الاسم الجميل يميز صاحبه ويعطيه رونق خاص، ويتباهى كل إنسان باسمه وما يحمله من مرادفات خاصة وجذابة،كما يهتم كل شخص بمعرفة الأصل الحقيقي لاسمه، واليوم نكشف لكم ما معنى اسم ليلى وأسرار شخصيتها حيث نتعرف عليه ومعرفة كل ما هو متميز حول هذا الاسم حيث أن اسم ليلى من الأسماء الجذابة.

معنى اسم ليلى

اسم علم مؤنث، وقد ورد في معجم معاني الأسماء أن اسم ليلى من أصل عربي ويعني الخمر وتحديداً الخمر الأسود وهي أيضاً نشوة السكر التي تنتج من شرب الخمر.

معنى اسم ليلى وشخصيتها

تتميز الفتاة التي تحمل اسم ليلى بشخصية مرحة ومرنة، تلقائية، تحب التعاون مع الآخرين وتقديم يد العون لما لها من ذكاء ومهارات، تشغل مناصب علمية مميزة حيث انها ذكية ومجتهدة في المجال الدراسي وتحب أن تكون محط أنظار للمعلمين والقائمين على تعليمها مهارات جديدة مما يجعلها تبذل جهد كبير لتصبح متفوقة في المجال الدراسي وفي المجالات التي تعمل بها بعد التحاقها بالوظيفة.

معنى اسم ليلى في المنام

اسم ليلى في منام العزباء يدل على فرحة مقبلة خاصة إذا كانت صاحبة هذا الاسم صديقة للرائية أو زميلة لها في العمل أو المدرسة… وقد يكون لهذا الاسم مدلول واضح وصريح عندما تكون صاحبته جارة الرائية أو احدى قريباتها اللاتي لا يخطرن على بالها في اليقظة إلا قليلا.

صفات اسم ليلى

رقيقة وحساسة للغاية، قلبها طيب، شخصيتها تؤهلها للقيادة وتحمل المسؤولية، صبورة، لديها ذوق خاص ومميز وتجذب الأنظار في أي مكان تتواجد فيه، إجتماعية من الدرجة الأولى ولديها الكثير من الأصدقاء.

اسم ليلى بالإنجليزية

اسم ليلى يمكن كتابته في اللغة الإنجليزية، بطريقتين حيث يكتب اسم ليلى بالإنجليزي كما يلي :

Layla.

Laila.

اسم ليلى مزخرف

ڸــۑْۧــڶــي

𝓛@i𝓛a.

معنى اسم ليلى في اللغة العربية

 لَيْلَى في اللغة معناه الخمر، نشوة الخمر، بدء السكر، النشوة. وأم ليل: الخمر السوداء. وقد يكون الاسم المختوم بالألف الممدودة دالاً على الليلة الواحدة، فيكون أصله “ليلة”، وعلى هذا المعنى نُقل الاسم إلى الإنجليزية فقالوا: LEILA وقصدوا به: ظلمة الليل، وقالوا: وهو مقتبس عن العربية: LAYLA

معنى اسم ليلى في القرآن الكريم

لم يُذكر إسم ليلى في القرآن ولكن معناه في الإسلام هو من النشوة وابتداء السكر، وتسمية البنات بهذا الأسم جائز والدليل على ذلك أنه كانت هناك نساء التابعين والصحابة كان منهم من تُسمى بهذا الأسم، ولو كانت التسمية بهذا الأسم غير جائزة  لكان منعها النبي وغير من كانت اسمائهم كذلك.

أبيات شعر عن اسم ليلى

يا سائلي عن حب ليلى والهوى = أحفظ لسانك عن سؤالي والزلل
ولا تسلني عن عيون ذرفت = أوعن فؤاد قد تحرك في عجل
لما راى حسن المكنى اسمها = إني لذكر اسم الحبيب لفي وجل
احببتها حبا تحول شعلة = اخفيته عنها فأوقدني شعل
يا ليت شعري اين حل محلها = أضنيت شعري بالتساؤل أين حل
لما أراها بالتبسم وردت = وجناتها وتلعثمت عند الخجل
الله ! ما أحلى ابتسامتها التي = أضنت فوادي بالمحبة والعلل

صور عن اسم ليلى

معنى اسم ليلى وشخصيتها

معنى اسم ليلى وشخصيتها

معنى اسم ليلى وشخصيتها

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)