تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين، هناك العديد من الاحلام والرؤى التي تراودنا في المنام وحيث ان لكل منهما التفسير والدلالات الخاصة بها وكذلك منها الاحلام المريحة والتي لها الدلالات والتفسيرات الجميلة وكذلك منها الاحلام المقلقة والمخيفة والتي تعمل على اثارة الخوف والقلق في نفس من يراها، ويعتبر حلم المطر في المنا من احد الاحلام التي تراود الكثير ن الاشخاص في المنام وكما ان لها العديد من التفسيرات والدلالات والتي تكون بناء على العديد من الامور والتفاصيل التي تتعلق بالحلم وكذلك الحالة الاجتماعية للحالم، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين وكافة التفسيرات والدلالات التي تتعلق به.

تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين

وكما انه فسر ابن سيرين رؤية المطر في المنام بالعديد من التفسيرات والاشارات والتي تتمثل فيما يلي:

  • اشارة على الصلاح للأرض وأصل المخلوقات ودلالة على رحمة الله عز وجل إذ يمنح المطر الرخاء والصحة والخير وعكس المطر الشح في نزوله ودليل على الفساد أو الهلاك، قال تعالى:”  وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ”.
  • من الممكن أن يدل نزول المطر في المنام على العذاب إن كان على غير طبيعته المعهودة وكان فيه الدمار والمبالغة قال تعالى:” وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَسَاءَ مَطَرُ الْمُنذَرِينَ”، وقد فسر النابلسي رؤية نزول المطر في المنام بأنه اشارة على الخير والرحمة وإن لم يكن فيه الأذى فهو اشارة على انجاز الوعد أو على الخوف أو الحزف بحسب تفصيل الحلم.

شاهد أيضاً: تفسير حلم البرص في المنام للنابلسي ولابن سيرين وللامام الصادق بالتفصيل

تفسير نزول المطر بغزارة لابن سيرين

تعتبر رؤية المطر من الرؤي التي يشاهدها ويحلم بها العديد من الأشخاص في منامهم وحيث انها قد تختلف رؤية المطر في المنام من شخص لآخر، ويتمثل تفسير نزول المطر بغزارة لابن سيرين فيما يلي:

  • فسر ابن سيرين نزول المطر بغزارة اشارة على الرزق والوفرة في المال بصورة عامة، وإن رأيت المطر في مكان معين دون غيره دلالة على الحزن الذي سيُصيب أهل المكان.
  • رؤية السماء تمطر حجارة في المنام أو دم دلالة على النذير للرائي بالبعد عن المعاصي والذنوب ولابد من التقرب لله سبحانه وتعالى.
  • رؤية نزول المطر في المنام بغزارة وشدة وقد سبب اضراراً كثيرة اشارة على نزول البلاء بالناس.

تفسير حلم المطر بغزارة في المنام ابن شاهين

وحيث انه بطبيعة الحال يحمل معنى المطر إلى النفس أسمى معاني الراحة النفسية والبُشرى الحَسَنَة؛ لما لرمز المطر من خير وبركة ورزق وعطاء، ويتمثل تفسير حلم المطر بغزارة في المنام لابن شاهين فيما يلي:

  • رؤية المطر ينزل بغزارة من السماء، يدل على نزول الخير الكثير، والخلاص من المتاعب والشرور، وهذا إن لم يكن هناك ضرر بسبب هذا المطر.
  • فإن كان المطر ينزل على بيت بغزارة شديدة، أو على مكان بعينه دون سواه، فإنما هي رؤية غير محددة، تدل على وقوع المصائب الكبيرة لأهل هذا البيت، أو في هذا المكان.
  • الغُسل بماء المطر يدل على توبة العبد لربه،وبعده عن إرتكاب المعاصي والذنوب، ويبدأ بداية جديدة في حياته، وخاصة إن كان اغتساله من جنابة أو حيض.

