تعتزم شركة أرامكو المتواجدة في المملكة العربية السعودية، لأول إعلان لها عن نتائجها المالية، بعد الطرح العام الذي انتهت منه في ديسمبر الماضي، حيثُ يبحث البعض عن متى يتم توزيع أرباح أرامكو لعام، حيثُ تنوى الشركة بالافصاح عن قوائهما المالية ونتائج الاعمال والأرباح خلال منتصف الشهر المقبل، وسوف تعتزم عن الكشف عن الأرباح وذلك خلال منتصف الشهر الحالي.

شركة أرامكو

هي شركة وطنية سعودية تتواجد في المملكة العربية السعودية وتعمل في مجالات النفط الغاز الطبيعي والبتروكيماويات وفي الأعمال المتعلقة بتنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق النفط، وهي شركة عالمية متكاملة، ومقرها الرئيسي في مدينة الظهران.

متى توزيع ارباح ارامكو 2020

أعلنت شركة أرامكو المتواجد في المملكة العربية السعودية عبر موقعها الإلكتروني، بأنها سوف ستعلن نتائج عام 2019 بأكمله وذلك في 16 مارس، ويعتبر هذا الإعلان للشركة هو أول إعلان لنتائجها المالية بعد طرح الشركة للاكتتاب العام، بعد إن اتجهت في العام الماضي بإعلان نتائج عام 2018.

وكما أعلنت شركة أرامكو عن تحقيق أرباح صافيه لها 266 مليار ريال ويقدر بالدولار 68.2 مليار دولار، وذلك في الأشهر التسعة الأولى من العام المنصرم 2016 أي بمعنى انخفاض 18% عن الفترة نفسها من العام السابق 2018، وحيثُ بلغت إيرادات الشركة خلال الفترة ذاتها 217 مليار دولار، بمعنى انخفاض 7% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكما قالت شركة أرامكو السعودية، بأنها سوف تقوم بتوزيع أرباح مرحلية عادية وتبلغ بقميه 50.2 مليار ريال بما يعادلها من بالدولار 13.4 مليار دولار، وذلك عن الربع الثالث من 2019 قبل تاريخ الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح للمؤسسات المكتتبة والمكتتبين الأفراد، وللمساهم لوحيد حينها هي الدولة.

متى توزيع ارباح ارامكو 2020

وقالت شركة أرامكو بان مجلس إدارة الشركة هو صاحب السلطة في تقدير حجم التوزيعات على المساهمين، وذلك بناء على سياسة توزيع الأرباح والأداء المالي وأهداف الميزانية العمومية، وذكرت أيضاً بالنسبة للأعوام القادم من 2020 حتى 2024 إذا كانت الأرباح السنوية المعلنة تقل عن 75 مليار دولار، فإن توزيعات الأرباح للمساهمين غير الحكوميين تهدف إلى تحديد الأولويات، وسوف يحصلون على حصتهم التناسبية من تلك الأرباح.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)