شروط القبول في جامعة ستانفورد تعتبر الجامعة من اشهر الجامعات الامريكية البحثية الخاصة المتاسسة في عام 1885 على يد ليلاند ستانفورد، وتم افتتاحها في الاول من اكتوبر من العام 1891، وهي مشهورة بقوتها الاكاديمية والثروة العلمية الكبيرة، واحتلت المرتبة الاولى بين افضل جامعات العالم، وتتواجد في وادي السيليكون عملت هيئة التدريس والطلاب في الجامعة على تحسين صحة ورفاهية الناس من كل انحاء العالم من خلال الاكتشافات والتطبيق في المعرفة، ومن اهم الانجازات للجامعة هي اول عملية زراعة ناجحة للقلب والرئة، وتطوير الموسيقى الرقمية وغيرها من الاكتشافات المميزة، وتتواجد الجامعة على مساحة 8.180 فدان، وهي اكبر الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية، جيث تحتوي على 18 معهد متخصص بالابحاث وسبع مدارس في حرم واحد، وتشمل الكثير من الكليات مثل كليات الدراسات العلمية في ادارة الاعمال، وكلية علوم الارض والطاقة والبيئة، وكلية الدراسات العليا للتربية كلية الهندسة، كلية العلوم الانسانية والعلوم مدرسة القانون وكلية الطب وغيرها من الكليات، ونحن بدورنا في موقع المحيط سوف نتعرف واياكم الان على اهم شروط القبول في جامعة ستانفورد التي ترجمناها عبر الموقع الرسمي للجامعة .

شروط القبول في جامعة ستانفورد

قامت جامعة ستانفورد بوضع العديد من الشروط التي من خلالها يتم تنظيم عملية قبول الطلاب بها خلال مرحلة الدراسات العليا وقد جاءت الشروط حسب الاتي :

  1. يجب ان يكون المتقدمين حاصلين على البكالوريوس من كلية او جامعة امريكية معتمدة من قبل جمعية اعتماد اقليمية.
  2. في حالة الطلاب الدوليين الحاصلين على البكالوريوس من خارج الولايات المتحدة الامريكية، يجب ان يكونوا قد تخرجوا من جامعات معترف بها وذات سمعة اكاديمية جيدة.
  3. يجب ان يكون المتقدم خريجا جامعيا من خارج الولايات المتحدة الامريكية للمنح المختلفة، ولابد من حمل درجة اجازة مكافئة لدرجة البكالوريوس الممنوحة له في الولايات المتحدة، اما خريجي دول الشرق الاوسط وافريقيا يجب عليهم الحصول على اجازة دراسية جامعية تبلغ مدتها 4 سنوات فاكثر.
  4. يجب على الطالب المتقدم ان يجيد اللغة الانجليزية، ويعي متطلبات المواد التي يرغب  بها للتقديم اليها، وان يكون الطلاب قد انهوا دراسة البكالوريوس بعد عام 2014، وان يتمها قبل حلول عام 2020.
  5. يجب ان يكون الطالب مستوفيا لشروط القبول في البرنامج الاكاديمي، في الجامعة بالاضافة لجميع المتطلبات التي يحتاجها البرنامج من اجل القبول، ويجب على المتقدمين الدراسة في الجامعة وان يقدموا على هذه المنحة لعام 2019.
  6. يجب احتواء السلجات الاكاديمية الخاصة بالمتقدمين على معلومات تفصيلية عن مستوى ادائه في السنوات الدراسية، والمقررات التي تم دراستها في كل عام، وتوضيح التقدير التراكمي للطالب وترتيبه في كل سنة دراسة ان امكن.
  7. يجب ان تكون التقديرات الواردة في السجلات الدراسة مؤكدة عبر نسخ رسمية من الشهادة الدراسية للطلاب المعتمدين والموثوقين من الجامعة.
  8. يجب ان تكون السجلات موثقة وتحمل التوقيع الرسمي للمؤسسة التعليمية التي يتبع لها الطالب.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)