يعتبر نظام كلاسيرا هو عبارة عن نظام تعليم الكتروني مستجد، وذالك مثل اودس بلس وايضا مثل نظام نور وغيره من الخدمات الالكترونية التي تهتم بها المملكة العربية السعودية، وذالك يهدف الى مواكبة تقدم العلم، وايضا يوفر موارد جديدة للتعليم وذالك مثل شبكة الانترنت وايضا مثل المكاتب المحوسبة ذات الاحجام الكبيرة، حيث ان نظام كلاسيرا يعمل عبر تقنيات تكنولوجية كبيرة والتي تمتاز بالسهولة ايضا، لذالك تتميز خدمة كلاسيرا بالعديد من المميزات السهلة والبسيطة ايضا.

طريقة التسجيل في نظام كلاسيرا

بإمكاننا التسجيل عبر نظام كلاسيرا وايضا بكل سهولة وذالك عبر الدخول للبوابة الالكترونية الرسمية التي تتبع له، وايضا يكون ذالك بالدخول عبر الرابط المخصص بذالك، ومن ثم يجب اختيار الخيار للتسجيل وذالك بستخدام الفيس بوك، او عن طريق ايميل جوجل او مايكروسفت وبعد ذالك تتم كتابة الاسم وايضا كلمة السر ومن ثم نضغط بالدخول ولكن باللغة الانجليزية.

مميزات نظام كلاسيرا التعليمي

يعتبر نظام كلاسيرا نظام تعليمي مثل الانظمة التعليمية الالكترونية الاخرى، حيث تم اطلاقها في المملكة العربية السعودية حيث تبنى ذالك النظام العديد من الجهات المختصة في ذالك الشأن ولا سيما وزارة التربية والتعليم، ومن اهم مميزات نظام كلاسيرا التعليمي السعودي كالاتي:

  • يعمل نظام التقنيات وهو الاكثر حداثة في الحوسبة السحابية وايضا ذالك يزود المستخدمين بأفضل المستويات من الخدمات ايضا.
  • تعمل كلاسيرا على ان تلتزم بتوفير بيئة اكثر امنا، وايضا تتضمن الحفاظ على اي من البيئات التي يتم استخدامها.
  • لكلاسيرا فعالية كبيرة وذالك يتم اذا اتضحت من خلال الكشف عن الية نشرها وذالك على اعتبارها انها واحدة من بين افضل مئة مدرسة امريكية.

وبذالك نكون تعرفنا على طريقة التسجيل في نظام كلاسيرا وايضا على اهم المميزات التي تتميز بذالك النظام الالكتروني وايضا الاكاديمي المجدد والذي يعتمد على توصيات من وزارة التربية والتعليم.

بوابة المستقبل لتسجيل في نظام كلاسيرا

  • تعتبر بوابة المستقبل هي عبارة عن برنامج قد اطلقته وزارة التربية والتعليم وذالك بالتعاون مع شركة كلاسيرا للتعليم الالكتروني وايضا شركة تطوير لوسائل وتقنيات التعليم وذالك بهدف التحول من التعليم التقليدي الى التعليم وذالك عبر الانترنت وايضا يسعى البرنامج الى تقديم محتوى التعليم المميز والشيق.
  • يبدا يبدا التسجيل في بوابة المستقبل بعدد قليل من المدارس والتي لا تتجاوز مائة وخمسين مدرسة في المرحلة الاولى من البرامج، وذالك حتى يتم التعميم للبرامج في كل المدارس العربية السعودية عام 2010 وذالك يكون بإذن الله.
  • يجب مشاركة برنامج بوابة المستقبل في العديد من المؤتمرات وايضا المعارض العالمية كان اخرها معرض في دبي، حيث انه ينال البرنامج والاستحسان في رواد المعرض والمشرفين عليه، وايضا قام وفد المملكة في المعرض وذالك عبر الجولة التفقدية في المدارس الاماراتية وذالك بهدف نقل الافكار والتعاون المشتركة بين السعوديين وايضا الامارتيين في مجال التطوير التعليمي.

تبحث المملكة العربية السعودية عن افضل المجالات لخدمة المواطنين، حيث ان نظام كلاسيرا يعتبر احدى الانظمة السعودية التي تهدف الى خدمة المواطنين السعوديين ايضا، وهو عبارة عن نظام تعليمي الكتروني مستجد في المملكة، وهو يعمل على مواكبة تقدم التعليم.