تجربتي مع القرنفل للشعر، الشعر يُعتبر تاج رأس المرأة فهو الذي يجعلها أكثر جمالاً واشراقاً وكل سيدة ترغب في ان يكون شعرها من أجل الشعور وأبهاها وباجمل الالوان ويملك نعومة فائقة، فدائماً ما تجد السيدات يبحثن عن أفضل الشامبوهات وأجمل الكريمات للعناية بالشعر وحمامات الزيت وغيرها من مستحضرات التجميل للشعر، ولكن من الممكن ألا تجدي مع الشعر فيلجأن للبحث عن وسائل طبيعية لمعالجة شعورهن ومشاكل الشعر المختلفة من تقصف وضعف وكثافة للشعر وصفة القرنفل للشعر من أكثر الوصفات التي تستخدمها السيدات لذلك تبحث العديد من النساء عن تجارب نساء أخريات للقرنفل في معالجة مشاكل الشعر.

نبات القرنفل

نبات القرنفل ينتمي لفصيلة الأسية النامية في المناطق الإستوائية لها أزهار تشبه التوت محتوية على بذرة واحدة ولها شكل مخروطي يتم جمعهامن على الأشجار الخاص بها وتجفيفها واستخدامه في أغراض طبية متعددة ويتم استخدامه في الطهي، القرنفل يتكون من مجموعة من المعادن والفيتامينات ومضادات البكتيريا، وله فائدة كبيرة لجسم الانسان بتناولها، أو باستخدامها في وصفات الطعام والادوية، أو الوصفات الطبيعية الهامة للشعر والمغذية والمعالجة لمجموعة من مشاكله .

فوائد القرنفل للشعر

من فوائد القرنفل الجميلة لصحة الشعر ما يلي:

  • يعالج تساقط الشعر يجعل الشعر أقوى، ويساعد في زيادة كثافة الشعر و طوله و جعل الشعر لامع و صحي.
  • يعمل على تسريع الدورة الدموية، وتسهيل وصول الدم للشعر بالتغذية اللازمة، فيصبح الشعر أكثر قوة وصحة وحيوية.
  • تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس.
  • يحتوي على مضادات أكسدة والتي تساعد في الحفاظ على الشعر وتقويته، كما تساعد في علاج مشكلة الفطريات والإلتهابات التي قد تصيب فروة الرأس.

تجربتي مع القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع القرنفل في علاج مشكلة الشعر لديها فتقول:

كنت قد لاحظت أن شعري بدأ يتساقط بكثرة، ولاحظت وجود بعض الفراغات في فروة الرأس، وبعد البحث على الإنترنت تعرفت على فوائد القرنفل وقررت التجربة، فقمت بإحضار كمية مناسبة من القرنفل و وضعها على ماء مغلي، ونقع القرنفل حوالي أربع ساعات، ثم قمت بتصفية القرنفل جيدا، ووضع السائل في بخاخ.

بدأت أستعمل هذا البخاخ على فروة الرأس وتدليكها في حركات دائرية مرتين يوميا، وقد لاحظت بعد فترة قليلة أن التساقط بدأ يقل وأن شعري أصبح أقوى كما أنه أصبح حيوي و صحي، و قد كنت أعاني من القشرة فوجدتها بدأت تختفي وتقل تدريجيا.

خلطة القرنفل وماء الورد

في هذه الطريقة نقوم بخلط حوالي ثلاث معالق من القرنفل المطحون مع نصف كوب من ماء الورد، ثم يتم وضع الخليط على فروة الرأس مع تدليكه جيدا في حركات دائرية، ثم يترك الخليط على الشعر حوالي 40 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

تساعد هذه الوصفة في جعل الشعر يبدو لامع وقوي، وهي مفيدة لمن يعانون من الشعر الباهت، ولزيادة فوائد الخلطة من الممكن إضافة القليل من زيت الزيتون وزيت الخروع للخلطة وتساعد في تقوية الشعر وزيادة كثافته وتطويله.

خلطة القرنفل وزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للشعر كثيرة جدا، فهو يساعد في تقوية الشعر وترطيبه كما يساعد في تقليل التساقط، و عند إضافته للقرنفل تتضاعف فوائدهما، فنقوم بتسخين حوالي كوب من زيت الزيتون ثم نضيف له ثلاث أو أربع ملاعق من القرنفل المطحون، مع التقليب جيدا.

نقوم بوضع الخليط في وعاء محكم الغلق، ويترك الخليط حوالي ثلاثة أسابيع على الأقل، ثم يمكنك إستعماله بعد ذلك، فيتم وضعه على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف ويترك حوالي ساعة على الشعر، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.