كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية، عندما نأتي لنتحدث عن الدفاع المدني في كلمة مميزة ورائعة، حيث أن رجال الدفاع المدني يعتبرون من أهم الفئات في المجتمع والتي لهم أهمية كبيرة وذلك بسبب جهودهم الكبيرة في حماية المواطنين ونشر الأمن والأمان والطمأنينة بين السكان في المجتمع، كما أنهم أشخاص لا يهمهم حياتهم عندما يرون أي شخص في خطر ويسارعون في إنقاذه من الخطر، بالإضافة إلى أن رجال الدفاع المدني يعرفون بحبهم الكبير لوطنهم ويتضمن هذا الإهتمام العمل على نشر الأمن المدني والسلامة بين المواطنين، وهنا أحضرنا لكم مقالتنا التي تضتمن كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية، كونوا معنا لمزيد من الإستفادة.

إذاعة مدرسية كاملة عن الدفاع المدني

يظهر الإهتمام الكبير لجميع مواطني المجتمع بشكل كبير من ناحية الدفاع المدني، بحيث أن الدفاع المدني يضعون أرواحهم وحياتهم في الخطر المستمر وذلك من أجل مساعدة المواطنين المساكين والذين يحتاجون للنجده، وهنا سنتحدث عن كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية، وهي كالأتي:

كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

في صباح هذا اليوم الرائع والجميل، لا يمكننا إلا أن ننشر السعادة والفرحة الكبيرة بين جميع رجال الدفاع المدني ولذلك أحضرنا لكم إذاعتنا المدرسية والتي تتناول الكثير من عبارات وكلمات المعرفة الجميلة، وعندما نتحدث عن رجال الدفاع المدني نتحدث بكل صدق وأمانة لأنهم أشخاص يمتازون بالشجاعة والقوة الكبيرة، بحيث أنهم لا يتوقفون عن تقديم المساعدة لنا في أي وقت كان، ويضعون أنفسهم في مخاطر كثيرة لنحظى بالأمن والطمأنينة.

كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

فقرة القرآن الكريم عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

ليس هنالك اجمل من أن نبدأ يومنا بدون الإستماع لكلام الله سبجانه وتعالى، حيث سيتلوها عليكم الطالب النشيط/……………، حفظه الله ورعاه.

قال تعالى (إنما الحياة الدنيا لعب ولهو وإن تؤمنوا وتتقوا يؤتكم أجوركم ولا يسألكم أموالكم** إن يسألكموها فيحفكم تبخلوا ويخرج أضغانكم** ها أنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمن من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قومًا غيركم ثم لا يكونون أمثالكم). صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

وبعد أن قمنا بالإستماع لخير الكلام وأجمله ننتقل لكلام خير الأنبياء وهو كلام سيدنا محمد صلى لله عليه وسلم، وسقوم بقراءتها الطالب النشيط/…………….، حفظه الله ورعاه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر على معسر في الدنيا، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).

فقرة هل تعلم عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

  • هل تعلم أن بالرغم من حدوث الكوارث والفواجع فجأة الا ان الدفاع المدني يستطيع التعامل مع مثل تلك الأمور، حيث أنه على استعداد تام ولديه أسرع وسائل الانقاذ وأنجح الطرق.
  • هل تعلم أن الدفاع المدني يرى الوطن والمواطن أغلى ما يملك في حياته، وأنهم يستحقوا الكثير، ودائما ما يحثون المواطنين على الانتماء للوطن.
  • هل تعلم أن هيئة الدفاع المدني تقوم بتدشين حملات إعلامية ومراكز لكي تساعد الأشخاص المصابين في وقت الكوارث.
  • هل تعلم أن روح الشخص لنفسه هي أغلى ما يملك، ولكن رجال الدفاع المدني يقدمون روحهم فداء شخص لا يعرفونه، وكل ما يربط بينهم ببعض أنه مسؤول عن حمايته.
  • هل تعلم أن رجال الدفاع المدني يبذلون الغالي والنفيس والجهود العظيمة التي تستحق الشكر عليها.
  • هل تعلم أن حق رجل الدفاع المدني حصوله على التعويض المادي في حال تعرض لمكروه.
  • هل تعلم أن الدفاع المدني دائما يرفع شعار ابتعد قدر الامكان وفورا في حال وقوع الكوارث للحفاظ على الأرواح.
  • هل تعلم أن واجب علينا التطور في العلم لنساعد رجال الدفاع المدني في الوصول لأحسن الحلول بدون أي خسائر.

خاتمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

حيث اننا وصلنا لختام إذاعتنا والتي تناولت أهمية رجال الدفاع المدني الكبيرة ومظاهر شجاعتهم في الأمن الكبير الذي نحتاجه ليجعل المواطنين في المجتمع يشعرون بالسعادة بسبب الطمأنينة التي ينشروها، فندعو الله أن يحفظهم ويوفقهم في جميع أعمالهم، وندعو الله أيضا أن يحميهم من كل شر يواجهونه.

كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية

وإلى هنا إخوتي وأخواتي الكرام نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا المميز والمفيد بإذن الله، حيث تحدثنا عن أهم كلمة عن الدفاع المدني للاذاعة المدرسية، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)