يُعد اسم رشا من أسماء العَلَم الرائعة والخفيفة التي يتنافس الآباء والأمهات على تسمية مولودتهم الأنثى به، حيث يوحي بالرقّة والنعومة، ومن الأسماء التي تليقُ بالفتيات في عصرنا هذا، ولكن من المهمّ معرفة معنى الاسم والصفات الشخصية لهذا الاسم.

معنى اسم رشا

اسم عَلم مؤنث، من أصولٍ عربية، ومعنى اسم رشا هو ولد الغزال، وأصله رشاء، ومعناه أيضًا شجرة تسمو فوق القامة يشبه ورقها أوراق الخروع، وهي شجرة غير مثمرة.

معنى اسم رشا وشخصيتها

تتصف شخصية الفتاة التي تسمى رشا بأنها شخصية قوية ويلفها الغموض، اجتماعية بالدرجة الأولى، تحبّ السفر والتنقل من مكان لآخر بغرض الاستكشاف، متقلبة المزاج الامر الذي يسبب لها مشاكل.

معنى اسم رشا في المنام

رشا بنت رشا: ولد الظبية إذا قوى وتحرك ومشى. وسواء كنت رشاً أو رشا فقد حزت الجمال والخفة والرشاقة.. فعيناك عيناها د.. وجيدك جيدها.

صفات اسم رشا

تتصف الفتاة التي تحمل اسم رشا بأنها فتاة جميلة طيبة القلب ومرهفة المشاعر وحساسة. تكون البنت الملقبة باسم محبة للغير وتحب الخير للجميع وتكون قدوة صالحة بين أسرتها وصديقاتها أيضاً.

اسم رشا بالإنجليزية

يمكننا كتابة اسم رشا في اللغة الإنجليزية كالتالي Rsha

اسم رشا مزخرف

ⓇⓈⒽⒶ

🅁🅂🄷🄰

𝙍𝙎𝙃𝘼

𝚁𝚂𝙷𝙰

معنى اسم رشا في اللغة العربية

معنى اسم رشا في المعجم الجامه هو فعل وماضيه يرشو من الرشوة، ويُقال رشا الفرخ لأمه أي مد الفرخ رأسه لأمه لتطعمه، أما رشأ هو ابن الغزال الذي يقوى ويستطيع المشي بجانب أمه، وجمعه أرشاء، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم رشا هي: رشوة ورشاء وراشٍ ورشاوي وأرشية.

معنى اسم رشا في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم رشا في القران الكريم على الإطلاق، والأسماء التي تكون لها صلة بها مثل: رشوة، رشا، راشٍ، ارتشى وارتشاء وغيرها

أبيات شعر عن اسم رشا

من جمالك آخذ اسمك لي شعار
ناعم الخدين موزون الأدب
تنبت أيامك ربيع ليلي ونهار
يارشا اسمك ترى فيه العجب

(رشا)

حسنك الفتان ونظراتك خجول
والكلام روعه وأخلاقك عجب
ماتكرتي أي صفه زينه لعذول
في رشا أكثر وهذا اللي انكتب

( رشا )

ياروابي الحب والقلب السعيد
مهجتي أنت وأحلامي معاك
روحك الأشواق وأشواقي تزيد
من جمالك ترتوي شمعة مساك

صور عن اسم رشا

معنى اسم رشا وصفات حامل الاسم معنى اسم رشا وصفات حامل الاسم معنى اسم رشا وصفات حامل الاسم معنى اسم رشا وصفات حامل الاسم

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)