في ليلة يوم الأربعاء الماضي الموافق 4 مارس لعام 2020، قامت السلطات السعودية في المملكة العربية السعودية باعتقال كل من الأمير احمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان، وباعتقال الأمير محمد بن نايف، وقد عاد الأمير احمد بن العزيز مؤخرا إلى المملكة العربية السعودية وبضمانات أمريكية وغريبة، وحيثُ قام بعدة زيارات لأمراء وكبار العائلة المليكة في منازلهم رغم التشديدات الأمنية التي فرضها ولي العهد محمد بن سلمان وذلك لمنع عمه الأمير احمد بن العزيز من التواصل بشكل مريح مع الأسرة المالكة، وقد تم اعتقال الأمير احمد بن سلمان يوم الأربعاء، وسوف نذكر لكم سبب اعتقال الامير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان.

من هو الأمير أحمد بن عبد العزيز

هو أحمد بن العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود، ولد في مدينة الرياض 5 سبتمبر لعام 1942، وتولى منصب وزير الداخلية من فترة 18 يونيو لعام 2012 حتى 5 نوفمبر لعام 2012، وهو يعد الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز وهو أصغر أبناءه من زوجته حصة بنت أحمد السديري، درس الأمير احمد بمدرسة الأمراء، وقد سافر إلى الولايات المتحدة الامريكية للدراسة ودرس اللغة الإنجليزية.

سبب اعتقال الامير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان

سبب اعتقال الامير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان

نشرت بعض الامريكية معلومات واخبار تدول في الديوان الملكي بأن السلطات السعودية قامت باعتقال الأمير احمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، وقامت السلطات ايضاً باعتقال وولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف وشقيقه الأمير نواف بن نايف.

وذكرت بعض الأخبار بأن عدة رجال من الحرس الملكي هم من تولى حملة اعتقالات الأمراء ومن ضمن هؤلاء الأمراء شقيق الملك سلمان الأمير احمد بن عبد العزيز والأمير محمد بن نايف، وقد تفتيش منزلهما قبل اعتقالهما، وقد وجهت السلطات السعودية التهمة إلى الامراء الثلاثة هم الأمير احمد بن العزيز والأمير محمد بن نايف والأمير نايف بن نايف بتهمة الخيانة.

حيثُ نشرت بعض الأخبار تفيد بأن ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف كان تحت الإقامة الجبرية منذ عزله في عام 2017، وهو كان وزير الداخلية السابق والمفضل للولايات المتحدة الأمريكية.

ونشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” خبر بأنه لا توجد تفاصيل جديدة بشأن الجرائم المزعومة التي قد اعتقلوا الامراء بسبهها.

حيثُ نشر حساب العهد عبر موقع توتير المعروف بكشف أسرار العائلة الحاكمة في المملكة عبر توتير، وحيثُ مما نشره الحساب بان تم اعتقال الأمير احمد بن العزيز، والذي يعد عضو هيئة البيعة، وقد سبق أن التف حوله عدة امراء من الاسرة الحاكمة وذلك لتقليص نفوذ ولي العهد محمد بن سلمان، وذكر أيضاً حسب العهد فإن وزير الداخلية السابق محمد بن نايف قد اعتقل ايضاَ، ولكن لم تؤكد بعض الصحف المحلي والدولي والأمريكية.

وقد احتجزت السلطات السعودية عدة أشخاص من كبار المسؤولين والامراء والوزراء الحاليين والسابقين ورجال الأعمال وذلك بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان، وقد كان قد اعتقلهم قبل ذلك في عام 2017.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)