يعتبر زيت ترشوب من احدى المنتجات الفعالة التي تستخدم في العناية بالشعر، وايضا يستخدم في العناية بالشعر وايضا اصلاح المشاكل والتلف الذي يعاني منه الشعر، حيث انه لا يقتصر الاستخدام على منح الشعر مظهر صحي لامع وايضا بفوائد تحفز البصيلات في فروة الرأس وذالك على النمو، حيث يؤدي الى سرعة نموه وايضا منحه الكثافة العالية، وذالك يعتبر بجانب القدرة على العلاج من التقصف وايضا القضاء على الهيشان والاهم ايضا هو منع الشعر من التساقط والمحافظة على صحة الشعر وذالك عبر ادراج روتين العناية بالشعر وايضا استخدام ذالكط بشكل منظم وايضا معتدل مرتين في الاسبوع.

أهمية زيت الترشوب

يعد زيت الترشوب من العناصر الاساسية في الروتين اليومي وايضا يعتبر مخصص للعناية بالشعر، حيث انه يعتبر من احدى الاسرار الطبية التي كانت تستخدم في الحضارة الهندية القديمة ايضا، حيث يصنع الزيت من مجموعات من الاعشاب الطبيعية ومن افضلها وابرزها زيت السمسم وايضا جوز الهند وذالك بالاضاة الى انه يحتوي على مجموعات من الزيوت الطبيعية وهي زيت الاملا وايضا زيت عرق السوس وهو المعروف بتغذية الشعر وايضا منع التساقط له.

لذالك يعمل الزيت على معالجة العديد من المشكلات في الشعر ومن ابرزها منع التساقط للشعر وايضا منح الشعر الكثافة وايضا النعومة العالية الى جانب المساعدات على زيادة الطول للشعر وعلاج الشعر الجاف وايضا يعطي زيت الشعر المظهر الصحي وايضا الامع وبناء على مميزاته المتعددة قد حاز على اعجاب العديد من المستخدمين من جميع انحاء العالم.

فوائد زيت ترشوب

تتعدد فوائد زيت ترشوب ومن فوائد زيت ترشوب ومميزاته المفيدة للشعر، حيث انها تعمل على قوته وايضا على منحه المظهر الصحي والناعم وايضا تشمل التغذية للفروة وبصيلات الشعر حيث انها تمتد الى الجذور والاطراف التي تعمل على علاج التقصفات والجفاف ايضا وذالك بجانب الكثير من الفوائد الاخرى ومن ابرزها واهمها.

  • زيت ترشوب لتغذية الشعر، حيث يعتبر زيت ترشوب من افضل الزيوت لتكثيف الشعر، وهو واحد من افضل المنتجات الطبيعية والمخصصة في العناية بالبشرة ايضا وعلاج الشعر وايضا يعمل على ترطيب الشعر ومنع التقصفات والهيشان وايضا يكون ذالك من خلال التغذية بالزيوت والعناصر التي تقوم على تغذية البصيلات في الشعر وفروة الرأس وذالك ينتج الشعر الامع والشعر الكثيف والصحي.
  • زيت ترشوب يقوم بتغذية فروة الرأس وايضا تقويته وتقوية البصيلات وايضا يقوي منبت الشعر، حيث انه يؤدي الى الزيادة في طول الشعر وايضا ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس الذي تعتبر من اهم المسببات لطول الشعر وايضا كثافته، لذالك يؤدي استخدام ذالك الزيت الى امداد الشعر بالصحة والقوة ايضا والتي تؤدي الى نمو وزيادة طول الشعر.
  • زيت ترشوب لتكثيف الشعر، حيث يعمل زيت ترشوب على تقوية جذور الشعر وايضا اعطائه المظهر الكثيف والصحي وايضا يقوم زيت ترشوب على ترطيب الشعر وايضا القضاء على الجفاف والهيشان وذالك لمنع تكسير الشعر وايضا يؤدي استخدام الزيت الى التغذية للاطراف وايضا منع التقصيف وذالك يعطي مظهر كثيف وايضا ناعم

زيت ترشوب لمنع تساقط الشعر

ان زيت ترشوب يعطي القدرة على تغذية فروة الرأس وايضا يعطي الترطيب والقوة لذالك يساعد على منع التساقط وايضا تحفيز البصيلات على العادة وايضا انبات الشعر مرة اخرى من زيوت الاعشاب الطبيعية المتواجدة في المكونات حيث ان لها دور كبير في معالجة التساقط للشعر وايضا تغذية البصيلات، لذالك يعتبر زيت ترشوب من افضل الزيوت التي تدعم الشعر وتزيد قوته ولمعانه ايضا.

