ان اختيار اسم جميل للمولود الجديد من أهم الأمور التي يفكر فيها الأمهات والآباء خصوصا عند التعرف على نوع الجنين سواء ولد أو بنت، ومع انتشار الكثير من الأسماء العجيبة الجديدة التي لم نكن نسمعها من قبل، ورغبة الأباء والأمهات في تسمية البنات بأسماء غريبة ومميزة وغير منتشرة أصبح من المهم التعرف على معاني الاسماء الجديدة ومن هذه الأسماء اسم راما وسوف نتعرف علي معني اسم راما على حكم التسمية به لأنه اسم غريب ولا يعرف الكثيرون هل هو اسم حلال التسمية به أم لا.

معنى اسم راما

يستخدم اسم راما كاسم علم مذكر خاصة أن الاسم في الهندية هو بطل اسم الملحمة الرامانايا الهندية والاسم في الأصل يكتب “رام” وهذا الاسم أيضاً يعرف به الرب في السنسكريتية وهو أحد أعظم الآلهة المتواجدة في الهندوسية واسم راما معروف أيضاً في السريانية ويكتب وينطق “رومو” وهو أيضاً رب عندهم.

معنى اسم راما وشخصيتها

الفتاة التي تحمل اسم راما هي فتاة تحب الأزياء والموضة لديها الثقافة والوعى الكافيين لتكون ناجحة ومن أهم هوايات راما الأزياء والموضة والرسم والسفر.

معنى اسم راما في المنام

اسم راما في الحلم أو في المنام ليس له دلالة معينة لأنه من الممكن أن يكون اله الهندوس ومعناه سئ وممكن أن يكون مكان الكعبة ومعناه جيد.

صفات اسم راما

طيبة القلب ومحبوبة من الجميع، عطوفة على الأخرين وتحب مساعدتهم، معروفة بالصبر وتعمل تحت ضغط ولذلك هي تتحمل المسؤولية.

اسم راما بالإنجليزية

يكتب اسم راما بالانجليزية هو Rama

اسم راما مزخرف

r̶a̶m̶a̶.

[̲̅R̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅M̲̅].[̲̅A̲̅].

Ѓãᆻā.

rāмÃ.

RămÀ.

ЯĀΣ�.

معنى اسم راما في اللغة العربية

راما هو اسم ﺑﻄﻞ ﻟﻤﻠﺤﻤﺔ ﺍﻟﺮﺍﻣﺎﻳﺎﻧﺎ ﺍﻟﻬﻨﺪﻳﺔ ﻣﻦ ﻛﻠﻤﺔ “ﺭﺍﻡ” ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺮﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻨﺴﻜﺮﻳﺘﻴﺔ، أحد أعظم الآلهة الهندوسية، باللغة الآرامية والسريانية يقال له (رومو) بالسرياني.

معنى اسم راما في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم راما في أي سورة من سور القرآن الكريم ولا يوجد الاسم في المصحف الشريف، واسم راما قيل انه يشير إلى إله عند الهندوس في بلاد الهند واصلة غير عربي فهو غير محبب أن يتم التسمية به، ومن الأفضل أن نقوم باختيار لبناتنا أسماء ذكرت في القرآن الكريم.

أبيات شعر عن اسم راما

( راما )
ياهلا بالصوت وضحكاتك خجل
غرد العصفور من حسنك وذاتك
هذي كلماتي أسجلها بعجل
بالمشاعر ياراما تظهر صفاتك
( راما )
فاح عطرك من جمالك
والصفات زهرة ربيع
ياراما زيدي بخيالك
روعتك عالم فظيع
( راما )
بين سطوري شوفي شوقي
صار كلامي يشتعل حرفي لهيب
انت شعله نورها داخل خفوقي
قلبك الصادق ترى حاله عجيب

صور عن اسم راما

معنى اسم راما في اللغة العربية معنى اسم راما في اللغة العربية معنى اسم راما في اللغة العربية

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)