يبحث البعض منا عما هو الوبر الذي تجده داخل سرتك، وكيف بتكون هذا الوبر خصيصاً في هذا المنطقة منطقة السرة، وكما يشتكي بعض الأشخاص من المشكلة، والتي تتكون خصيصاً في منطقة السرة، وكما تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث حول تكون الوبر داخل منطقة السرة، وكما يتكون الوبر في مناطق مختلف الجسم وسوف نتعرف في هذا المقال عما هو الوبر الذي تجده داخل سرتك وما هو السبب الرئيسي حول تكون ظاهرة الوبر في منطقة السرة في جسم الإنسان.

ما هو الوبر الذي تجده داخل سرتك

توصلت جامعة سيدني أثر دارسة أجراها الدكتور كارل كرولنسكي، وتحدث قائلاً من خلال الدراسة التي أجراها عن كيفية تكون الوبر داخل السرة، وحيثُ كشف أن حلق الشعر الموجود حول السرة يمنع من تراكم الوبر في منطقة السر، ووضح السبب قائلاً ” أن شعر الجسم المتواجد في منطقة السرة يقوم بشفط الخيوط الدقيقة من الملابس إلى داخل السرة، حيثُ يعمل مثل أداة الشفط ذات الاتجاه الواحد.

وكما اجري الباحث جوري ستنهوسر والذي توصل على نتيجة تكون الوبر داخل منطقة السرة هو إن الاستحمام والنظافة الشخصية لا علاقة لهم بتكوين الوبر او الزغب، وحيثُ قام باحث بعمل تجربة استمرت لثلاث سنوات بالاستحمام صباح كل يوم وعلى الرغم من ذلك تكون الوبر داخل سرته مساء كل يوم.

ما هو الوبر الذي تجده داخل سرتك

السبب الرئيسي لتكوين الوبر داخل السرة

حيثُ الرئيسي حول تكوين الوبر داخل السرة هو بسبب الألياف القطنية في الملابس، حيث تم ملاحظة أن لون الغب دائما ما يكون لون الملابس التي يرتديها، وحيثُ تتكون أقل عنج استعمال الملابس القديمة وبسبب تنظيفها مرات عديدة ممل يقلل من تواجد الألياف الطائشة بها. وأكد كارل أن السبب الرئيسي لتكون الوبر السرة هو الشهر الموجود حولها، وكما عند حلاقة الشعر الموجود حول السرة لن يتكون الوبر مرة آخري.