من أسماء الإناث الحديثة التي انتشرت في وقتنا الحالي هو اسم ميرا، حيث يعتبر اسم ميرا من احدث الاسماء واسعة الانتشار في بلادنا العربية، والذي يحمل في طياته معاني جميلة ورقيقة، حيث سنتعرف الان على معنى اسم ميرا وأصله، وابرز الصفات الشخصية التي تتمتع بها صاحبة اسم ميرا، والمزيد.

معنى اسم ميرا

ميرا هو اسم علم مؤنث ذو معانٍ مُختلفة. في اللغات الرومنسية، يَرتبط الاسم بالكلمات اللاتينية ذات معنى “عجيب” و”رائع”، أما في اللغات السلافية الجنوبية فإنهُ يعني “السلام” وغالبًا ما يُستعمل كجزءٍ من اسمٍ طويل مثل ميروسلافا أو سلوميرا. … في اللغة العبرية هو مُشتق من اسم مريم أو هو الاسم المؤنث لاسم لمئير والذي يعني الضوء.

معنى اسم ميرا وشخصيتها

شخصية تتصف بالحيوية والمرح، شخصية تُشعر من حولها بالتعالي والكبرياء، تحب الأطفال كثيرًا، تحب حلول المشاكل، ذات تفكير عميق، اجتماعية، تحب التميز، مخلصة جدًا، تتحكم في السيطرة على نفسها.

صفات اسم ميرا

تتميز الفتاة التي تحمل اسم ميرا بالعديد من الصفات الجميلة فهي فتاة راقية لديها كبرياء عالي وذات عقلية عميقة جدا لكن في نفس الوقت هي شخصية مرحة جدا ومليئة بالحياة كما انها تفكر في الاخرين ودائما تحاول ايجاد حلول لمشاكلهم حتي انها تسعي لان يكون عملها له علاقة بدعم الآخرين وبشكل خاص الاطفال فهي تجيد التعامل والتواصل بشكل كبير جدا مع الآخرين وتحب ان تجذبهم بتميزها.

اسم ميرا بالإنجليزية

يكتب اسم ميرا باللغة الانجليزية بالصورة التالية Mira

اسم ميرا مزخرف

𝓜𝓘𝓡𝓐

۰۪۫M۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

̲M̲i̲r̲a̲

معنى اسم ميرا في اللغة العربية

ويقال أنه مأخوذ من لفظ ميرا وتعني الطعام الكثير و زوادة الحج بالإضافة إلى أنه نوع من أنواع الزهور، و يعني بالهندية الأميرة، وفي اللغة اللاتينية يعني العجيب والمدهش، ويعني باليونانية الغزارة، وأيضًا نجم ميرا، حيث يوجد في الفلك أحمر عملاق يبعد عن الأرض بمسافة كبيرة.

معنى اسم ميرا في القرآن الكريم

لم يرد ذكر اسم ميرا في القرآن الكريم، الا انه لا مانع من استخدامه وتسمية فتياتنا به لانه لا يحمل معنى مسيء للإسلام.

أبيات شعر عن اسم ميرا

ياشجر عالي وأزهارك فروع
تحمل أشواقي ويرويها حنانك
في هواك نسمه تداوي في الضلوع
ميرا حسنك روعتك تعكس كيانك​
( ميرا )​
لك تحيه لك سلام
لك محبه في الكلام
لو تحيه تبتعد
قلبي ماينسى الهيام​
( ميرا )​
صوتها بحه خجوله
غردي واروي السهاد
ضحكتك ميرا عجوله
ارحمي طول البعاد​

صور عن اسم ميرا

معنى اسم ميرا في القرآن الكريم معنى اسم ميرا في القرآن الكريم معنى اسم ميرا في القرآن الكريم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)