ما هو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا 2022 بأقل تكلفة ، الكثير من الرجال والنساء يعانون من وجود فراغات كبيرة جدا في فروة الرأس مناطق تخلو تماما من الشعر وبعض الرجال يعانون من الصلع، الأمر الذي وجه العلم لدراسة مجموعة من الآليات والتقنيات من أجل التمكن من زراعة الشعر كون أنها من العمليات المهمة جدا التي اهتم لأمرها الكثير من الأشخاص، فالشعر هو واجهة الإنسان وأهم أجزاء الجسم فهو يعطي الوجه نظارة مختلفة ويمنح صاحبه صورة تختلف تماما عن  حاله لو كان بدون شعر، فسعى الكثير من الأفراد الراغبين في الحصول على شعر للتفكير بزراعة الشعر، فيتساءل الكثيرون عن ما هو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا 2022 بأقل تكلفة.

أمور هامة لإجراء زراعة الشعر في تركيا

هناك عدة أمور الواجب أخذها في الحسبان من أجل زراعة الشعر في تركيا بأفضل مراكز الشعر وفقاً لعدة عوامل أهمها ما يلي:

  • مكانة المركز.
  • الجهات الطبية المعتمد منها.
  • مدة الخبرة العملية.
  • عدد العمليات الناجحة التي خرجت من عمله.
  • آراء العملاء السابقين ودرجة تقييم جودة الخدمات.

ويوجد في تركيا المئات من مراكز زراعة الشعر والعناية به وفي الغالب يتم تحديد أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا من قبل المرضى الذين أجروا عمليات زراعة الشعر وكانت ناجحة.

عوامل اختيار أفضل مركز زراعة شعر في تركيا

هناك الكثير من المراكز الطبية التجميلية المنتشرة في تركيا والمتخصصة في عمليات زراعة الشعر، مما يعمل على ارتباك وخلق الحيرة في نفوس العملاء من أجل اختيار افضل المراكز التي تُقدم أفضل الخدمات، لذلك هناك العديد من العوامل التي يُمكن الإعتمادد عليها في اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، أبرزها ما يلي:

  • الحصول على الترخيص: من المهم أن يكون المركز حاصلاً على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة لمزاولة المهنة ومن الأفضل أن يكون حاصلاً على شهادات محلية وعالمية تُثبت جودة ومستوى عمله.
  • التجهيزات: إذ لابد من ان يشمل المركز غرفاً للعمليات المجهزة والمزودة بكافة المرافق والمعدات اللازمة والمستلزمات الطبية المتميزة في مجال النظافة والتعقيم وغيرها.
  • الطبيب: من المهم أن يمتلك الطبيب الخبرة اللازمة والتأكد من تواجده في كافة المراحل العملية واشرافه بنفسه على المراحل الدقيقة والهامة مثل مرحلة شق القنوات، والحذر من الأطباء الذين لا يهتمون بعملائهم.
  • الطاقم الطبي: وله الاهملية الكبيرة بحيث لابد أن يتحلى بالكفاءة العملية والمهنية، ومن الأفضل أن يكون عدد أعضاء الطاقم قليل مترابط فيما بينه ويعمل لفترات طويلة مع طبيب المركز.
  • العملاء السابقون: سؤال العملاء السابقين من أهم النقاط التي يجب الإعتناء بها في حالة البحث عن أفضل مركز زراعة شعر في تركيا من خلال سؤالهم عن رضاهم على عمليات زراعة الشعر وعدم الإعتماد على حملات الدعاية والإعلان التي يتم الترويج لها.
  • خدمات إضافية: كما هناك جانب مهم للمركز التجميلي ويكمن في الخدمات الإضافية التي يُقدمها لعملائه وأبرزها ما يلي:
  • خدمات الترجمة.
  • خدمات توفير أماكن مميزة لإقامة.
  • خدمات التنقل من وإلى المطار/ من وإلى مكان الإقامة.
  • خدمات الجولات السياحية.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي تقنية قديمة لزراعة الشعر بحيث تم استخدامها للمرة الأولى في العام 1800م، وانتشر استخدامها في القرن العشرين بحيث أصبحت من التقنيات الكلاسيكية لزراعة الشعر، وتعتمد على أخذ شريحة من المنطقة المانحة للشعر وفروة الرأس، والتي يكون فيها الشعر كثيفاً وفي الغالب تكون المنطقة خلف الأذن أو المنطقة الخلفية للرأس، ثم بعد ذلك يتم تقسيم الشريحة إلى شرائح صغيرة جداً فيه كل منها عدد صغير من الشعيرات فيقوم الطبيب  بغرسها في المناطق الخالية من الشعر، بالرغم من النتائج الجيدة لهذه التقنية ولكنها ليست المفضلة لدى الكثير بسبب الندبة التي تتركها في المنطقة المانحة، حتى وإن كانت غير ظاهرة بسبب تغطية الشعر.

