اسم سحر من أسماء العَلَم الشائع التسمية بها منذ زمن، ومازال الآباء والأمهات يفضلون تسمية مولودهم الأنثى به، فهو اسم جميل ويحمل معانٍ التي تشبه الخيال، ولتوضيح معنى هذا الاسم وأصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم سحر في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُميت باسم سحر، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم سحر.

معنى اسم سحر

اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، ومعنى اسم سحر  هو الوقت آخر الليل وقُبَيّل ساعات الصباح، ويُقال السحر الأول أي ما قبل بزوغ الفجر، واسم سحر من الأسماء المذكورة في القرآن الكريم، قال الله -تعالى-: ﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾

معنى اسم سحر وشخصيتها

يُعرف عن الشابة المُسَماة باسم سحر أنّها شخصية جذابة واجتماعية ومتواضعة وتحب مساعدة الآخرين، تتميز الشابة الحاملة اسم سحر بكونها ذات شخصية متفهمة وقادرة على حل مشاكل كل من يحتاج يد العون، تتميز هذه الشابة بشخصيتها التي تعشق قراءة الروايات والاستماع إلى الموسيقى وخاصةً الهادئة، إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم سحر تكمن في أنها كريمة.

معنى اسم سحر في المنام

السحر هو أواخر الليل والذي يراه في المنام يقول كأني استسحرت وفي هذا إشارة إلى إمكانية وقوع السحر له وفي هذا التفسير الكثير من اللطائف، حيث أن الأخذ بهذا التفسير يدفع المسلم إلى زيادة تحصين نفسه فيحافظ على أذكار الصباح والمساء ويلزم الصلاة والعبادة مع الأخذ بالاعتبار عدم وصول هذا الأمر إلى حد الوسواس فالمؤمن يجب أن يكون على يقين تام بأن جميع ما يحدث له واقع ضمن المشيئة الربانية، أما التفسير الآخر لاسم سحر في المنام فهو أن الذي يرى السحر ربما يقع بذنب مما يوجب الاستغفار والتوبة وهذا التفسير موافق تمامًا لما جاء في الآية الكريمة السابقة -والله تعالى أعلم.

صفات اسم سحر

تمتاز صاحبة الاسم بلين الطباع، فهي لا تحب الضوضاء و الزحمة، و الأصوات المرتفعة، هي إنسانة هادئة تميل إلى الجو الهادئ.

اسم سحر بالإنجليزية

يمكن كتابة اسم سحر بالانجليزية بطريقة واحدة وهي Sahar.

اسم سحر مزخرف

 

معنى اسم سحر في اللغة العربية

معناه: آخر الليل قُبيل الصبح. وهو سَحَران: السحر الأعلى: ما قبل انصداع الفجر. والسحر الآخر: عند انصداع الفجر. والسحر مذكور في القرآن مفدراً وجمعاً، كقوله تعالى: ﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾ [القمر:34].

معنى اسم سحر في القرآن الكريم

ورد اسم سحر فى القرآن الكريم كوقت فى قوله تعالى

﴿إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ حَاصِباً إِلَّا آلَ لُوطٍ نَجَّيْنَاهُمْ بِسَحَرٍ﴾ [ سوره القمر الآية 34 ]

أبيات شعر عن اسم سحر

( سحر )

عطرك الكادي والورده خجوله
في ثنايا وقتها يدك دواها
غرد العصفور من نظره عجوله
فجر شوقي نفسي أتنفس هواها

( سحر )

قلبك الصافي أصيل
يحفظ الود الجميل
فضه حسنك في طباعك
والوفا ماله مثيل

( سحر )

افتحي باب الموده ياغلاتي
خلي قلبي يشرح الحاله الغريبه
شوقي زايد والأمل فوزك بذاتي
هذي فوزيه وقصتها العجيبه

صور عن اسم سحر

معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم معنى اسم سحر وصفات حامل الاسم٦

Mozilla/5.0 (compatible; bingbot/2.0; +http://www.bing.com/bingbot.htm)