حل درس اعترافات في عام القراءة من مادة اللغة العربية الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني، وهو الامر الذي جعل هناك الكثير من البحث على هذه الدروس الصعبة، التي اصبحت ذات اهمية كبيرة بالنسبة للطلاب، بالاخص مع التعليم الالكتروني اصبح هناك كثير من الاسئلة الصعبة والحلول التي يجب على الطلاب القيام بحلها وتقديمها للمدرسين، ونحن بدورنا في موقع المحيط سوف ننشر لكم الان معلومات اكثر حول هذا الموضوع في موقع المحيط، لهذا فان هذا الدرس يحتوي على عدد من الاسئلة الصعبة التي تتطلب حل كامل وسهل، هذا الامر الذي سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط المعلومات الكاملة حل درس اعترافات في عام القراءة اللغة العربية للصف العاشر الفصل الدراسي الثاني، وهو الامر الذي سوف نقدمه لكم عبر موقع المحيط، فتابعوا معنا حصريا الحل الكامل لهذا الدرس درس اعترافات في عام القراءة.

حل درس اعترافات في عام القراءة

الحل الكامل لدرس اعترافات في عام القراءة، والذي يعتبر من الدروس المهمة التي عليها كثير من البحث وذات اهمية كبيرة بالنسبة للطلاب، تابعوا معنا الان حل درس اعترافات في عام القراءة مادة اللغة العربية الصف العاشر الفصل الدراسي الثاني 2022.

أقرأ  العمود ( في كتاب النصوص ) قبل الحصة ، واستعد للمناقشة مع معلمك وزملائك .

أجب عن الأسئلة الآتية في نقاش مشترك مع معلمك وزملائك :

1 – قدم الكاتب عدة اعترفات حول علاقته بالكتاب، كيف تصنف هذه الاعترافات ؟ هل هي اعترافات ذات طابع موضوعي عام ام هي ذاتية شخصية ؟ وما الفرق في رأيك بين النوعين ؟

هي اعترافات ذاتية شخصية تعبر عما بداخل الكاتب ، وعن ميوله ، وهذا يختلف عن الاعترافات ذات الطابع الموضوعي التي لا دخل للنفس أو للذات فيها

2 – يظهر تقديم الكاتب لقيمة الكتاب من خلال هذا المقال ، ظلل الموضع الذي يدل على ذلك ، ثم ناقش الفكرة مع معلمك و زملائك في الصف.

من المعيب أن نقدر أثمانها بسعر من أرقام عدة.

3 – في رأيك ، ماذا يقصد الكاتب بقوله ، فذهب المثقفون ، وبقيت الناصية؟

خلو المقاهي من المثقفين ، وعدم اهتمام الناس بالقراءة والاطلاع .

4 – بين الواقع والحلم في أول المقال و آخره ، اختلف موقف الكاتب من وضع علامة قراءة عند الصفحات الأولي لكتاب ، ما الذي تستنتجة من هذا الاختلاف ؟ وهل يكشف شيئاً عن شخصية الكاتب ؟

تعلق الكاتب بالقراءة ، فهو في الواقع يستحي من علامة القراءة في الصفحات الأولى أما في الحلم فهو لا يستحي من ذلك بل يريد أن يتعايش مع الكتاب ويكون بطل الرواية ، ولا يهمه إن كان في أول الكتاب أو آخره ، مما يدل على حبه للقراءة وشغفه بها .

كما يتكون حلول درس اعترافات في عام القراءة مع التسجيل الصوتي لغة عربية صف عاشر من الأتي :

5- هل تري أن وجود مكتبة عصرية كالتي وصفها الكاتب في مقاله في البيت له دور في تحفيز أهل البيت علي القراءة ، ناقش هذا الأمر مع معلمك وزملائك.

بالطبع ؛ لأن ذلك سيجعل الكتب أكثر جاذبية للقارئ .

6 – إلي أي مدي تثقفي شخصيك مع شخصية هذا الكاتب في علاقته بالكتاب و بالقراءة عموماً ؟

متروك للطالب .

7 – ما رأيك بتمسك عاشقي الكتب الورقية ، وبقولهم الدائم ، إن القراءة من الكتاب الورقي أكثر حميمية من القراءة من الكتاب الرقمي، هل يقنعك هذا الرد ؟ وضح .

قد يكون رأيه صحيحاً ؛ لأن وجود كتاب بجانب الإنسان ينشيء نوعاً من المودة والصداقة ، ولكن هذه ميول تختلف من شخص إلى آخر .

8 – سجل الكاتب في عمود هذا ستة اعترفات حول علاقته بالقراءة ، ستكون مهمتك القادة أن تكتب اعترافاتك الشخصية حول علاقتك بالقراءة والكتابة علي نحو ما قرأته في عمود الكاتب ( عبدالله الشويخ ) .