بحث عن بعض الصور والمقالات ذات العلاقة بالفضاء، بالنسبة لكوكب الارض ان الفضاء الخارجي هو المنطقة الواقعة على بعد مئة كيلو عامودي على سطح الارض، وسوف يكون التنفس فيها صعب، وذلك لقلة الاكسجين، لان الغلاف الجوي للارض قد اختفى، وهذا الامر الذي تسبب في تغير لون السماء من اللون الازرق الى اللون الاسود حتى في منتصف النهار، وهناك ثلاث اقسم اساسية من العلم التي تهتم بدراسة الفضاء او السماء، وهي علم الفلك، وعلم الفيزياء، وعلم الكونيات.

معلومات عن الفضاء

علم الفضاء هو العلم الذي له علاقة بدراسة المركبات التي تنتقل الى الكرة الارضية والغلاف الجوي، وهو علم واسع يحتوي على مجموعة كبيرة من التخصصات مثل علم الارصاد الجوية، وعلم القمر، والطاقة الشمسية.

النجوم

النجوم هي كريات غازية مضيئة، وتتكون بشكل اساسي من الهيدروجين والهيليوم، وتحدث فيها مجموعة من الاندماجات النووية، والتي تولد الطافة لعناصر جديدة مثل الكربون، والمغنيسيوم، ولكن الاندماجات النووية الحاصلة في النجوم لا تمتلك طاقة كافية للدمج.

الشمس

عبارة عن نجم تتابع رئيس من الصنف الاول، وتمتلك درجة حرارة عالية، وتتكون الشمس من نفس العناصر المتواجدة في الارض، ولكن النسب مختلفة، ومقارنة مع اطياف العناصر الموجودة على الارض.

بعض الحقائق المثبتة عن الفضاء الخارجي

يعتبر الفضاء الخارجي المكان الذي يتواجد فيه عدد كبير من المجرات والاجرام المساوية، ويتميز الفضاء بانه واسع جدا ولا يوجد فيه قوة احتكاك، مما يجعل الكواكب والاقمار تدور من دون ان تتوقف، واهم هذه الحقائق هي :

  • المادة والطاقة المظلة، فقد وجد العلماء ان هناك مواد وجسيمات اخرى تدخل في تشكيل المجرات.
  • الكون يتوسع، اكشتف العالم ادوبين ان المجرات ينزاح لونها نحو اللون الاحمر.
  • لا ينتقل الصوت في الفضاء، من خلال التجارب تبين للعلماء ان الصوت يحتاج لوسط ناقل لسماع الصوت الصادر عن الاجسام المختلفة.

تأثير الفضاء على اجسام البشر

التعرض لضغط مفاجي سواء منخفض او مرتفع يحدث ضغط رئوي بسبب الاختلاف بين الضغط داخل الصدر وخارجه، حتى لو كانت مجاري الهواء للضحية مفتوحة، وقد يكون جريان الهواء من خلال القصبة الهوائية يمنع الانفجار، ونتيجة لازالة الضغط بشكل سريع يقوم اكسجين الدم بتفريغ ما في الرئتين لمعادلة الضغط المنخفض الجزئي، بمجرد وصول الدم الغير مؤكسد لدماغ الانسان.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)