تجربتي مع الاستغفار، في الحياة نمر بكثير من الصعوبات والعثرات،والمشاكل الحياتية التي لا تنتهي، والتي تحتاج إلي حلول لحالها فنلجا للبحث عن حلول كثيرة، وتنسى الاستغفار الذي هو حل لكل شي صعب بهذه الحياة، فبالاستغفار تنحل الكثير من المشاكل التي تواجهها،لقوله تعالى (استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم بامول وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا).

تجربتي مع الاستغفار

ساروي لكم قصتي مع الاستغفار، فقد كانت حياتي مليئة بالمشاكل والعثرات التي لا تنتهي، فلجأت الي الاستغفار لحل هذه المشاكل، فعند انقطاع المطر استغفروا ربكم، ينزل المطر، عندما تتأخر بالولادة استغفر الله، وتكسب الحسنات وتفوز برضى الله عز وجل.

فوائد الاستغفار

الاستغفار فوائد جمة وكثيرة، فالاستغفار من الأشياء العظيمة التي من الله علينا بها، ولو علم الناس فوائد الاستغفار ما سكتت ألسنتهم عنه ثانية.وساخبركم بأهميته وفوائده.

الاستغفار هو طمائنية للنفس وراحة للبال، عندما تستغفر تشعر بأنك مرتاح وراضي عما انت عليه.

الاستغفار من العجائب التي تجلب الرزق، فكثرة الاستغفار تجلب الرزق لقوله تعالي (استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويرزقكم بامول وبنين) وايضا نلاحظ من الآية الكريمة أن الاستغفار، يجعل الذي تأخر بالانجاب ينجب، فسبحان الله على نعمة الاستغفار.

بالاستغفار تنال رضى ربك فيكفي عنك الذنوب إلى فعلتها واستغفرت بعدها، فتكسب الحسنات ويكفر عنك السيئات وتفوز بجنة الله غزوجل، التي وعد بها عباده المؤمنين

الاستغفار يفتح لك كل باب مغلق، فكثرة الاستغفار تفتح لك ابواب الخير والنجاح والفلاح.

الاستغفار يمحي الذنوب بأكملها، لقول رسول الله عليه وسلم (يابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي).

شروط قبول الاستغفار

الاستغفار كما تحدثنا سابقا، يغفر الذنوب، ويجلب الرزق، ويجلب الزرية،فسنتحدث عن أهم الشروط لقبول الاستغفار والتي لابد من التركيز عليها وهي.

أن يكون قلبك صافي، مخلصا بالولاء والطاعة لله عزوجل،فمن لم يكن قلبه خاليا لم يقبل استغفاره.

إن تكون لديك حسن ظن بالله بأنه سيقبل استغفارك، فكلما كان العبد أكثر يقينا باستجابة الله لدعائه كان ذلك أرجى لقبولها.

الاوقات المستحبة للاستغفار

هناك أوقات معينة يحبذ الدعاء فيها، ويكون أكثر قبولا كما ورد لنا عن الرسول صل الله عليه وسلم، ومن هذه الأوقات هى

وقت السحر، لقوله تعالى (والمستغفرين بالاسحار) والسحر هو الثلث الاخير من الليل قبل الفجر.

وفي السجود، ففي السجود يكون العبد اقرب ما يكون إلى ربه فيناجيه ويستغفره فيستجيب له الله عزوجل

اخر ساعة من نهار يوم الجمعة، فقد ميز الله يوم الجمعة عن باقي الايام .

وفي النهاية الاستغفار مهم في حياة كل مسلم، والاستغفار يذهب الذنوب ويكرم المسلم بالمال والبنون، والاستغفار يمنع ،ويدفع، ويرفع، ويشفع، فأكثروا من الاستغفار.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)