معنى اسم زينة من أجمل المعاني، لان هذا الاسم من أجمل الأسماء، وهو من الأسماء التي تطلق على الفتيات الحسناوات الجميلات، حيث انتشر هذا الاسم المميز والرائع بين الفتيات بكثرة من مدة طويلة ولا يزال الى الآن يطلق على الكثير من الإناث، لجماله ولانه اسم رنان وظريف ومحبب لدى الكثيرون.

معنى اسم زينة

زينة اسم علم مؤنث عربي الأصول ويعني المرأة ذات الحسن والجمال والتي تتزين وتتجمل، كما أنه يعني الحُسن والبهاء وهذا الاسم مشتق من اسم زنوبيا وعندما يقال زينة بتسكين حرف الزين يكون مؤنث  لاسم زين.

معنى اسم زينة وشخصيتها

الفتاة التي تحمل اسم زينة هي فتاة ذات جمال ملحوظ، الرقيقة المهذبة ذات الشخصية الرائعة واللسان الطيب والقلب الطيب وهادئة الطباع، تتمتع بالفكر الواعي وعلي درجة عاليه من العلم والإطلاع وأي مجال تدخله تثبت فيه نفسها وجدارتها.

معنى اسم زينة في المنام

جاء في كتاب تعطير الأنام في تفسير المنام للشيخ الفاضل عبد الغني النابلسي أنّ الزينة تدل على الفقر وفساد الحال ومن رأى أن الدنيا قد تزينت له حتى صار يتحقق له جميع ما يطلب فهو دليل على فساد حاله وهلاكه، أمّا إذا رأى صاحب المنام أن مدينة وبلادًا تزينت ولم تعرف من قبل لها الزينة فهو خير يعم جميع الناس وكل هذا يتبع في نهاية الأمر إلى حال الرائي وتفاصيل المنام والله أعلم.

صفات اسم زينة

مثقفة ناضجة تحب العلم وتتميز بالنجاح وحب التفوق والتقدم في عمل يسند إليها، تتميز بالذكاء الشديد والفطنة والثقة بالنفس فضلا عن أنها فتاة متواضعة، فتاة نشيطة تتمتع بالحيوية وحب الحياة والطبيعة وتحب السفر والخروج في الرحلات مع الأصدقاء.

اسم زينة بالإنجليزية

زينة من الأسماء السهلة التي لا يوجد صعوبة عند كتابته باللغة الإنجليزية ويُكتب هكذا ZEINA

اسم زينة مزخرف

ⲌⲈⲒⲚⲀ

🆉🅴🅸🅽🅰

۰۪۫Z۪۫۰۰۪۫E۪۫۰۰۪۫I۪۫۰۰۪۫N۪۫۰۰۪۫A۪۫۰

̶Z̶e̶i̶n̶a̶

معنى اسم زينة في اللغة العربية

معنى اسم زينة في قاموس معاني الأسماء اسم علم مؤنث عربي بكسر الزاي، وهو ما يُتَزين به. وقد وردت في القرآن الكريم حوالي عشرين مرة، من ذلك قوله تعالى: ﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ [القصص: من الآية79]. وقد يعنون به زينة المرأة بالخصال الحميدة.

معنى اسم زينة في القرآن الكريم

قد ورد اسم زينة عشرون مرة في القرآن الكريم حيث قال الله تعالي “﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ “القصص: من الآية79” لذلك فهو من الأسماء الجميلة التي من المحبب تسمية الأنثى المسلمة به بدون خوف من تحريمه فهو لا يسيئ للدين الإسلامي ف شيء.

أبيات شعر عن اسم زينة

في زينة الجمال وهاب
من رب المعالي التواب

فيش الحلا يزدان
و الشعر و المدح يبتان

في عيونش يحتار الشاعر
وفي اسلوبش و كلامش القهار

والقلب طيب الحال
يجذب ويدخا البال

في الحقيقة أنا أكتفيت

في مدحش وأنطويت

بصراحة مدحش طويل
ووصفش و أصلش جميل

صور عن اسم زينة

معنى اسم زينة وصفات حامل الاسم  معنى اسم زينة وصفات حامل الاسم معنى اسم زينة وصفات حامل الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)