تجربتي مع النيله الزرقاء، هناك الكثير من المشاكل التي يمر بها الأشخاص في حياتهم إما مشاكل نفسية أو مشاكل صحية وجسدية ويبحثون نتيجة لهذه المشاكل التي تواجههم عن الحلول من خلال تجارب الناس الذين واجهوا مثل هذه المشاكل، فمنها المشاكل الصحية ومنها مشاكل جسدية ومنها مشاكل نفسية ومنها البحث عن تجارب منتجات أو آيات قرآنية أو مشكلات عسر مالي أو ضيق في الحياة وإصابتهم بالهم الأمر الذي يحثهم على البحث عن أفضل تجارب الأشخاص الآخرين في حل هذه المشاكل، النيلة الزرقاء في حل مشاكل الجسم والبشرة وهي من الامور التي يتم استخدامها في علاج مشاكل البشرة وتفتيحها، وتنصح بها الكثير من السيدات اللاتي جربنها.

أهم فوائد النيلة الزرقاء

هناك العديد من الفوائد للنيلة الزرقاء والتي أبرزها ما يلي:

  • التخلص من البثور والرؤوس السوداء الموجودة بالبشرة، بالإضافة منح الوجه نضارة وتألق بشكل ملحوظ.
  • القضاء على الكلف والبقع الموجودة بالوجه.
  • توحيد لون الجسم وتخليصه من التصبغات الموجودة فيه.
  • تمنح البشرة النضارة والنعومة وتخلصها من الخطوط الموجودة.
  • استعمالها في مناطق عدة في الجسم مثل الرقبة، الكوع والركبة.
  • منح البشرة ورائحة جميلة.

تجارب مع النيله الزرقاء

تتحدث السيدات عن تجربتهن مع النيلة الزرقاء في علاج مشاكل البشرة الداكنة والبقع فيقلن:

  • ” كانت لدي مشاكل كبيرة في جسمي حيث كانت المناطق الداكنة منتشرة لدي بشكل واضخ في أجزاء مختلفة بالجسم والطبع لا يخفى عن الجميع أن المغربيات اشتهروا بجمالهم واهتمامهم بالبشرة بشكل عام ولهم مجموعة كبيرة من الوصفات في هذا الأمر”.
  • ” أحد الأمور التي اكتشفت أنه يتم استخدامها هي النيلة الزرقاء وهي بودرة يتم عملها من حجر يتم طحنه ولها دور فعال في تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت الموجود فيه، بالفعل اشتريت البودة وقمت بتدليك جسمي بها وركزت بشكل كبير على المناطق الداكنة”.
  • ” قمت بعمل وصفة باستعمال النيلة الزرقاء من خلال مزج 4 ملاعق من النيلة الزرقاء، ملعقة من زيت الصبار وعلبة كبيرة من الزبادي، تركت هذه الوصفة على جسمي لمدة نصف ساعة وشطفتها بالماء الفاتر ثم رطبت جسمي بكريم مرطب”.
  • ” بالفعل بعد استعمالي لها لاحظت تحسن كبير جدا في لون بشرتي وتغير لون المناطق الداكنة بجسمي بشكل واضح وفعال كما لاحظت اختفاء العديد من خطوط التمددات الموجودة بجسمي وشعرت بالامتنان لكل فتاة نصحتني بالنيلة الزرقاء”.

تجربتي مع النيلة الزرقاء للجسم

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع النيلة الزرقاء في علاج مشاكل البشرة الداكنة والبقع فتقول:

  • “سمعت كثيرا عن النيله الزرقاء وعن قدرتها على تبييض الجسم ، وأنها تتناسب مع جميع أنواع الجسم، كما علمت أن النيلة هي نوعان واحد منها عبارة عن ملحق تقوم السيدات بارتداء لحماية الجسم والبشرة من أشعة الشمس، باللون الأزرق الذي ترسبه النيله في الجسم تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس”.
  • أما عن النوع الثاني فهو عبارة عن حجر يتم طحنه حتى يصبح بودرة زرقاء، ذلك النوع هو ما قمت باستخدامه، حيث أن النتيجة تظهر من اول استعمال له وستلاحظين الفرق وتجدد الخلايا الذي يحدث، كما انه يعطي البشرة نضارة ويساعد على تفتيحها بشكل كبير، وقد قضت النيلة الزرقاء نهائي على الشوائب التي توجد في البشرة.
  • وقد علمت ان النيله هي واحدة من العادات المغربية عند السكان في الصحراء، فيقوموا بتدليك الجسم بها لمدة ثلاث أيام قبل الزفاف فتعطي جسم العروسة اللمعان والنضارة المطلوبة، وبالفعل استخدمتها لمدة ثلاث ايام وقد شعرت بفرق كبير للغاية بعد الاستخدام، تلك هي تجربتي مع النيله الزرقاء.
تجربتي مع النيله الزرقاء

تجربتي مع النيله الزرقاء

“حبيت اشارككم تجربتي مع النيله الزرقاء، فقد قمت باستخدامها لمدة ثلاث شهور كروتين ثابت، وقد كنت اقوم بخلط النيله مع ماء الورد مرة ومع زيت اللوز مرة وايضا زيت الزيتون، وكنت اقوم بوضعها على جسمي كله واتركه حتى ينشف تماما عليه، ثم اقوم بارتداء أي ملابس قديمة واتركه لمدة ثلاث ساعات، وبعدها أقوم بالاستحمام، استمر ذلك الروتين لثلاث اسابيع وقد وجدت فرق كبير بين اول مرة لاستخدام النيل واليوم”.

كيفية استخدام النيلة الزرقاء

يُمكن استخدام النيلة الزرقاء من خلال تحضير الخطلات التي يُمكن وضعها على الوجه والجسم والأماكن الداكنة ويُمكن عمل الخلطات كما يلي:

  • خلطة النيله الزرقاء للجسم

اولا نحتاج الى اربع ملاعق من النيله الزرقاء، وملعقة من زيت الصبار، وايضا علبة من الزبادي، بعدها نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها ونقوم بوضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، ومن الممكن ان تقومي بوضعها على الرقبة قبل النوم، بعدها قومي بالاستحمام وازالة الخليط من على الجسم، ثم قومي بترطيب الجسم جيدا.

  • النيلة الزرقاء للوجه

نقوم بخلط النيله الزرقاء مع ماء الورد وبعدها نقوم بوضعه على البشرة، ونتركه عليها لمدة ربع ساعة، ثم يتم تقشير وغسل الوجه والاستمتاع بالبشرة الصحية النضرة.

  • خلطة النيلة الزرقاء لتفتيح الجسم في ثلاث اسابيع

نحتاج اولا الى نصف لتر من الحليب الطازج، وملعقتين من الغسول الابيض المغربي، او انه من الممكن استبداله بالنشا، نحتاج ايضا الى ملعقة كبيرة من النيله الزرقاء، أو كوبين من ماء الورد.

نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض، حتى يصبح ملمسها كالكريم، ونقوم بوضعها على الجسم قبل النوم وفي الصباح نقوم بالاستحمام ونستمر على تلك الوصفة ثلاث اسابيع ثم بعدها نجد النتيجة.

النيلة الزرقاء للبشرة

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)