تجربتي مع كامبلي لغير الناطقين بالانجليزية بعد 4 اشهر | كيفية الاشتراك في كامبلي، ليس من السهل أن تتعلم لغة غير لغتك الأم، لذلك يسعى الكثيرون من غير الناطقين باللغة الإنجليزية للبحث عن طرق ووسائل لتعلمها، وإن ذلك يسمح لهم في تعلم اللغة بطريقة صحيحة، ومن ذلك التعلم عبر الإنترنت، او التطبيقات التي تم استحداثها مؤخراً، وإن ذلك ما نتحدث إليه فيما يلي.

تجربتي مع كامبلي لغير الناطقين بالانجليزية بعد 4 اشهر | كيفية الاشتراك في كامبلي

تجربتي مع كامبلي لغير الناطقين بالانجليزية بعد 4 اشهر

يقول أحد المشاركين في برنامج كامبلي في تعلم اللغات عن تجربته مع برنامج كامبلي:”  ملاحظه: كثير من الناس يعتقد كامبلي فقط لتطوير المحادثه و هالشيء غلط، انا عن طريق كامبلي طورت كتابتي، بحيث أني كل يومين اكتب عن موضوع معين، ارسل للمعلم كتابتي و يبدأ يعطيني ملاحظات وأعدلها من ناحية القراءه.

كامبلي يوجد فيه مواضيع كثير حديثة وعليها اسئلة اقرأها مع المعلم و يصحح لي أخطائي و اسأل المعلم عن أي شيء ما أعرفه وننتقل للاسئلة لتطوير فن المحادثة، من ناحية الاستماع، بالنسبة لي أي وقت المعلم يقول شيء ما أعرفه، أوقف و اسأله .. ما أحب أسلك وأسوي نفسي فاهم، أما من ناحية المحادثة، ما يحتاج انصح فيها لأنها طريقة التواصل الأساسية في كامبلي”.

ما هو كامبلي

كامبلي هو عبارة عن منصة او برنامج يُمكن مستخدميه من التواصل بشكل فوري مع الناطقين للغة الإنجليزية من أجل التدرب على المحادثة باللغة الإنجليزية فكلما زاد وقت التدريب زادت الخبرة، ومن الممكن تصفح ملفات المعلمين لإيجاد المعلم ذو الخبرة بحسب الإهتمامات الخاصة بالشخص، كما يُمكن الوصول إلى كامبلي من الهاتف المحمول او جهاز الكمبيوتر من خلال كاميرا الويب.

اقرأ أيضا: تجربتي مع برنامج دولينجو لتعلم اللغه الانجليزيه خلال 30 يوم

مميزات كامبلي

يتميز كامبلي بالعديد من المميزات التي تميزه عن غيره من البرامج والتي أبرزها ما يلي:

  • بأسعار رمزية ومعقولة مقارنة بالمعاهد.
  • معلمين لغتهم الام الإنجليزية من مختلف الدول.
  • تعمل من المنزل في أي وقت.
  • تسجيل الجلسات التي تقوم بها مع المعلم.
  • توفر مناهج مصادر تعلم منوعة في الموقع.
  • توفر شهادة بعد اكمال 50 ساعة دراسية.
  • تحديد الجدول الدراسي بنفسك بدون الإلتزام بطلاب آخرين.

قد يهمك أيضا: افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية 2023

أسباب اختيار كامبلي

هناك العديد من الأشخاص الذين شاركوا تجاربهم مع كامبلي وتحدثوا عن أسباب استخدامهم لكامبلي والتي كان منها:

  • اقدر اكلم اي وقت
  • الاستاذ اللي يريحني
  • كامبلي الأرخص على الإطلاق لتعلم اللغة، قبل كامبلي كنت افكر أسافر في الصيف لكندا لتعلم اللغه لكن حسبتها والتكاليف كانت عالية و بعد تفكير طويل وتجربة كامبلي شفت إن كامبلي أفضل لي.

كيفية الإشتراك في كامبلي

يُمكن الإشتراك في كامبلي عن طريق التحويل البنكي باول 4 أشهر ولكن تم ايقافه في الوقت الحالي، ويكون الإشتراك بالفيزا أو الماستر كارد، كما تتجدد الأشهر بشكل تلقائي بعد انتهاء الإشتراك وبنفس السعر إلا إن تم ايقاف خيار الدفع التلقائي من اعدادات الحساب.

اشتراك البرايفت في كامبلي

لمن قام بتجربة كامبلي في الإشتراك برايفت تكلم عنه بالتالي:” اخترت فردي عشان يكون تركيز المعلمين علي ١٠٠٪ وعشان ما استحي أتكلم بالبداية لان كانت عندي مشكلة بالسبيكنق”.

شاهد أيضا: تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

كيفية استخدام تطبيق كامبلي

تطبيق كامبلي سهل جداً ويُمكن استخدامه من الآيفون والأندرويد، كما يُمكن استخدامه عن طريق اللاب توب، وفيه ميزة حفظ الدرس عندك كفيديو ترجع له في أي وقت احتجت له بعدين متى ما احتجته وكم مره رجعت لدروس قديمة استرجعها، والمحادثات وقت المكالمة تنحفظ عندكم فلو المعلمة أرسلت تصحيح أو معلومة أو رابط تقدرون ترجعون له بأي وقت.

الاشتراك في كامبلي مجانا

لمن يتساءل عن الإشتراك في كامبلي بشكل مجاني، يُمكن تجربته بالدقائق المجانية ويتم الحصول على 15 دقيقة من خلال رابط إحدى المشتركين من خلال الرابط التالي، ولكن الاهم عدم استخدام كود آخر من قبل.