تفسير حلم المطر في المنام للنابلسي

يعتبر  المطر هو رزق من الله عزوجل وحيث انه يروي به الأرض في فصل الشتاء وكما أنه رمز لاستجابة الدعاء وحتى انه نجد الكثير منا يستبشرون برؤيته ويشكرون الله على فضله ورزقه، ويتمثل تفسير حلم المطر في المنام للنابلسي قيما يلي:

  • فسر النابلسي رؤية المطر في المنام في مكان معلوم ومخصوص بالرائي دلالة على الحزن وفقدان الأعزاء والهم.
  • إن كان المطر في بيت دون غيره من البيوت الأخرى في المنام اشارة على الرزق الخاص والمطر الذي يعم في الحلم إنما هو إشارة على الخير العام أو رزق يُمنحه، وذلك بعد فقدان الأمل، ورؤية المديون أو المهموم للمطر فهو إشارة للفرج والسداد الدين.
  • نزول المطر المُهلك في المنام وكان سبباً في اقتلاع الشجر وتدمير البيوت هو دلالة على العذاب والأمراض والأوجاع والفتنة التي ستحل في الناس، وكذلك إن كان المطر ضاراً في المنام.

شاهد أيضاً: تفسير حلم الحناء في المنام للامام الصادق

تفسير حلم المطر في المنام للعزباء

تفسير حلم المطر في المنام للعزباء له العديد من الدلالات والإشارات وأبرزها ما يلي:

  • فسر العديد من العلماء حلم المطر رؤية المطر في المنام بالنسبة للعزباء اشارة على تفريج الكرب والهموم والتخلص منها التي من الممكن أن تواجهها الفتاة في حياتها وانتظارها للبشرى السارة هذا والله أعلم.
  • رؤية المطر في المنام للعزباء تغتسل تحت المطر اشارة واضحة على أنها ستعيش حياة هنيئة مليئة بالحب واقبالها على فترة خطوبة أو زواج قريب من رجل ذو  أخلاق.
  • إن رات الفتاة أنها تغتسل بالمطر من حبات مليئة باللؤلؤ فإن ذلك دلالة على ارتباطها بشخص يجعل حياتها رغيدة يملؤها الحب.

تفسير حلم المطر في المنام للرجل

تفسير رؤية المطر في المنام لها تفسيرات عديدة للرجل أبرزها ما يلي:

  • رؤية الرجل في المنام المطر يهطل بغزارة اشارة على حب زوجته وأسرته له وانه سوف ينال أجمل اللحظات والأوقات معها.
  • رؤية المطر في المنام بغزارة للرجل اشارة على راحة البال والخير الكبير الذي ينتظر الرجل الذي حلم بالمطر في القريب العاجل بإذن الله تعالى.
  • رؤية الرجل المطر يهطل عليه وهو نائم في منزله اشارة على زيادة الربح والمكاسب الكثيرة التي سوف يجنيها.

تفسير حلم السيل بدون مطر في المنام

رؤية السيل في المنام بدون مطر فسرها العديد من المفسرين وأبرزهم ابن سيرين والتي لها العديد من الدلالات أهمها ما يلي:

  • رؤية السيل في المنام بدون مطر اشارة على العدو المتربص بك.
  • رؤية السيل في المنام والحالم غارق فيه ولا يقوى على الخروج دلالة على محاولاته للتخلص من الذنوب.
  • رؤية السيل الغزير في المنام يغمر اماكن كثيرة دلالة على الفشل في الكثير من الأمور العملية والمهنية.

شاهد أيضاً: تفسير حلم النمل في المنام لابن سيرين والنابلسي

مقالات قد تهمك

العنوانالعنوان
تفسير الاستحمام في المنامتفسير البول في المنام
تفسير الاسد في المنامتفسير البيض في المنام
تفسير الاكل في المنامتفسير التمر في المنام
تفسير البحر في المنامتفسير البكاء في المنام
تفسير البراز في المنامتفسير الحمل في المنام
تفسير البرص في المنامتفسير الحناء في المنام
تفسير البصل في المنامتفسير بكاء الميت في المنام
تفسير البط في المنامتفسير رؤية الميت في المنام
تفسير البطاطس في المنامتفسير السفر في المنام
تفسير البطيخ في المنامتفسير السمك في المنام