نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل وآلية التقديم على ترقية بالخطوات، تدشن المملكة العربية السعودية مجموعة من الأنظمة والقرارات في مختلف الوزارات، ولعل من بين الأنظمة التي دشنتها وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية هو نظام الترقيات النظام الذي يتم على أساسها نقل الموظفين والكوادر التعليمية من مستوى لمستوى آخر ومن رتبة لرتبة أخرى، بناء على مجموعة من العوامل التي تحكم ترقية الموظفين في وزارة التعليم، ولعل من بينها سنوات الخبرة والمؤهلات في العمل، ولعلنا من خلال ما يلي نرفق لكم نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل وآلية التقديم على ترقية بالخطوات .

نظام الترقيات عام 2021

تؤكد وزارة الخدمات المدنية على أنظمة الترقية التي لم تشمل كل الموظفين، حيث انها ذكرت ان التركيزات ستشمل العاملين الذين يمتلكون معايير الكفاءة وايضا المثابرة على العمل في أوقات الضغط ان الترقيات ستعمل على شمول العاملين الذين تفانوا في أعمالهم وذلك لتحفيزهم على تقديم المزيد والإنتاج ايضا، حيث وضحت الوزارة مدى الضرورة في الاعمال على التطوير للقدرات والموظفين لضمان الارتقاء وايضا التطورات وعملت على نشر روح المنافسات بين الموظفين وذلك يؤدي الى زيادة الإنتاج وايضا القيام بتقديم افضل ما لديهم هيئة ينتمون اليها.

حيث تنوه وزارة الخدمة المدنية الى ان الترقية لا تقتصر على الوظائف المعينة وايضا تشتمل على كل الوظائف الحكومية في المملكة العربية السعودية، وايضا تشير ان الموظفين عليهم الالتزامات بالقرارات في النقل الجديدة من الدوائر التي ينتمون اليها عبر المجالات في الاعمال الى الدوائر الاخرى، حيث انها تؤكد على ان ذلك يخدم مصالح في العمل في المملكة العربية السعودية.

نظام الترقيات الجديد 1443

نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل من بين أهم القرارات التي تم تدشينها لتحكم حركة العمال والكوادر العلمية ما بين المستويات الخاصة بها بناء على مجموعة من العوامل، حيث نص نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل على العديد من الأمور ومنها:

  • المادة رقم 48، حيث نصت على الموظفين ان بإمكانهم ان يترقوا الى ان يصل الى المرتبة العاشرة، حيث انها اذا تحققت الشروط التالية:
  • اخلاء الوظيفة المراد الترقي اليها.
  • على الموظف ان يكون مؤهل لأداء الوظيفة التي يريد الترقي اليها، وايضا ان يمتلك القدرات التعينية على ذلك.
  • ان تكون الوظيفة المراد الترقي اليها هي الأعلى بدرجة واحدة من الوظيفة التي يشغلها الموظف.
  • المادة رقم 49، تنص على عدم النظر في الترقية للموظف تبعا للحالات الاتية:
  • ان كان الموظف في إجازة سواء ان كانت استثنائية او ان كانت دراسية.
  • ان كان ملتحق بالدورات التدريبية عن ستة اشهر سواء ان كانت خارج المملكة او داخلها.
  • ان كان الموظف عليه احكام في الأمور التي تخص عمله او أي امر اخر مثل الأمور المخلة بالآداب، حيث ان الموظف يجب ان يتمتع بحسن السير والسلوك.
  • وايضا في أحوال مجازاته بالحرمان من العلاوات او الخصومات في الراتب وذلك لمدة تزيد عن خمسة عشر يوم، وذلك خلال السنة السابقة للسنة التي فيها النظر للترقية.
  • المادة رقم 50، حيث انها نصت على ان الموظف يتمكن من الحصول على الترقية في حالة الحصول على الخبرة وذلك لمدة عامين في المجال الذي يشغله.

نظام الترقيات الجديد 1443

تبعا لبنود نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل جاء العديد من المواد التي تحكم الترقيات التي يتم إدراج مجموعة من الموظفين عليها، ولعلنا من هنا نواصل سرد مواد نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل:

  • المادة رقم 51، حيث انها وضعت تلك المادة المسؤولة بالإدارة للموارد البشرية في الهيئات الحومية، وذلك في يد الادارة والتنفيذ للعمليات في الترقية وذلك بناء على الإجراءات التي تتبع لها، وايضا تحقق الشروط للترقية في الموظف المقدم طلب الترقية.
  • المادة رقم 52، حيث انها تنص على المادة التي يتم الاختيار بين الموظفين الذين تتوافر فيهم الشروط للترقية وذلك يكون بناء على المعايير التالية:
  • وذلك يكون حسب تقويم الأداء الوظيفي لكلا منها في السنة الأخيرة.
  • عبر الاعمال التي تحقق في المبادرات التي شارك فيها كلا منهما.
  • الخبرة التي تم الحصول عليها في المجالات التدريبية والتطوير لكلا منهم.
  • المقابلات الشخصية لكل المرشحين.

طريقة طلب ترقية في نظام فارس 2021 بالخطوات

لعد التعرف على مواد نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل لابد من التعرف على الآلية التي يتم من خلال التقديم على ترقية في وزارة التعليم من خلال نظام فارس، وهنالك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها في هذا، ومن خطوات طلب ترقية في وزارة التعليم 1443 ما يلي:

  1. بداية الدخول على الصفحة الرسمية لنظام فارس من هنا.
  2. ومن ثم يتم إدخال اسم المستخدم في الخانة المخصصة لذلك.
  3. العمل على كتابة كلمة المرور.
  4. النقر  على “تسجيل الدخول”.
  5. لابد من اختيار اختيار صلاحية الترقيات الموظفين من القائمة الموجودة أمامك.
  6. يتم تحديد مدة بطاقة الترقية.
  7. القيام بكتابة المعلومات المطلوبة والمتمثلة في (الإدارة الحالية- اسم الوالد- المسمى الوظيفي- لقب العائلة- الاسم الأول- الرقم الخاص بالوظيفة- ذكر الوظيفة السابقة- رقم السجل المدني- اسم الجد- المرتبة الحالية).
  8. بعد ذلك قم بالنقر على “تطبيق”.
  9. اختار أيقونة “بيانات المؤهلات العلمية للموظف”.
  10. ومن بعد ذلك  النقر على “إضافة مؤهل جديد”
  11. العمل على إدخال المعلومات المطلوبة.
  12. ومن ثم  اختيار “مرفقات” وقم بوضع صورة من المؤهل العلمي الخاص بك.
  13. لا بد من النقر على مرفقات وقم باختيار الملف من القائمة التي تحتوي على الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر.
  14. ويلي ذلك النقر على “open” سوف تجد أن الملف أصبح في خانة المرفقات.
  15. قم بالضغط على “تطبيق” وسوف يتم حفظ كافة المعلومات الخاصة بك.

نظام ترقيات التعليم 1443 بعد التعديل وآلية التقديم على ترقية بالخطوات من أحد أهم الخدمات الحكومية التي قدمتها المملكة العربية السعودية متمثلة بوزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية والتي يمكن التقديم لها إلكترونيا عبر نظام فارس الإلكتروني.