تجربتي مع السدر للشعر، هناك الكثير من المشاكل التي يمر بها الأشخاص في حياتهم إما مشاكل نفسية أو مشاكل صحية وجسدية ويبحثون نتيجة لهذه المشاكل التي تواجههم عن الحلول من خلال تجارب الناس الذين واجهوا مثل هذه المشاكل، فمنها المشاكل الصحية ومنها مشاكل جسدية ومنها مشاكل نفسية ومنها البحث عن تجارب منتجات أو آيات قرآنية أو مشكلات عسر مالي أو ضيق في الحياة وإصابتهم بالهم الأمر الذي يحثهم على البحث عن أفضل تجارب الأشخاص الآخرين في حل هذه المشاكل، لقد جرب بعض من الناس استخدام السدر في معالجة مشاكل الشعر وهو من أحد النباتات التي يتم الإستفادة منها وتنتشر في مناطق الصحاري والأماكن الإستوائية ولها فوائد للجسم وتستخدم في الطب البديل.

ورق السدر

ورق السدر يتم استخراجه أو جمعه من شجرة السدر وعسل السدر الجبلي يحمل العديد من الفوائد العظيمة لصحة الجسم وتحتوي النباتات على العديد من المعادن التي يتحاجها الشعر من أجل صحته ونموه، لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن فوائده وكيفية استخدامه.

فوائد السدر

السدر لها الكثير من الفوائد العظيمة لصحة الجسم والشعر والذي يتم استخدامه في الطب البديل ومن أبرز فوائده كما يلي:

  • دورها الحيوي في تغذیه بصیلات الشعر مما یساعد على تكثیفھ.
  • تقليل قشرة الرأس والحكة المصاحبة لھا.
  • تقویة جذور الشعر مما یؤدي ذلك إلى التقلیل من تساقطھ.
  • الحیویة واللمعان والمظھر الصحي للشعر.
  • تقلیل تجعید الشعر والعمل على زیادة مرونتھ.
  • إصلاح تلف الشعر.
  • علاج مشكلة تقصف الشعر

تجربتي مع السدر للشعر

تتحدث إحدى الفتيات عن تجربتها للسدر في معالجة الشعر وما توصلت إليه من خلال تجربته للشعر، وبحسب ما قالت:

” شعري معدووووم من الصبغات واطرافه شووك مو شعر الله المستعان استشوره وامكره لكنه مبين تعباان>>>صرت شاعره ههههه المهم رحت وقصيته مع حد الرقبة من تحت يعني فوق الاكتااف وقصيت الغرة قصيرة مرة ومستقيمة وطلعت حلوة مرة وبينت خدودي وشلت كل الشعر التالف وبدات العناية طبعا قصيت ااخر شهر 4 وبرنامجي هو كالاتي 1- الحناء والسدر مرة بالاسبوع الطريقة 2م سدر مطحون 2م حناء مطحون 2م زبادي 1م مايونيز 1م خل 1م محلب مطحون تخلط وتوضع ع الشعر لمدة 3 ساعات انا احطها احيانا ساعتين احيانا ساعه ونص ع حسب رواقتي وعادي نغسل شعرنا بشامبو اللي يناسبك 2 ترطيب الشعر اول ما تخرجي من الحمام وشعرك مبلول تحطي نقط زيت لوز حلو للشعر وزيت فازلين وزيت سم سم شئ بسييط مرة للترطيب فقط مو تغرقونه 3-الشامبو الشامبو الغييييه من برنامجك وخذي شامبو امهاتنا اللي ماشاء الله شعورهم تشهد بفعاليته خذي قارورة ماء اللي بريال وعبيها مع 3 م كبيرة سدر مطون اعمليها في الليل وثاني يوم استعمليها مثل الشامبو حطيه ع شعرك وافركي شعرك شوي واتركيه 5 دقايق ثم اغسليه واللي تحب الشامبو وما تستغني عنه تحط شامبو نونو بنااات بعد الحناء استعملوا شامبو اقوى شوي بانتين او برت بلاس او اي شئ عشان المايونيز ينزل من شعرك والزبادي والنتيجة الحييييين شعري والله العظيم يا بنات طال تقريبا 3 سم وفيه لمعه خطيييرة طبعا من الخل معروف يعطي لمعه للشعر ووالله مع الحمل تساقط شعري وطلعت لي فراغات ببدايته الحين امتلت الفراغات واسحب شعري ما تنزل الا شعره او اثنيين وبدات استغني عن الاستشوار وانا جربت شامبو السدر بعد ما ولدت ولدي الاول كنت ابكي من تساقط شعري وقالت لي امي طريقة السدر والحمد لله من ثاني استعمال وقف التساقط”

تجارب استخدام السدر للشعر

وهنا العديد من التجارب في استخدام السدر من اجل علاجات جسدية وعلاج مشكلة الشعر ومن أبرز التجارب كما يلي:

  • التجربة الأولى” روت إحدى السیدات أنھا قامت بخلط السدر مع عدد من الزیوت، وكان تطبیقھا كالتالي: قامت بوضع إناء بھ نصف كوب من زیت الزیتون ثم أضافت إلیھ فصین ثوم مطحونین، بالإضافة إلى مقدار كوب ونصف من السدر المطحون، إلى جانب نصف ربع كوب من الخل الأبیض. قامت بإضافة نصف كوب من زیت الجرجیر ونفس الكمیة من زیت الصبار والحبة السوداء وزیت الخروع. قامت بتقلیب المكونات السابقة جیداً، ثم وضعت ھذا الخلیط في عبوة زجاجیة محكمة الغلق وتركتھا لمدة أسبوع. بعد انتھاء المدة، قامت بتصفیة الخلیط من الشوائب الخاصة بالسدر، ومن ثم وضعت كمیة مناسبة منھ على الشعر، مع التوزیع في جمیع الأنحاء والتدلیك برفق. قامت بعد ذلك بتغطیة الشعر لتترك المزیج لمدة ساعة واحدة تقریباً. عقب انتھاء المدة، قامت بغسل الشعر جیداً بالماء والصابون النابلسي. تحكي السیدة أن تلك الوصفة ساھمت بشكل فعال في علاج مشكلة التقصف، وتكرارھا لمدة 3 مرات في الأسبوع أدى إلى الحصول على نتیجة أفضل.
  • التجربة الثانية:”  روت إحدي الفتیان أنھا قامت بخلط السدر مع زیت الزیتون فقط، وتطبیق الطریقة كالتالي: خلطت 3 ملاعق كبیرة من السدر المطحون مع 4 ملاعق كبیرة من زیت الزیتون مع تقلیبھم بشكل جیداً. قامت بوضع الخلیط على شعرھا مع التدلیك في منطقة فروة الرأس لمدة 10 دقائق. قامت بعد ذلك بشطف الشعر جیداً بالماء والشامبو. تحكي الفتاة أن تلك الوصفة ساھمت بشكل كبیر في ترطیب شعرھا حیث أنھا تعاني من جفافھ.
  • التجربة الثالثة:” قامت إحدى السیدات بخلط السدر المطحون مع زیت الخروع، وتطبیقھ كان كالتالي: خلطت مقدار 4 ملاعق من السدر المطحون مع 3 ملاعق من زیت الخروع، إلى جانب 3 ملاعق من زیت السمسم. قامت بتقلیب الخلیط جیداً لكي تحصل على قوام متجانس، ثم بدأت بوضع المزیج على الشعر مع التدلیك بحركات دائریة لمدة 10 دقائق. قامت بعد ذلك بغسل شعرھا جیداً بالماء والشامبو، والنتیجة أنھا لاحظت أن تلك الوصفة تساعد على تكثیف الشعر وتكرارھا یومیاً لمدة أسبوعین یعمل على إطالتھ أیضاً.

نصائح قبل استخدام السدر

هناك بعض النصائح التي تحدث عنها من جربوا السدر من أجل معالجة مشاكل الشعر:

  • تقولين قبل استعمال السدر (او خلطه فيها سدر) اشلون كانت كشتج ..اقصد شعرج
  • متى بديتي استخدامه
  • شنو الخلطه أوالخلطات (لازم يكون مكونها الاساسي سدر) اللي تستخدمينها
  • شنو الشامبو والبلسم والزيت والكريم و…..الخ اللي تستعملينها غير الخلطه
  • اشلون صار شعرج الحين ..

وتتحدث عن تجربتها وفقاً للنقاط التي حددتها في الأعلى:

  • كان شكل كشتي كثييف وجاف مرة ومموج ومايطول بسرعه وقصيته تحت الكتف(كنت زعلانه😥) وندمت وشعري زعل كمان وتساقط ومابقى شي براسي وكان خفيف مره
  • بديت استخدم السدر قبل 5 شهور
  • الخلطه عباره عن:

3 ملاعق سدر
1 ملعقه كبيره خل
2 ملعقه كبيره خميره بيره
كاس زبادي
2 بيضه (احيانا اخذ بس الصفار)
اخلطهم واحطهم على فروه الراس بس من الساعه 7 الصبح…..ادري نشيطه لييين 3 العصر

  • اغسل شعري بصانصلك بالسيروم واحيانا احط وراه فاشكول بزيت الزيتون واايد يرطب الشعر
  • الحمد لله شعري خلاص رضى علي وماعاد زعلان بدا يطول ووصل لين بدايه ظهري وطبعا التساقط وقف نهائيا ماعداالمعدل اليومي العادي للتساقط خفيف مره والنتائج اكثر من مرضيه والحمد لله