من الأسماء القديمة التي لا تندثر ولا يصيبها القدم هو اسم سهيلة، فهو موجود منذ زمن بعيد لكنه باقي ومازال محتفظ بمكانته وسط الأسماء ومازالت الأمهات والآباء يقبلون عليه ويختارونه اسماً للمولودة الأنثى كما أنه  كثير الانتشار في العالم العربي وله معاني مميزة ومحببة وكل من تحمل هذا الاسم تحمل معني جميل لاسم راقي ومميز.

معنى اسم سهيلة

معنى اسم سهيلة هو اسم علم مؤنث، أصله عربي، وهو تصغير “سَهل” ومعناه: المرأة المطواعة، السهلة المعاملة، والأرض المستوية الممتدَّة.

معنى اسم سهيلة وشخصيتها

تُعرف شخصية سهيلة أنّها فتاة رومانسيّة وحنونة جدًا، وتتميز بأنها أم مثالية وزوجية ملتزمة ومحبة لزوجها ومتعاونة، فتاة ذكية وسريعة البديهة.

معنى اسم سهيلة في المنام

سهيلة بنت سهيل نجم في السماء . قيل : عند طلوعه تنضج الفواكه ، وينقى القيظ . وهو من النجوم اليمانية . وفى المثل إذا طلع سهيل رفع كيل ، ووضع كيلط يضرب في تبدل الأحكام . وأنت سهيلة والسهل : تراب كالرمل يجيء به الماء . وأنت سهيلة وكل شيء يميل الى اللين وقلة الخشونة فهو سهل وأنت سهيلة . وسهل الوجه : قليل لحمه . وهو مما يستحسن عند العرب . وسهل الخدين : سائل الخدين . أي فيهما استرسال وانبساط ولين . وسهل الخلق أو القياد أو المعاملة : لين سلس سمح وهى سهلة . ومصغرها المدلل سهيلة.

صفات اسم سهيلة

مثابرة وطموحة، فتاة نشيطة، وتحبّ القيام بالأعمال التي تحتاج إلى طاقة بدنية عالية، كما أنها ترفض الأعمال المكتبيّة وتجدها أمرًا مملًّا وضارًّا بالصحّة، إن أسوأ الجوانب الشخصيّة في شخصية من تحمل اسم سهيلة انعزالها عن المجتمع عندما تمرّ بضائقة نفسية، شخصية متفرّدة تستطيع تحمّل المسؤولية.

اسم سهيلة بالإنجليزية

طريقة كتابة اسم سهيلة في اللغة الانجليزية هي Sohaila

اسم سهيلة مزخرف

ⓈⓄⒽⒾⓁⒶ

🆂🅾🅷🅸🅻🅰

ϨⲞⲎⲒ𝓛Ⲁ

معنى اسم سهيلة في اللغة العربية

معنى اسم سهيلة: اسم علم مؤنث. وهو تصغير “سَهل” ومعناه: المرأة المطواعة، السهلة المعاملة، والأرض المستوية الممتدَّة.

معنى اسم سهيلة في القرآن الكريم

لم ترد أي آية قرآنية تحمل هذا الاسم في القرآن الكريم، ولكن لا مانع من تسميته بل على العكس فهو اسم غايه في الجمال والرقة والعزوبية والراحة كما انه خفيف على اللسان محبب للقلب.

أبيات شعر عن اسم سهيلة

سهيلة
ياطبيبي المداوي
شوقي مليان حنان
آسيه نبضك غناوي
حسنك دايم يبان
( سهيلة )
ماتركتي للحسان إلا الأسامي
واكتفيتي بكل شي حتى الحروف
هذي أبرار بالأمل أكتب كلامي
من جمالك روعتك فوق الوصوف
( سهيلة )
اسمك عجبني من بد الاسماء
فيه المحبه فايح شذاها
أحلام اسمك وانت الوفاء
انت الشوق وانت حلاها

صور عن اسم سهيلة

معنى اسم سهيلة بالتفصيل معنى اسم سهيلة بالتفصيل معنى اسم سهيلة بالتفصيل

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)