كيفية استخدام طفاية الحريق، طريقة استخدام طفاية الحريق في حال واجه أيٌّ منا حريق في أي مكان، سواء أكان في المنزل، أو في العمل أو حتّى في مكان عام، من بين اهمّ المعلومات التوعوية التي من الواجب علينا أن نطّلع عليها، وها قد حان الوقت الآن لكي نتعرف سويًا على ما يجب اتمامه والإقدام عليه في حال واجهنا حريق، وكان لحسن الحظ هناك طفاية حريق في المكان، ذلك ما سنتعرف عليه في السطور التالية، التي ستلي هذه الفقرة ألا وهي مقدّمة موضوعنا الذي حمل عنوان كيفية استخدام طفاية الحريق بطريقة صحيحة.

هنا سنتعرف على طريقة وكيفية استخدام طفاية الحريق بشكل صحيح، وذلك من خلال اتباع التعليمات التي وردت عن الدفاع المدني، ذاك الجهاز المسؤول عن التعامل مع مثل هذه الحوادث، ألا وهي الحرائق.

كيفية استخدام طفاية الحريق

فيما يخص كيفية استخدام طفاية الحريق بشكل صحيح، فإنّ الخطوات التالية هي التي من خلالها سنتعرف سويًا على الطريقة السليمة التي ستجعل من الحريق يُخمد في لحظات، ذلك في حال استخدمنا طفاية الحريق كما يجب، والنقاط التالية فيها التوضيح.

  • على الفور تُمسك الطفاية بشكل سليم وبقوّة.
  • نفتح الفتيل الخاص بحبس الغاز فيها.
  • نوجه الغاز الصادر منها على الحريق عن قرب قدر الإمكان.
  • يكون الرش والضخ على الحريق بشكل متقطع بين كل رشة والاخرى فترة ثواني.

طريقة استخدام طفاية الحريق

كنا قد أطلعناكم في الفقرات أعلاه على الطريقة السليمة والصحيحة التي من خلالها ستتمكّنوا من استخدام طفاية الحريق في حال واجهتكم مشكلة ولم تتمكّنوا من اطفاء الحريق، ذلك في المدرسة، أو العمل، أو في أي مكان عام وجدت فيه هذه الادوات الهامّة.

هنا تعرفنا سويًا على طريقة وكيفية استخدام طفاية الحريق بشكل صحيح، وفي مقالات أخرى، سنتعرف أكثر على أنواع طفايات الحريق، وعلى أكثرها جودة وأكثرها مبيعًا في العالم.