اسم سلمى من أسماء العَلَم المؤنثة اللطيفة الدالّة على الرقة والأنوثة و الجمال ، ولهذا السبب الأهالي يُقبلون على تسمية مواليدهم الجدد به بالرغم من قدم هذا الاسم ، و لكن من الضروريّ معرفة معنى الاسم المراد تسمية المولود به وأصل الاسم، ولذلك سيتمّ توضيح معنى و صفات اسم سلمى .

معنى اسم سلمى

سلمى هو اسم علم مؤنث ، يطلق على المواليد من الفتيات و لا يطلق على الذكور و هو اسم من أصول عربية قديمة ، وهو يعني السالمة ، الناجية من الهلاك ، و يعني أيضا الفتاة ناعمة الأيدي، والاسم جمع لاسم سليم.

معنى اسم سلمى وشخصيتها

نجد أن اسم سلمى هو مميز ويحمل معاني طيبة وراقية ، مما يؤثر إيجابيًا على شخصية صاحبته ، ونجد حاملة اسم سلمى تتسم بالهدوء والتفاؤل والتسامح مع نفسها ومع الآخرين، كما تتميز بالثقة في النفس وحب الناس والحياة.

معنى اسم سلمى في المنام

أن رؤية أو سماع اسم معين في المنام له دلالات معينة على حسب المعاني والصفات التي يحملها الاسم، حيث أنه إذا حمل الاسم معاني راقية وطيبة، نجد أن الحلم يدل على البشرى والخير لصاحب الحلم، والعكس صحيح.

ولكن لـمعنى اسم سلمى في الحلم أو المنام ، نجد أن الحلم يدل على الخير الذي يأتي للحالم، حيث أن اسم سلمى يعني السلامة والنجاة، مما يدل على التفاؤل وسلامة الحالم من المهالك .

صفات اسم سلمى

كل اسم جميل و رائع مثل اسم سلمى يحمل معاني جميلة و جيدة و أيضا فإن حامل مثل هذا الاسم يتسم بالعديد من الصفات الراقية و الرائعة مثل :

تتسم حاملة اسم سلمى بالتفاؤل وحب الناس والحياة و هي جذابة ومتألقة بين صديقاتها و أيضا تتسم بأنها لبقة في الحديث مع الآخرين و تهتم بالأزياء والموضة و تحترم الكبير و تعطف على الصغير و مهذبة، ومحبوبة بين الناس وواثقة من نفسها، ولكنها ليست مغرورة و متفوقة في الدراسة، وتسعى للحصول على أعلى الشهادات الدراسية و دؤوبة في العمل، و تصلح لتولي المناصب الإدارية.

اسم سلمى في اللغة الانجليزية

يكتب اسم سلمى بشكل واحد مميز في اللغة الانجليزية و هو

Salma

اسم سلمى مزخرف

كما أن هناك عدة طرق يكتب بها اسم سلمى Salma مزخرف ، منها :

sαℓмα

S̶a̶l̶m̶a̶

̲S̲a̲l̲m̲a̲

S̷a̷l̷m̷a̷

ŝÂĹм

ŜāĻM

ŚΔŀмắ

ŜλŁMĄ

معنى اسم سلمى في اللغة العربية

اسم سلمى هو اسم عربي مؤنث و لا يطلق على الذكور ، و هو يعني في المعجم السلامة و النجاة من شيء مضر ، فهو الفتاة السالمة و الناجية من الهلاك .

معنى اسم سلمى في القرآن

كما هو معروف ان اسم سلمى لم يرد في آيات القرآن الكريم،  و مع هذا فإنه اسم مميز وجميل، يحمل معاني راقية وصفات طيبة، ولا مانع من تسمية الفتيات به في الإسلام.

كما أن اسم سلمى يصلح لتسمية الفتيات المسلمات والمسيحيات على حدٍ سواء، حيث أن الاسم لا يحمل أي معاني تتعلق بالأديان السماوية أو المعتقدات الدينية.

أبيات شعر عن اسم سلمى

صباحُ الوردِ يا سلمى

وأنت ِ الأحلى والأغْلى

صباحـُكِ كلـُّهُ شهـدٌ

وعَسَلٌ حـلَّ في حلـْوى

رأيتـُك ِ ليلة َ الأمس ِ

كبدر ٍفي السما الأعـْلى

حلمتُ بأنـّي مضموما ُ

على كفيك ِلي مأوى! ..

وكم أنـْثى تمنـَّتـْني

ولكنْ سلـْمى لي أحـْلى

فقلـْبي يدقُّ مضَّطربا ً

ولنْ يرجو سوى سلـْمى!!

صور اسم سلمى

معنى اسم سلمى بالصور

 

معنى اسم سلمى بالصورمعنى اسم سلمى بالصور