الاستفادة من كامبلي بحسب التجربة

بحسب تجربة العديد من الأشخاص فقد قام أحد الأشخاص بتجربة كامبلي وسجل تفاصيل تجربته بالأشهر كالتالي:

  • لاحظت التطور من بعد أول أسبوعين زادت ثقتي بالكلام و صرت أخذ و أعطي أكثر مع المعلمين.
  • بعد أول شهر لاحظت الفرق بالجمل اللي تطلع معي و قلّ عندي التوقف المفاجئ بسبب كلمه ناسيتها، وصرت استبدلها بكلمات بسيطه و يعطوني لها مرادف فوكاب وبكذا صار عندي حصيلة فوكابز كويسه.
  • بعد شهرين صرت أنا اللي افتح مواضيع معاهم و يسمعون لي أكثر مما اسمع لهم،وبديت أبدل بين المعلمين عشان اكسب اكسنت مختلف و استوعبه اكثر، وبرضو صرت احدد لنفسي جدول (قراءة مقال ويعدلون لي النطق / محادثة عامه / درس فوكاب / تدريب مقابله).
  • في اخر الشهر الثالث لاحظت تطور كبير مره صرت احكي بشكل أسرع و أوضح والمعلمين الجدد يثنون على لغتي بالاضافة اني دخلت مقابلة وظيفة وكانت بالانقلش الحمدلله ثقتي كانت مرتفعة و استفدت من دروس المقابلات اللي اخذتها.
  • في الشهر الرابع ما مشيت على جدول ركزت بس على السبيكنق صرت أحكي لهم عن يومي أو الأشياء اللي أحبها
  • في الشهر الخامس رجعت التزم بجدول وأركز على القراءة من السبيكنق و الآكسنت.
  • في الشهر السادس ما سويت لي جدول لكن مازلت مركزة على النطق و الآكسنت، وكل مره أجرب معلم جديد واختار درس أو مقاله عشوائية معهم.
  • في الشهر السابع والثامن ما التزمت بجدول معين، كنت اتصل فقط على معلميني المفضلين (صديقاتي) وأسولف معهم عن يومي بالشهر هذا مالاحظت تطور قوي لكن كان كلامي سلس ولا ينقطع وبالمكالمة الوحدة أنسى كلمتين أو ثلاثه بس لكن على طول أذكر كلمات مشابهه لها وهم يساعدوني بالكلمة الأساسية اللي أبي أقولها
  • في الشهر التاسع بديت أركز على التجهيز للآيلتس ، اسأل عن تكنيكات للحل ونصائح للاستعداد و حسب مزاجي يومها يا أما فقط محادثة عامة عن يومي مع معلمتي المفضلة أو براكتس للقراءة و بديت آخذ كلاسات للرايتنق بأني أكتب ثم أرسل للمعلمة كتابتي ووقت المكالمة تصححها معاي و تعطيني بدائل أو تعلمني نقاط الضعف عندي ثم تعطيني اكتب عن موضوع للكلاس القادم.
  • في الشهر العاشر قررت أخذ اختبار الآيلتس وبديت أتدرب بشكل جدي مع مجموعة من المعلمين وكل مره أركز على قسم بس أكثر شي حطيت فيه حيلي وجهدي كان قسم القراءة والمحادثة، كل مره أخذ موضوع جديد وأتدرب عليه قبل لا اتصل بالمعلمة ثم لما اتصل تسألني وأجاوب بدون وقت محدد وكانوا يساعدوني بتصحيح الإجابات وقتها ويعطوني بدائل أفضل لإجاباتي .
  • في الشهر الحادي عشر قبل الاختبار كان تدريب مكثف على قسم المحادثة بس هالمرة اتصل ويتعاملون معي بجدية أطلب منهم بداية المكالمة إنه يكون كأنه اختبار حقيقي فيفتحون ملف التقييم لاختبار الايلتس ويسألوني ويكون عندي مؤقت وهالشيء ساعدني كثير بأني أعرف متى أتكلم ومتى أوقف وهل سرعتي مناسبة أو لا والحمدلله أخذت ٧.٥ في قسم المحادثة.
  • في الشهر الثاني عشر كان دخولي متذبذب، ومجرد محادثة وسوالف مع نفس المجموعة اللي تعودت عليها وبعدها توقفت عن استخدام كامبلي تقريبًا شهرين إلى ثلاث شهور.

تجربتي مع كامبلي لغير الناطقين بالانجليزية بعد 4 اشهر | كيفية الاشتراك في كامبلي، حيث تعرفنا إلى كيفية التسجيل في هذا التطبيق أعلاه.

اقرأ أيضا – تجارب ناجحة قد تهمك

يعتمد الكثيرون على البحث عن تجارب ناجحة للحصول على نصائح، والتعرف إلى الصعوبات التي واجهت الآخرين أثناء الخضوع لتلك التجربة، وهنا تم إرفاق بعضاً من تلك التجارب التي ذكرها أصحابها حول العديد من المواضيع:

تجربتي مع أعراض الحمل بولدتجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع اعراض الحمل ببنتإزالة جير الأسنان تجربتي
ليلة الدخله تجربتيتجربتي مع حبوب الجنكة
تجربتي مع حبوب لجامتجربتي مع عملية تضييق المهبل
تجربتي مع استئصال الرحمتجربتي مع الفياجرا للنساء
تجربتي مع زواج المسيارتجربتي مع انتروجرمينا
تجربتي مع نزيف الرحمتجربتي مع الميلاتونين
تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجةتجربتي مع حليب اس 26
تجربتي مع السدر للشعرتجربتي مع حبوب تكبير الثدي
تجربتي في رفع مخزون الحديدتجربتي مع العصفر