تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا، البرنامج الخاص بالمرابحة من شركة اكسترا، والذي تم تصميمه بشكل خاص متناسبا مع احتياجاتكم الشرائية من اكسترا وفق اقساط شهرية مناسبة لكم بكل مرونة وشروط سهلة وميسرة، برنامج تسهيل موجود الان في جميع الفروع في انحاء المملكة، هذا البرنامج الذي يريد الكثير من السعوديين المشاركة فيه والحصول على على البرامج بالحصول على ما يريد من اللوازم الخاصة بهم، فهو من اكثر البرامج الميسرة في المملكة للاحتياجات الشرائية باقساط شهرية مناسبة الجميع، لهذا نجد كثير من المواطنين في المملكة يبحث عن تجارب اشخاص في برنامج تسهيل من اكسترا، للتعرف على صدق وامانة العاملين في اكسترا، والحصول على المواصفات التي يريدها المواطن بشروط سهلة وييسيرة وباقساط شهرية مناسبة ومرنة، هذا الامر الذي سوف نقدمه لكم من خلال هذا المقال في موقع المحيط، حيث سننشر لكم الان معلومات اكثر حول موضوع تجربتي مع برنامج تسهيل من اكسترا للعديد من المواطنين الذين استفادوا من عروض برنامج تسهيل من اكسترا حصريا .

شرح برنامج تسهيل

برنامج تسهيل يقدم تمويل من 4000 ريال حتى 30000 ريال مع فترة سداد من ستة اشهر حتى غاية 24 شهر للسعوديين والمقيمين من خارج المملكة، كما يستطيع الجميع الحصول على منتجات من اكسترا حتى 30000 ريال ويتم التسديد خلال 6 الى 24 شهر، بنظام المرابحة الذي يتماشي مع احكام الشريعة الاسلامية، حيث ان برنامج تقسيط تسهيل يوفر الكثير، وامكانية تقسيط كل ما تريد بنظام المرابحة ودون اي تحويل راتب ودون كفيل.

مميزات برنامج تقسيط تسهيل

  • التمويل لايعارض احكام الشريعة الاسلامية.
  • التمويل يصل قيمته الى ضعفين راتبك.
  • بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من الخارج.
  • بدون تحويل راتب.
  • تمويل من 4.000 ريال حتى 30.000 ريال سعودي وللعسكريين حتى 12000 ريال.
  • فترة السداد من 6 اشهر لحد 24 شهر.
  • عروض مميزة وخصومات على المنتجات للمنضمين لهذا البرنامج.

الجهات المعتمدة لدى برنامج تسهيل

هناك العديد من الجهات التي تم اعتمادها لدى برنامج تسجيل من اجل الحصول على البرنامج وانطباق الشروط على الشخص ليتم اعتماده بشكل رسمي ويحصل على تقسيط تسهيل، ويوجد لكل جهة شروط تتختص بها، وهذه الجهات المعتمدة في برنامج تسهيل هي كالاتي :

  • الجهات الحكومية (القطاع الحكومي)
  • الجهات الخاصة (القطاع الخاص)
  • القطاع العسكري
  • المتقاعدين وكبار السن
  • القطاع الصحي

شروط اعتماد موظفين القطاع الحكومى للمتقاعدين فى تقسيط تسهيل

يوجد عدد من الشروط لاعتماد الموظفين في القطاع الحكومي للمتقاعدين في تقسيط تسهيل وفق ثلاثة بنود وهي كالاتي :

  1. البند الاول: العمر لايزيد عن 70 عام.
  2. البند الثاني: لايقل الراتب عن 5000 ريال.
  3. البند الثالث: ان يكون للمتقدم اشتراك فى برنامج التقاعد للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية او المؤسسة العامة للتقاعد.

شروط اعتماد العسكريين في تقسيط تسهيل

ايضا هناك ثلاثة شروط لاعتماد العسكريين في برنامج تقسيط تسهيل وهذه الشروط التي سيتم اعتمادها هي كالاتي :

  1. البند الاول: العمر من 25 عام الى 50 عام حسب الرتبة.
  2. البند الثاني: لايقل الدخل عن 10000 ريال سعودى.
  3. البند الثالث: لاتقل خدمة الموظف عن 3 اشهر.

كما بامكان اي شخص متوافقة معه الشروط ان يقدم على برنامج تقسيط تسهيل او تسهيل للمرابحة، وبالامكان الحصول على اي منتج تريده من مستلزمات المنزل والمطبخ والالكترونيات.

شروط تساهيل قرض من 5،000 رس الى 12،000 رس

للحصول على قرض تساهيل من 5000 ريال سعودي الى 12000 ريال سعودي يجب توفر الشروط التالية ووجوب تواجدها في المتقدمين لتساهيل قرض 5الاف ريال حتى 12 الف ريال.

