الوزن المسموح في الخطوط السعودية للرحلات الداخلية، تمنح شركات الطيران في المملكة العربية السعودية وفي جميع دول العالم وزن محدد على متن الطائرة، فلا يمكن لأي مسافر ان يتجاوز هذا الحد المسموح به، وعند وجود اوزان زائدة يدفع عليها المسافر رسوم اضافية للسماح له بحمل هذه الاوزان على متن الطائرة، وسنوضح لكم اهم المعلومات حولها.

الوزن المسموح للرحلات الداخلية

تمنح شركات الطيران في المملكة العربية السعودية المواطنين اوزان محددة في الرحلات الداخلية في المملكة، بحيث يبلغ الوزن المسموح به في شركات الطيران السعودية في الرحلات الداخلية تقريبا لا يتجاوز 32 كلغ أي ما يقارب70 باوند لدرجة الأولى ودرجة الأعمال لكل قطعة، بينما يكون الوزن المسموح به لكل قطعة من الأمتعة التي يصاحبها الرضع على كل درجات الخدمة لا تتجاوز 23كلغ.

بكم الكيلو في الخطوط السعودية

عند زيادة الوزن للأمتعة للمسافر الواحد على متن الطائرة في الرحلات عبر الخطوط الجوية السعودية يتم دفع مبلغ من المال، وكل كيلو من الوزن الزائد على متن الطائرة يدفع سعره الراكب بمبلغ تقريبا 50 ريال سعودي على كل كيلو زيادة على متن الطائرة في الخطوط الجوية السعودية.

حيث يعتبر قرار دفع رسوم على الحمولة الزائدة على الطائرة لا يقتصر على المملكة العربية السعودية ولكن في جميع دول العالم يتم دفع مبالغ من المال على كل كيلو جرام زيادة على متن الطائرة، وبلغ هذا المبلغ في السعودية بنحو 50 ريال لكل كيلو جرام.

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

تمنح الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية المسافرين على متن طائراته الحق في شراء وزن زائد لتحميل الامتعة الزائدة في الحمولة، وهنالك الكثير ممن يجهلون طريقة شراء الوزن عبر الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، وسنقدم لكم اهم طريقة جديدة لشراء الوزن، وهي كالتالي:

  • اولا الدخول الى الرابط saudia.com.
  • ثانيا الضغط على خيار ادارة الحجوزات.
  • ثالثا الضغط على خيار اضافة امتعة وغيرها.
  • رابعا ارسال رسالة عبر البريد الالكتروني.
  • خامسا ادخال الرمز في المكان المحدد.
  • سادسا اختيار بند اضافة حقائب.
  • سابعا الضغط على متابعة وتأكيد الدفع.

سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية

تضع الخطوط الجوية في المملكة العربي السعودية وفي العديد من الدول في العالم اسعار مناسبة للوزن الزائد على الطائرة، فعند تجاوز الوزن المسموح للمسافر يجب دفع ثمن لكل وزن زائد على متن الطائرة، ومن هنا نوضح لكم سعر الوزن الزائد على الخطوط السعودية.

عندما يكون في حالة زيادة على مجموع الأبعاد على متن الطائرة في الخطوط الجوية السعودية  عن 158سم حتى مجموع 205 سانت متر، يجب على المسافر صاحب الامتعة ان يقوم بدفع رسوم الأمتعة التي زادت بمبلغ يقدر ب 131.25 ريال سعودي لكل قطعة ذات أبعاد زائدة.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)