عندَ قدوم المولود الأنثى إلى العائلة تعمُّ أجواءُ الفرح بين أفرادها، فكلُّ ما هو متعلّق بمقتنيات الفتيات هو عبارة عن أشياء مُبهجة، تبهجُ الأبويْنِ وعائلتهما، فاللونُ الورديّ والفساتين والألعاب ذات الألوان المبهجة هي أكثر ما يتراودُ على الأذهان من أجل الاحتفال والتحضير بقدوم المولودة الجديدة، وهذا الأمر مُطابقٌ تمامًا حول عملية اختيار الاسم لها، فهناك الكثير من الأسماء الأنثوية العربيّة، إلا أن معنى الاسم هو الأهم بالنسبة للأبوين، وسنتعرف الان على معنى اسم مرام في المعجم العربي، لتشجيع الآباء على إعادة إحياء هذا الاسم، بالإضافةِ إلى أبرز الصفات الشخصية لمن تحمل اسم مرام حسب علم النفس.

معنى اسم مرام

اسم ذو أصول عربيّة يُطلق على الأنثى، ومعناه: المُراد أو الهدف أو المَطلب، وفي اللغة العربية اسم مرام هو اسم مشّتق من فعل رامَ أي أرادَ، ومن الأسماء العربية ذات صلة بهذا الاسم هو: اسم مريم.

معنى اسم مرام وشخصيتها

تتميز بطيبة القلب وعطفها على الأخرين كما أنها خيرة بشدة ولا تبخل في مساعدة أحد. فتاة رقيقة ومرهفة الحس كما أنها لينة الطباع وهادئة. خجولة للغاية كما أنها متواضعة وهذا نابع من أخلاقها الرفيعة.

معنى اسم مرام في المنام

تفسير الحلم باسم مرام هو خير بإذن الله، حيث يوحي بتحقيق الأمل والتفاؤل والوصول الى القصد والهدف والمنال الذي يعمل على الانسان اليه في حياته.

صفات اسم مرام

هادئة الطبع، محبوبة بين الناس، خيرة بشكل كبير وتحب الأعمال التطوعية والمشاركة فيها، تكره النكد والاكتئاب، وتحب المرح، تحب الفسح والرحلات الطويلة والسفر والتنقل حيث تكره الروتين اليومي، تهوى الموسيقى والغناء والرسم، تحب التنقلات والرحلات، وتمل من الحياة النمطية.

اسم مرام بالإنجليزية

يكتب اسم مرام في اللغة العربية كالتالي Maram

اسم مرام مزخرف

𝙼𝙰𝚁𝙰𝙼

🅼🅰🆁🅰🅼

𝔐𝔄ℜ𝔄𝔐

معنى اسم مرام في اللغة العربية

معنى اسم مرام تمَّ توضيح معنى اسم مرام في معجم معاني الأسماء على أنّه اسم ذو أصول عربيّة يُطلق على الأنثى، ومعناه: المُراد أو الهدف أو المَطلب، وفي اللغة العربية اسم مرام هو اسم مشّتق من فعل رامَ أي أرادَ، ومن الأسماء العربية ذات صلة بهذا الاسم هو: اسم مريم.

معنى اسم مرام في القرآن الكريم

لم يرد اسم مرام في أي من آيات القرآن الكريم، سوى أنه يصلح لتسمية المواليد من الإناث، فالاسم يصح ويجوز التسمية به في الإسلام لما له من معاني جميلة عربية في اللغة العربية ومعاجمها ولا يحمل اقل مستوى اساءة للدين الإسلامي ولا يدعو الى العبودية والتوحيد بغير الله عز وجل والاسم جلي المعنى.

أبيات شعر عن اسم مرام

الحب ما أخترته
إختارته مرام
كل شي في عمري
وقّف على مرام
صيري مثل مرام
أحكي مثل مرام
أبكي مثل مرام
تبغيني آحبك ؟
والله ما أقدر
أنا أحب مرام

صور عن اسم مرام

معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم معنى اسم مرام وصفات حامل الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)