التمديد للعمل وذالك عبر التعليق للحضور ولمقار الاعمال في العديد من الجهات الحكومية وذالك ماعدا الجهات المستثناه وذالك حتى اشعار اخر.
  • تمديد العمل وذالك بالتعليق للحضور في مقار العمل في العديد من الجهات في القطارع الخاص وذالك حتى شعار اخر.
  • التمديد للعمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية وذالك للملكة للمسافرين، الا في الحالات الاستثنائية وذالك حتى اشعار اخر.
  • التمديد للعمل عبر التعليق لرحلات الطيران الداخلية وذالك للمسافرين ونشاط الحفلات والسيارات للاجرة والقطارات وذالك حتى اشعار اخر.
  • حيث كانت الحكومات في المملكة العربية السعودية قد قررت في السادس عشر من اذار مارس الجاري، وذالك بتعليق الحضور لمقار في الجهات الحكومية وذالك كافة لمدة ستة عشر يوم وذالك ماعدا القطاعات الصحية وايضا الامنية والعسكرية ومركز الامن الالكتروني ومنظومات التعليم عن بعد في قطاع التعليم.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ان وزارة الموارد البشرية وايضا التنمية الاجتماعية وذالك لا يحق للقطاعات الاجبارية وموظفيه على العمل دون تواجد الاحتياطات الاحترازية ومؤكد على انه يجب صاحب العمل نشر الارشادات المخصصة بفيروس كورونا في الاماكن العمالية للافراد والصادرة من المركز الوطني للوقاية من الامراض ومكافحتها.

حيث وضحت الوزارة على لسان المكتب الاعلامي ان النظم العمالية بما تختص الق رارات في خفض الاجور او الفصل التعسفي او الاجازات المفتوحة وذالك دون اجر، حيث يكفل كل الحقوق للعاملين وايضا اصحاب المنشآت وذالك يتم الاشتراط للاخذ في موافقة المظفين كتابيا على ايمن تلك الاجراءات وكما يتحقق في اللجوء الى الجهات الفضائية للمطالبة بحقوقه عند وقوع اي ظلمات وقعت عليه.

تعمل المملكة العربية السعودية على وضع العديد من الانظمة وذالك من اجل المواطنين حيث انها تعمل على تمديد تعليق الحضور لمقرات العمل، وذالك بسبب الفيروس المستجد في العالم العربي وخاصة في المملكة العربية السعودية وهو فيروس كورونا كوفيد 19، حتى تعمل على حماية المواطنين وعدم تفشي المرض بشكل كبير.