يعتبر مشروب الخمر من المشروبات المحرمة في الدين الاسلامي، حيث انه من المسكرات التي تذهب العقل، حيث انه من المحرمات الكبيرة التي حرمها الله ،ولكن سيرزق بها المؤمنين في الجنة، ويعتبر من يراه في المنام يدل على العديد من الاشارات ، ويختلف المفسرون في تفسير شرب الخمر في المنام .

وسوف نعرض عليكم مجموعة من التفسيرات التي توضح ذالك ، من خلالل المفسرين لحلم شرب الخمر والسكر في المنام لابن سيرين وغيره.

تفسير رؤية الشخص نفسه يشرب الخمر دون ان يسكر

اذا شاهد الشخص نفسه يشرب الخمر ولم يسكر ، فأن ذالك يدل على حزن كبير سيختل بيته وعائلته، وايضاً وجود حزن يصيب البيت والعائلة ، ولكن اذا يرى نفسه يشرب الخمر ويسكر فذالك يصيب المال وينجى من الهموم والحزن والقلق والخوف ،واذا راى ذالك في منزل فإن صاحبة المنزل تمر في ازمة كبيرة محزنة ، واذا كان بدل الخمر مياه يدلل على حب الرجل للمال وسيزداد من المال والرزق .

وايضا من المفسرون يطرحون بأن من يرى نفسه يشرب الخمر في البيت ، هو استحواذ كنز كبير حيث يعم عليه الحب وقد كان منزله يدل على الفقر .

تفسير شرب الخمر بين جماعة

واذا رأى الشخص نفسه يشرب الخمر بين جماعة كبيرة ، فذالك يوضح انه ليست جيد وليست بصحة جيدة ، حيث انه سيدور في قتال شديد بينه وبين جماعة كبيرة ، واذا اراد ان يشرب مع الجماعة الخمر ، يتم القبول بينهم على الشروط التي تطرح من الجماعة،

رؤية الحاكم يشرب الخمر

عند رؤية حاكم البلد او المسؤل عن البلد يشرب الخمر يكون ذالك شر للبلدة حيث ان الخمر في يد الحاكم ، يكون ذالك منقضي على اهل البلدة ، حيث فسر ابن سيرين ان شرب الحليب مع الخمر عند الحاكم يدل على الانصاف والعدل ، وسيتم عزله في اقرب وقت ، واذا كان مجموعة من الجماعة يشربون الخمر عند الحاكم يكون ذالك غارقين باللهو ،وبعيدين عن الدين والذكر لله عز وجل ، وفي رواية اخرى رؤية الحاكم يشرب الخمر يدل على دمار البلد بأكملها ووجود حروب في ذالك البلد.

تفسير رؤية الخمر على الملابس

من يرى ان الخمر سكب على الملابس يعتبر ذالك من الاشياء المخيفىة لصاحب الملابس ، ومن مزق ثيابه وهو يشرب الخمر ، يعتبر ذالك من الرؤيات التي تبين الشخص انه مريض نفسي يريد العلاج بأقرب وقت، وايضا منهم من فسر ذالك بأن الشارب يكون في حالة غير طبيعية.

وان تغير نوع الخمر في المنام ، من عنب الى تمر يعتبر تغير في حياة الشخص عن طريق اشخاص اخرين، فشرب الخمر للوالي يعبر عن عدم عدله ، وتغير نوع الخمر له يعتبر تغير في الولاية التي تحكم البلد ، حيث ان نبيذ التمر هو مال فيه شبهة اي اتي المال من مصدر يخيف الناس.

ويدل ايضا على اغتنام المال بكمية كبيرة بالحرام ،وايضا منهم من وضح ان المال يأتيمن مصادر غير معروفة ، واذا كان الخمر ممزوج بالماء فيدل ذالك على فتنة كبيرة ، وعند السكر فهو امن الرهاب والمال.

ويوجد تفسيرات اخرى لشرب الخمر عبر المتصفحات من المفسرين الاخرين ، حيث ان وجود الخمر في الحلم يدلل على اشياء غير محبوبة لدى الاشخاص ، لان الله حرم الخمر للانسان وحرم شربه ، وذكر ذالك في القرآن الكريم ، كونوا بالقرب ، دمتم بخير.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)