كيف احمي نفسي من فيروس كورونا، هناك الكثير من البحث في الاونة الاخيرة على طريقة الحماية من فيروس كورونا، فقد انتشر في العالم فايروس كورونا، واصبح من الاوبئة التي تفتك بالناس، حيث مات الالاف من الاشخاص بسبب هذا الفيروس الذي ينتشر بشكل سريع في انحاء العالم، والجميع يبحث عن الطرق الاكيدة للحماية من فيروس كورونا، فهناك العديد من الارشادات التي تحدث عنها وزارة الصحة في دول العالم، وتحدثت عنها الصحة العالمية التي تقي الانسان من الوقوع ضحية لهذا الوباء المنتشر في انحاء العالم، ومن الضروري على المواطنين في انحاء العالم التعرف على الطريقة المناسبة من اجل حماية انفسهم من فيروس كورونا حسب الارشادات التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال، والتي صدرت عن اطباء متخصصين في هذه الفايروسات والعلاجات واللقاحات التي يحاولون التوصل من خلالها الى علاج لهذا المرض، تابعوا معنا الان معلومات اكثر حول كيف احمي نفسي من فيروس كورونا.

كيف احمي نفسي من فيروس كورونا

من الضروري ان يقوم الانسان المصاب بحجر نفسه صحيا بعيدا عن الاخرين في المنزل اذا احس بوجود حمى مع سعال جاف بعد اسبوع سوف يكون هناك شعور بضيق في التنفس، واحيانا يكون هناك عطس او سيلان من الانف، وهي تشبه اعراض البرد والانفلونزا، ويمكن ان يتطور الفايروس للاصابة بالتهاب الرئوي ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، وقصور وظائف عدد من اجهزة الجسم واعضائه، وحضانة الفايروس ل14 يوما حسب منظمة الصحة العالمية وقد تستمر ل24 يوما، بالنسبة لغير المصابين بالفيروس فان بامكانهم حماية انفسهم من فيروس كورونا من خلال اتباع الاجراءات الاتية :

  • ويجب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل.
  • البقاء على بعد متر واحد على الأقل من أي شخص قد يكون مصاباً.
  • ولدى الشعور بالغثيان، يجب تغطية الفم والأنف بالكامل عند السعال أو العطس. وذلك باستخدام الكوع أو منديل يرمى فوراً.
  • وبينما لا توصي مراكز السيطرة على الأمراض بوضع أقنعة التنفس “N95” لعامة الناس، إلا أنها توصي بها للعاملين في مجال الرعاية الصحية.
  • الفيروس ينتقل عبر المخالطة المباشرة للمصابين أو من خلال الرذاذ المتطاير من هؤلاء أو لمس الأسطح الملوثة بالفيروس، ويمكن ارتداء كمامة أثناء الذهاب إلى هناك.
  • تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس.
  • تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.
  • لا تقترب من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.

يجب اتباع الاجراءات التالية من اجل حماية الشخص لنفسه من فيروس كورونا الذي يعتبر خطرا بشكل كبير ويؤدي الى الوفاة، حيث ان عدم اخذ الاحتياطات اللازمة يؤدي الى الاصابة بالمرض ويمكن ان يفتك بجسم الانسان .