تحميل كتاب عظائم الدهور pdf، الكتب التي يتمّ الاهتمام بها من قبل الكثير من عشّاق الأدب والمعرفة من بين الاهتمامات التي أوليناها الكثير من التركيز، ذلك في موسوعة المحيط، وكان كتاب عظائم الدهور من بين تلك الكتب التي لاقت الكثير من الشهرة، حيثُ تحدّث هذا الكتاب عن الكثير من التفاصيل الحياتية التي من الممكن أن تمر على الانسان، وتتعرض لها البشرية.

ستتمكّن عزيزي الزائر الآن من تحميل كتاب عظائم الدهور pdf، ذلك بعد المتابعة للفقرات التي سنُدلي بها أدناه، وسنتعرف من خلالها على الكثير من الفصول والاجزاء التي وردت في هذا الكتاب الذي بات من بين اهمّ الكتب التي يتمّ السعي للحصول على نسخة إلكترونية منها.

من هو أبو علي الدبيزي مؤلف كتاب عظائم الدهور

أبو علي الدبيزي هو مؤلف كتاب عظائم الدّهور، الذي تناول الكثير من الاخبار والحقائق الدنيوية التي تعلّقت بحياة الملايين من البشر، وقد ألف كتاب عظائم الدهور منذ قرابة تسعمائة عام، وقد ألف الكثير من الكتب والمراجع التي اعتُبرت واحدة من أهمّ واشهر الكتب في العالم الاسلامي، ويُذكر أنّ أبو علي شيعيّ المذهب، له الكثير من التأليفات في مجال المقارنة ما بين المذهب السني والمذهب الشيعي.

رابط تحميل كتاب عظائم الدهور

فيما يخصّ الحصول على رابط تحميل كتاب عظائم الدهور بصيغة pdf فإنّ الكثير منكم الآن يسعى للحصول على أي نسخة إلكترونية بأي صيغة تتناسب مع الهواتف النّقالة ومع أجهزة اللاب توب، ذلك بعد الصيت الواسع الذي أحاط بهذا الكتاب، الذي ألّفه أبو علي الدبيزي، المؤلف والمفكر الاسلامي، الذي عاش في القرن الاول الهجري، ما بين إيران وسوريا.

 كتاب عظائم الدهور ابو علي الدبيزي

كنا قد أطلعناكم في مقالات سابقة لهذا المقال على الكثير من التفاصيل والحقائق العلمية الدنيوية التي وردت بخصوص فيروس كورونا، كوفيد 19، أما الآن فإنّنا سنحرف البوصلة شيئًا لنتعرف على ما ورد في الكتب الأدبية عن هذه الفيروسات التي من المتوقع أن تسود وتنتشر في العالم كله.

قراءة كتاب عظائم الدهور كامل

بعد أن سعى الكثير منكم للحصول على النسخة الكاملة من كتاب عظائم الدهور، فإنّنا الآن في موقع موسوعة المُحيط، سنضع بين ايديكم الرابط المباشر الذي يُمكّنكم من الحصول على هذه النسخة التي لطالما تمّ نشرها وتوزيعها في الكثير من دور النشر والتوزيع في العديد من الدّول العربيّة والاسلامية التي اهتمّت بالكتب والمراجع الأدبية التي تهتمّ بالحياة الاجتماعية والدينية.

كتاب عظائم الدهور أبو علي الدبيزي كامل

كنا قد أطلعناكم أعلاه على مؤلف كتاب عظائم الدهور، وقد تبيّن لنا ولكم بأنّه أبو علي الزبيدي، الذي ألف هذا الكتاب قبل اكثر من 900 سنة، إلا انّه ظلّ إلى يومنا هذا من بين اهمّ الكتب التي تعدّ مرجعًا هامًا للعديد من الأئمة والعلماء والأدباء والمفكرين، في شتّى المجالات.

بالإمكان الآن الحصول على النسخة كاملة، من كتاب عظائم الدهور أبو علي الدبيزي كامل من خلال الضغط على هذا الرابط، حينها ستتمكّن عزيزي الزائر من قراءة أي من فصول هذا الكتاب.

مقتطفات من كتاب عظائم الدهور

هذه هنا أهمّ ما يسعى للحصول عليه الناس، في هذه الاوقات، وهي من اهمّ المقتطفات التي وردت في كتاب عظائم الدهور، ذاك الكتاب الذي أنكر الكثير حقيقته، وأشاروا إلى انّ ما ورد فيه ما هو إلا تزييف جديد من قبل أحد المعنيين بذلك.

  • عندما تأتي العشرون *** يأتي موت زئام *** يميت كبارهم *** يستحيي صغارهم *** يخشاه الأقوياء.
  • ولا يتعافى الضعفاء منه *** يفتك بساكن القصور*** ولا يَسلم منهُ ولاة الأُمُور.
  • يتطاير بينهم كــ الكرات *** ويلتهم الرئات والحـــلقوم *** لاتنفع معه أي حجامه.
  • يفترس من أماط لثامَهْ *** ويصيب السفن ومن عليها *** تخلو السحب راكبيها.
  • تتوقف المصانع*** ولا يجدون له رادع *** مبدؤه لخفاش الصين*** وتستقبله بالانين الروم.
  • وتخلو الشوارع روادها*** وتستعين بالاجناد الاقوام*** يضج روم الطليان منه.
  • ولا يشعر ماجاورهم بأمان*** يستهينون ببداية اجتياحه***وييأس الطب من كفاحه.
  • يتناقلون أخباره بينهم *** ويكتشفون اسراره بلا نفعٍ *** يخشاه الفساق والاخيار.
  • ويدفنون في الاعماق ضحاياه *** تتعطل الصلوات فيه***وتكثر الدعوات.
  • وتصدق تصفيطي الناس *** ولا واحد يدعي خريطي *** ممالك الأرض في خسارة *** وما له أبد كل جاره.

وضعنا لكم أعلاه “رابط تحميل كتاب عظائم الدهور pdf ” وأرفقنا ايضا بعض المقتطفات التي تبيّن انّها وردت في هذا الكتاب، وأعلاه تعرفنا على مؤلفه، وهو أبو علي الدبيزي.