مكونات زيت ترشوب

يتكون زيت ترشوب من العديد من المكونات والاعشاب ايضا والزيوت الطبيعية والتي تدخل في التركيبات، حيث يتداخل في تركيبه وايضا تكسب الشعر المظهر الصحي والقوي ايضا وذالك سواء من الداخل والخارج وايضا تشتمل على مكوناته:

  • زيت بذور السمسم ثمانين بالمئة
  • زيت جوز الهند عشرين بالمئة
  • زيت الصبار
  • زيت شجرة النيم وهي شجرة يتم زراعتها في الهند.
  • زيت اكليل الجبل
  • العرقسوس
  • نبتة البهرنجراج
  • زيت الياسمين

تجربتي مع زيت ترشوب

كان شعري قبل المشكلة ممتاز وينضرب فيه المثل ولكن العين حق، حيث انني كنت اريد قصه، وايضا صديقاتي شجعوني على قصه وذهبت للصالون وقصيت شعري وبعد ذالك اتى فرح اخي وابي اطوله مالقيت غير محرك البحث قوقل وبحثت عن شي يطول الشعر ولكن كان عندي مراجعة ورئيت سيدة هندية وشعرها طويل جدا  ماشاء الله تبارك الله، وسألتها وش تستخدمين قالتلي انا احط على شعري زيت هندي اسمه ترشوب، واشتريت الزيت واستخدمته لمدة شهرين واصبح شعري يجنن اكثر من قبل، وهاذي تجربتي بجد زيت فعال جدا وخلال الاسبوع الاول يزيد حجم الشعر بشكل كبير.

طريقة استخدام زيت ترشوب

يوجد طريقة خاصة لاستخدام زيت ترشوب، حيث انه من افضل الزيوت عند الهنود، ويستخدم منذ العصر القديم، وتعتبر طريقة استخدام زيت ترشوب كالاتي:

  • يتم غسيل الشعر بالشامبو الخاص بشعرك وذالك بشكل جيد ومن ثم شطفه بالماء وايضا التأكيد من عدم تواجد اي آثار للشامبو في فروة الراس وايضا يمكن ان نستخدمه دون غسل الشعر.
  • بعد ذالك يجفف الشعر بالمنشف او مجفف الشعر  ومن ثم تركه في الهواء حتى يتم جفافه تماما.
  • بعد ذالك يتم وضع قطرات من الزيت على اطراف الاصابع وذالك مع تدليك فروة الرأس وبرفق وذالك لمدة خمسة دقائق زمن ثم تطبيقه على باقي الشعر وخاصة من الاطراف.
  • ومن ثم وضع الزيت في الليل مرتين اسبوعيا

زيت ترشوب الاصلي والمقلد

  • زيت ترشوب الاصلي، هو زيت هندي الاصل ومن انتاج شركة فاسو الهندية vasu، حيث ان غطاء العبوة للزيت لونه اسود وايضا ظهر العبوة لونها اصفر وذالك بالاضافة الى ان الوصف المتواجد في ظهر العبوة متلاصق ومزدحم وكل المكونات مكتوبة على الظهر.
  • زيت ترشوب المقلد، يعتبر زيت ترشوب هو زيت هندي ولكن ليست من الانتاج فاسو، حيث ان غطاء العبوة ليست ملون بالون الاسود ولا يوجد على ظهرها اللون الاصفر والكلمات المتواجدة على الظهر العلبة منظمة ومتناسقة وايضا نسبة نكونات الزيت ليس نفس مكونات الزيت الاصلي.

يتميز زيت ترشوب بأنه افضل الزيوت التي تزيد من حجم الشعر، ويعتبر زيت ترشوب احسن وافضل الزيوت في الهند، لذالك يعتبر شعر الهندية من المه واغزر الشعور في العالم، حيث يعتبر ذالك الزيت ذات اهمية كبيرة جدة وايضا يتميز بلمعانه وطول الشعر وايضا غزارته.