يحتفل العديد بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس في كل عام، حيث انه يبرز الانجازات الاقتصادية وايضا السياسية والثقافية والاجتماعية والتي تعمل بها المراة، وذالك في دعوة صريحة للعمل من اجل التواصل الى المساواة بين الجنسين، حيث انه تم الاحتفال بذالك اليوم في اوائل القرن العشرين، حيث انه حاء الفكرة نتيجة للنمو السكاني وايضا التوسيع الكبير والاضرابات التي تم مشاهدتها في العالم الصناعي، وايضا يعتبر ذالك اليوم من اعظم الايام عند العديد من الدول، حيث يعتبر يوم مميز، فالمراة هي الام والاخت والخالة والعمة والزوجة، حيث انها تعتبر هي اعظم شيء في المجتمع، لذالك سنعرض مجموعة من الاعمال اليدوية وذالك بمناسبة عيد المراة.

اشغال يدوية بمناسبة عيد المراة

لذالك من ابرز الفعاليت التي تقام بمناسبة يوم المراة العالمي هو عمل البرامج التلفزيونية والتي تدعى فيها العديد من النساء وايضا القادة السياسين ورجال الاعمال وايضا كبار الاساتذة والمخترعين والشخصيات المشهورة في المجتمعات وذالك ليتم التحدث حول اهمية ذالك المناسبات واثرها في المجتمعات وايضا عمل المؤتمرات والندوات ومآدب العشاء ووجبات الافطار، ومن ذالك الاشغال اليدوية.

المرأة تدرك في دقيقة.. ما لا يدركه الرجل في حياته كلها. الغرور يدمر النساء أكثر مما يدمرهن الحب. اهتمام المرأة المبالغ بشكلها يجعلها تفقد مضمونها. المرأة ترى في الرجل بطلاً قبل الزواج وأسيراً بعد الزواج. في الحب تنسى المرأه كرامتها وفي الغيره تنسى حُبّها. وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة.
الرجل الناجح هو الذي يكسب مالاً أكثر مما تستطيع أن تنفق زوجته. المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام. المرأه تكتم الحب أربعين عاما ولا تكتم البُغض يوماً. صوت الحب عند المرأة.. أقوى من صوت الضمير.
ان المراة لها جزء كبير في بناء المجتمع، حيث انها هي الام وهي الزوجة وهي الاخت وهي الخالة والعمة، لذالك يجب الاهتمام بحقوق المراة، حيث يعتبر اليوم الثامن من مارس هو يوم المراة العالمي، لذالك يجب الاحتفال بذالك اليوم بكل الوسائل المتعددة.