تجربتي مع القرنفل للشعر 2023 | ما هي فوائد القرنفل للشعر، هناك الكثير من النباتات التي قد تستخدم في العلاج وتعتبر وصفات طبيعية يستخدمها الكثير من الناس وتدخل في صناعة معظم الأدوية ووصفات التداوي بالأعشاب من هذه النباتات القرنفل الذي يعتبر نبات مهم جدا في علاج الكثير من الأمراض ويستخدم كمسن لألم الأسنان كما ويدخل في مجال الطبخ ويكثر استخدامه عند الكثير من الناس الذين يعانون من وجود الالتهابات.

تجربتي مع القرنفل للشعر 2023 | ما هي فوائد القرنفل للشعر

نبات القرنفل

نبات القرنفل ينتمي لفصيلة الأسية النامية في المناطق الاستوائية لها أزهار تشبه التوت محتوية على بذرة واحدة ولها شكل مخروطي يتم جمعها من على الأشجار الخاص بها وتجفيفها واستخدامه في أغراض طبية متعددة ويتم استخدامه في الطهي.

القرنفل يتكون من مجموعة من المعادن والفيتامينات ومضادات البكتيريا، وله فائدة كبيرة لجسم الانسان بتناولها، أو باستخدامها في وصفات الطعام والادوية، أو الوصفات الطبيعية الهامة للشعر والمغذية والمعالجة لمجموعة من مشاكله .

ما هي فوائد القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر

من فوائد القرنفل الجميلة لصحة الشعر ما يلي:

  • يعالج تساقط الشعر يجعل الشعر أقوى، ويساعد في زيادة كثافة الشعر و طوله و جعل الشعر لامع و صحي.
  • يعمل على تسريع الدورة الدموية، وتسهيل وصول الدم للشعر بالتغذية اللازمة، فيصبح الشعر أكثر قوة وصحة وحيوية.
  • تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس.
  • يحتوي على مضادات أكسدة والتي تساعد في الحفاظ على الشعر وتقويته، كما تساعد في علاج مشكلة الفطريات والالتهابات التي قد تصيب فروة الرأس.

اقرأ أيضا: تجربتي مع حقن البلازما للشعر 2023 | فترة التعافي بعد حقن البلازما

تجربتي مع القرنفل للشعر 2023

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع القرنفل في علاج مشكلة الشعر لديها فتقول:

كنت قد لاحظت أن شعري بدأ يتساقط بكثرة، ولاحظت وجود بعض الفراغات في فروة الرأس، وبعد البحث على الإنترنت تعرفت على فوائد القرنفل وقررت التجربة، فقمت بإحضار كمية مناسبة من القرنفل و وضعها على ماء مغلي، ونقع القرنفل حوالي أربع ساعات، ثم قمت بتصفية القرنفل جيدا، ووضع السائل في بخاخ.

بدأت أستعمل هذا البخاخ على فروة الرأس وتدليكها في حركات دائرية مرتين يوميا، وقد لاحظت بعد فترة قليلة أن التساقط بدأ يقل وأن شعري أصبح أقوى كما أنه أصبح حيوي و صحي، و قد كنت أعاني من القشرة فوجدتها بدأت تختفي وتقل تدريجيا.

خلطة القرنفل وماء الورد

في هذه الطريقة نقوم بخلط حوالي ثلاث معالق من القرنفل المطحون مع نصف كوب من ماء الورد، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس مع تدليكه جيدا في حركات دائرية، ثم يترك الخليط على الشعر حوالي 40 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

تساعد هذه الوصفة في جعل الشعر يبدو لامع وقوي، وهي مفيدة لمن يعانون من الشعر الباهت، ولزيادة فوائد الخلطة من الممكن إضافة القليل من زيت الزيتون وزيت الخروع للخلطة وتساعد في تقوية الشعر وزيادة كثافته وتطويله.

اقرأ أيضا: تجربتي مع السدر للشعر الجاف 2023 – نصائح قبل استخدام السدر

خلطة القرنفل وزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة جدا، فهو يساعد في تقوية الشعر وترطيبه كما يساعد في تقليل التساقط، و عند إضافته للقرنفل تتضاعف فوائدهما، فنقوم بتسخين حوالي كوب من زيت الزيتون ثم نضيف له ثلاث أو أربع ملاعق من القرنفل المطحون، مع التقليب جيدا.

نقوم بوضع الخليط في وعاء محكم الغلق، ويترك الخليط حوالي ثلاثة أسابيع على الأقل، ثم يمكنك إستعماله بعد ذلك، فيتم وضعه على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف ويترك حوالي ساعة على الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

تجربتي مع القرنفل للشعر 2023 | ما هي فوائد القرنفل للشعر، عرضنا في هذا المقال فوائد القرنفل الذي يستخدم في الطبخ وعلاج الكثير من الأمراض المختلفة كما وقد تعرفنا على فصيلة نبات القرنفل وبعض خلطات القرنفل مع المواد الأخرى لاستخدامه في العلاج.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر