خطاب تقديم على وظيفة، تعتبر الوظيفة من الاشياء الهامة التي يسعى الجميع للحصول على الوظيفة التي تساعده في تكوين مستقبله، لهذا فان التقديم للوظائف اصبح يحتاج الى العديد من الامور التي من الواجب تقديمها قبل الذهاب الى المقابلات، وهي التي تساهم بشكل كبير في الحصول على الوظيفة، حيث هناك العديد من الشركات والمؤسسات سواء الخاصة او الحكومية تحتاج الى تقديم خطاب للتقديم الى الوظائف، وهو الامر الذي يجعل هناك الكثير من البحث على افضل خطابات تقديم على وظيفة، والتي نقوم دوما بمحاولة التعرف على هذه الخطابات الجميلة التي فيها كثير من الكلام الذي يمكن ان يساهم في جذب الانتباه لاصحاب الشركات والمؤسسات، وهو الامر الذي سوف يساهم بشكل كبير في التعرف على هذه الخطابات المختلفة الخاصة بالتقديم على وظيفة، لذا يسعدنا في موقعنا المحيط الالكتروني ان نقدم لكم خطاب تقديم على وظيفة وعدد من الخطابات التي تساعدكم على التقديم بكل سهولة للوظائف المختلفة من خلال هذا الخطاب الذي عليكم فقط تعبئته والقيام بتقديمه الى الجهة التي تريدون التقدم فيها الى الوظائف التي تريدونها، لهذا تابعوا معنا الان خطاب تقديم على وظيفة حصريا.

خطاب تقديم على وظيفة في أرامكو

نضع بين ايديكم احد افضل الخطابات التي يمكن تقديمها للوظائف المختلفة في شركة ارامكو، والتي يستخدمها الكثير من الاشخاص ويقدمونها في الشركة، والكثير منهم من تمت مقابلته وعمل في شركة ارامكو الشركة الاكبر في المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة والنفط ، وهذه هو خطات تقديم على وظيفة في ارامكو يمكن استخدامه بكل سهولة.

النموذج الأول :
السيد/ ……… المحترم
مدير إدارة / ……….
شركة / ……….

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته … و بعد،

لقد شاهدة الإعلان الخاص بكم و أنا أظن أنني امتلك الخبرات و المهارات التي تتطلبها الوظيفة…( نذكر اسم الوظيفة ) و التي قد تم الإعلان عنها في جريدة ……. بتاريخ …….

أنا ………( يذكر الشخص اسمه ) خريج كلية ….. جامعة ……..تخصص ……..سنة …….

و أتمنى لو يتم إتاحة الفرصة لي لعمل مقابلة شخصية في المناسب بالنسبة لسيادتكم و أتمنى منكم الرد في أقرب وقت متاح على العنوان الأتي :

الرياض، حي ….. شارع …….

رقم الهاتف …….

رقم الفاكس ……

أو الهاتف المحمول ……..

أو البريد الإلكتروني ………

و أشكر سيادتكم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

التوقيع ……

( و يتم إرفاق الطلب مع السيرة الذاتية و كلا الأوراق المطلوبة للوظيفة ) .

النموذج الثاني :
الأستاذ الغالي / مدير ………………….. حفظه الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته … وبعد

يشرفني أن أتقدم لحضراتكم بطلبي لوظيفة ………. بمؤسستكم …….

و أتمنى أن تكون السيرة الذاتية الخاصة بي تتناسب مع ما تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات و خبرات، و التي أعتقد أنه من خلال خبرتي في مجال ……. لمدة ……… من سنة ….. إلى سنة …… و دراستي التي سبقت عملي و الدورات التخصصية التي التحقت بها تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة و الانضمام إلى مؤسستكم الموقرة .

و يشرفني أن أخبركم أنني قد تمكنت من زيادة نسبة المبيعات في الشركة …….. التي كنت اعمل بها في السابق إلى ما يعادل 35% ، و هذا كان أولا بتوفيق من الله ثم بفضل اجتهادي في العمل و تدريبي لفريق العمل الذي عملت على رفع كفاءته و تنمية قدراتاتهم و مهارتهم عن طريق التدريب المستمر و الإرشاد و التقييم ، و أيضا بسبب الاطلاع دوما على متطلبات السوق و العملاء، بالإضافة إلى خلق الثقة و الاحترام المتبادل بيننا و بين العملاء .

و أتمنى أن أفوز بفرصة قبول عمل مقابلة شخصية معي في القريب .

و لكم مني خالص التقدير و الحب،

الاسم / . . . . . . . . . . .

العنوان
صندوق البريد : ……………… الرمز البريدي: …….
رقم الهاتف : …………..
رقم الهاتف الحمول : ………….

رسالة طلب وظيفة حكومية

الخطاب او الرسالة التي يجب تقديمها الى وظائف الحكومة مهمة بشكل كبير ويجب على الجميع التعرف على الطريقة الصحيحة لكتابة الرسالة او الخطاب، هذا الامر الذي سوف ننشره لكم الان من خلال هذا المقال في موقع المحيط، والذي يوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد، تابعوا معنا رسالة طلب وظيفة حكومية عبر هذا المقال حصريا.

النموذج الاول

بسم الله الرحمن الرحيم

التاريخ‏…..
الموافق‏……

الأفاضل/ (المكان الموجه له)/ مكتب التوظيف و التعمين . المحترمين،،،،
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

الموضوع: طلب وظيفة

يسرني أن أتقدم بطلبي هذا لشغل وظيفة ……… أو أي من الوظائف التي ترونها مناسبة لتخصصي في (مثال)الأدب الانجليزي الحاصلة عليه من كلية ……….. ، بالاضافة الى مؤهلاتي الأخرىوهي:
1دورة في اللغة النجليزية
2دورة في برامج الكمبيوتر الشامل
3فترة تدريبية بشركة ………..تضمنت:
*أعمال الطباعة باللغتين العربية و الانجليزية.
*أعمال الترجمة للرسائل الواردة للشركة و الصادرة منها.
*الأعمال المكتبية الأخرى.

مع العلم بأنني أرفق مع طلبي هذا نسخ عن جميع أوراقي الدراسية و الثبوتية المتضمنة على ما يلي:

1. السيرة الذاتية.
2. شهادة دبلوم …………
3. كشف درجات للمواد التخصصية من الكلية.
4. شهادة الثانوية العامة،وشهادة حسن وسير السلوك.
5. شهادة دورة اللغة النجليزية.
6. تقرير دورة الكمبيوتر الشامل.
7. افادة من ……..(اذا سبق وان تدربت عند اي جهة خاصة او حكومية.
8. نسخة من جواز السفر
9. نسخة من البطاقة الشخصية.

راجيا من الله التوفيق وأن أحظى بموافقتكم على طلبي هذا، واعدكم ببذل كل ما أملك من جهد و طاقة لأكون عند حسن الظن بي، و فقنا الله و اياكم لخدمة وطننا الغالي.
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام و التقدير،،،
مقدمة الطلب:
الاسم
رقم الهاتف:

النموذج الثاني

بســـــم الله الرحمن الرحيم

المدير المدرسة الموقر / …………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و بعد .

يشرفني و يسعدني أن أساعد في تقد مجتمعونا و تنشأت جيل سليم صالح فأبناء اليوم هم أمل المستقبل، لذلك أود أن أتقدم بطلب وظيفة …….. بمدرستكم الفاضلة ………

و أرى أن خبرتي السابقة في مدرسة ………و بسبب الدورات التي حصلت عيلها تأهلني للحصول على تلك الوظيفة السامية و أجد في نفسي القدرة بإذن الله على نشر الوعي بين طلابي ،

و لكم مني كل التحية و الشكر .

الاسم / . . . . . . . . . . .

العنوان
صندوق البريد : ……………… الرمز البريدي: …….
رقم الهاتف : …………..

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالانجليزي

هناك كثير من الشركات التي تطلب خطابات باللغة الانجليزية وليس العربية، وهو الامر الذي يجعل البعض يعاني في الكيفية لكتابة الخطاب للتقديم على وظائف باللغة الانجليزي، اما لعدم معرفته بالصيغة الرسمية للخطابات باللغة الانجليزية، او الضعف في اللغة الانجليزية، وقد وجدنا خطاب مميز يمكن استخدامه لتقديم على وظيفة بالانجليزي وهو كالاتي:

النموذج الاول

…………………………………… Dear Mr

I saw the add you postet yesrerday in your company’s wedsite, And i want to join your team work, As i have the experience and skills which qualify me to work in your organization, I hope that i have the opportunity to benefit from your experience in this field, Thanks for your your attention and cooperation, Best regards

Job Applicant

…………………………..

Phone Number

…………………………..

النموذج الثاني

Dear HR Manager,

In the interest of exploring opportunities in the [مجال خبرتك، مثلا: الهندسة] industry, I have enclosed my resume for your review. I have more than [عدد سنوات خبرتك] years of experience as [وظيفتك، مثلا: مهندس] with enormous exposure to all disciplines.

I am confident that you will find value in my qualifications and that you will easily relate my expertise to your department needs. Should any questions arise regarding the information on my CV or if you need personal references, please do not hesitate to contact me.

Thank you for time and consideration. I look forward to meeting you.

Best Regards

خطاب تقديم على وظيفة محاسب

التقديم على وظائف محاسبة يتطلب هذا الامر تقديم خطابات تحتوي على معلومات اكثر حول المتقدم وجذب اهتمام القارئ من اصحاب العمل، لهذا نضع بين ايديكم افضل خطاب تقديم على وظيفة محاسب، هذا الخطاب مستخدم من العديد من الاشخاص، ومن افضل نماذج الخطابات الخاصة بالتقديم على الوظائف، لهذا بامكانكم الاستعانة به للحصول على خطاب تقديم على وظيفة محاسب مميز ومفضل عند الكثير من الاشخاص.

النموذج الاول

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة …….. حفظك الله و رعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …

يسرني أن أتقدم لسعادتكم بخطابي الذي أخبركم في أنني أود العمل في وظيفة ……… و التعاون مع فريق العمل من أجل التقدم بالمؤسسة علما بأني حاصل على شهادة ……….سنة ………. و لدي خبرة في المجال ……….و أرغب في أخباركم أنني اجيد استخدام الحاسب الالي و أتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، كما أنني حصلت على عدة شهادات تم إرفاقها مع السيرة الذاتية .

و أتمنى من سعادتكم النظر إلى خطابي و إعطائي الفرصة لكي انضم إلى فريقكم .

ولكم كل الشكر و العرفان ،

مقدم الطلب/ ……..

التوقيع/ ……………

العنوان/ …………..

رقم الهاتف / …….

النموذج الثاني

الأستاذ الدكتور …………………….

رئيس قسم ……………………….

بكلية ……………………………….

جامعة ……………………………..

بعد التحية والسلام، أتقدم إلى سعادتك اليوم للالتحاق بوظيفة معيد، ضمن أعضاء هيئة التدريس المعاونة بكلية ………………..، وذلك رغبة مني بمواصلة الدراسة الجامعية، وأملاً في الحصول على أعلى الدرجات العلمية، وأُحيط سيادتكم علماً بأنني حاصلة على تقدير ………………، من كلية ………………..، بجامعة ……………………، دفعة ……………، مرفق لسيادتكم السيرة الذاتية الخاصة بي، مع كامل احترامي وتقديري لشخصكم الكريم، وفقكم الله تعالى لما فيه الخير.

مقدمته

……………………………….

التاريخ

……………………………….

التوقيع

……………………………….