  1. ألا يقل عمر العميل عن 25 عاما ولا يزيد عن 60 عاما (يستثنى من ذلك العسكريين حسب الرتبه)
  2. أن لا يقل الدخل الشهري عن 5،000 رس.
  3. أن لاتقل خدمة الموظف السعودي لدى جهة العمل عن ثلاثة أشهر.
  4. العمل لدى جهة معتمدة لدى برنامج تسهيل

مع توافر العديد من المستندات التي يتم طلبها للتقديم لتساهيل هذا القرض، وهذه المستندات المطلوبة هي كالاتي:

  • نموذج طلب تمويل تسهيل
  • صورة من بطاقة الهوية
  • صورة من بطاقة العمل.
  • كشف حساب مصرفي عن اخر ثلاثة شهور موضحاً تحويل الراتب.

شروط قرض تساهيل من 12،000 رس الى 30،000 رس

وضع اكسترا العديد من الشروط للحصول على قرض تساهيل من 12 الف ريال سعودي حتى 30 الف ريال سعودي، وهذه الشروط يجب توافرها في من يريد الحصول على قرص تساهيل من 12 الف حتى 30 الف ريال سعودي:

الشروط

  1. أن لا يقل عمر العميل عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما (يستثنى من ذلك العسكريين حسب الرتبه)
  2. أن لا يقل الدخل الشهري عن 12،000 رس.
  3. أن لاتقل خدمة الموظف السعودي لدى جهة العمل عن ثلاثة أشهر.
  4. العمل لدى جهة معتمدة لدى برنامج تسهيل.

المستندات المطلوبة

بالنسبة للمستندات المطلوبة للحصول على قرض تساهيل 12 الف ريال حتى 30 الف ريال هي كالاتي :

  1. نموذج طلب تمويل تسهيل.
  2. صورة من بطاقة الهوية
  3. تعريف من جهة العمل بمسمى الوظيفة وتاريخ الالتحاق بالعمل والدخل الشهري والبدلات إن وجدت (مصدق من الغرفة التجارية للشركات الخاصة)
  4. كشف حساب مصرفي عن اخر ثلاثة شهور موضحاً تحويل الراتب.
  5. صورة من فاتورة الكهرباء باسم العميل لآخر شهرين أو صورة من صك البيت أو صورة من عقد الايجار ساري المفعول / ايصال دفع الايجار لاخر دفعة.

تجربتي مع برنامج تسهيل

بتحدث احد الاشخاص عن تجربته مع برنامج تسهيل، الذي قام فيها باخذ احدى المستلزمات التي يحتاجها، وقال كعامل في القطاع الخاص استطعت شراء لابتوب جديد عبر مكتب تساهيل الموجود في فرع اكسترا بجدة، وقد كان الامر سهلا وييسيرا جدا وقمت بتقديم صورة الهوية الخاصة بي بالاضافة لصورة الاقامة خاصتي وبطاقة التعريف الخاصة بالراتب الشهري وكشف حساب بنكي للشهور الثلاثة الاخيرة .

فيما تحدث احد الزبائن حول تجربته السيئة مع برنامج تساهيل وقال فيها : كنت مضطرا لان اخذ من تساهيل قرضا لتاثيث البيت، واخذت 20 الف ريال وتم حسابها 30 الف ريال القسط الاول 1265 اشتريت فيها مكيفات وبعد 5 اشهر اردت التسديد مبكرا، وقال الموظف تسدد كامل المبلغ، قلت لازم فوائد الاشهر المستقبلية تسقط حسب نظام التقسيط في مؤسسة النقد، ورفض الموظف التعامل مع ما اريد، وقمت بتقديم الشكوى في اكثر من مكان ولكن دون فائدة، لو اخذت مبلغ 20 الف من شركة تقسيط كان انحسب 28 الف ريال وفي امكانية سداد مبكر وتسقط الفوائد، حتى بطاقات سوا تسدد مبكر تسقط الفوائد، لهذا لا انصح ابدا ببرنامج تسهيل والذهاب الى البنك افضل من شركات التقسيط المنتشرة في المملكة.

نسبة برنامج تسهيل

نسبة برنامج تسهيل من اكسترا تصل الى 2% شهريا، اي يكون في السنة معدل 24%، وفي ثلاثة سنوات يكون الربح 24%×3=72% من قيمة القسط وهو الامر الذي يعد كبيرا على الذين يريدون التقسيط، مع العلم ان نظام الشركة لا يسقط الفائدة على الاشهر القادمة في حالة التسديد المبكر.

Mozilla/5.0 (iPhone; CPU iPhone OS 14_4_1 like Mac OS X) AppleWebKit/605.1.15 (KHTML, like Gecko) Version/14.0.3 Mobile/15E148 Safari/604.1