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف FUE

وهي التقنية المعروفة باسم تقنية الإقتطاف وهي من التقنيات المتطورة والتي لا تحتاج لأخذ شريحة من فروة الرأس وتعتمد على انتزاع بصيلات شعيرات كاملة من المنطقة المانحة وتجميعها وغرسها في شقوق صغيرة في المناطقة الخالية من الشعر، وتتميز هذه التقنية بانها لا تحتاج إلى مخدر كلي ولا تترك أية ندوب مثل تقنية الشريحة وُتعطي نتائج جيدة، من أفضل طرق زراعة الشعر في العالم في الوقت الحالي والتي تعتمد في الأغلب على تقنية الإقتطاف FUE، والسبب في ذلك:

  • أحدث التقنيات العملية فيتم بها اقتطاف التقنيات بشكل دقيق من خلال شفط الشعرة مع البصيلة بجهاز مخصص دون أي تدخل جراحي ومن غير ألم.
  • تقنية الإقتطاف تتميز بالدقة الكبيرة بحيث لا يوجد أي نسبة لفقد بصيلات الشعر المنزوعة بحيث يتم نزعها وزرعها بنفس الوقت في منطقة الصلع.
  • الفترة بين كل جلسة والأخرى حوالي أسبوعين فقط.

كيف تتم عملية زراعة الشعر

في البداية لابد من تحديد السبب الرئيسي لتساقط الشعر بشكل مرضي، ومن أسباب مشاكل الشعر تتمثل في وجود العامل الوراثي أو اضطراب في الغدة الدرقية، او بعض الأدوية التي لها آثار جانبية تُؤثر على قوة الشعر وحيويته، أو حالات الحمل والولادة، ومن الممكن أن يكون السبب التعرض لضغوط نفسية، إذ إن تحديد السبب الرئيسي لهذه المشكلة من أسباب علاجها وذلك قبل البدء في أي مرحلة من مراحل عملية زراعة الشعر، ثم يتم اجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وعقد الجلسة النقاشية بين الطبيب والمريض، يتم فيها الإطلاع على حالة المريض وتاريخه المرضي وعرض مفصل لمختلف مراحل العملية ونتائجها، بعد الإنتهاء من العملية يبقى على المريض دور كبير في نجاحها من خلال اتباع التعليمات الطبية بدقة والتواصل مع الطبيب فور حدوث أي مشكلة ذات صلة.

افضل دكتور زراعة شعر في تركيا 2022

تعتبر تركيا صاحبة المركز الأول في عدد عمليات زراعة الشعر في العالم فبشكل يومي يتم زراعة أكثر من 200 عملية زراعة شعر، وهنالك معايير معينة تتبع  من أجل تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا عام 2022 ولعل الأفضل في تركيا هو دكتور ليفنت أجار هو من المتخصصين في زراعة الشعر في تركيا حيث أسس مركز كوزميديكا للتجميل عام 2007م وهو أول مركز زراعة شعر رخص من وزارة الصحة في تركيا، فلقد كان عدد المرضى لديه حوالي أكثر من 19 ألف مريض على مختلف المواقع عرف بكفاءته، حيث يتراوح سعر زراعة الشعر عنده من 1,990 يورو إلى 2,690 يورو لزراعة عدد طعوم يتراوح من من 4,000 إلى 5,000 طُعم بطريقة الإقتطاف مع حقن البلازما للشعر لتعزيز نموه.

افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا

من أفضل مراكز الطب التجميلي في تركيا والذي لاقى سيط كبير مركز انفنيتي هير Infinity Hair المتخصص في زراعة الشعر، وأهم مميزات مركز انفنيتي هير هي:

  • تم افتتاحه منذ أكثر من عشر سنوات ولديه سجل مهني حافل بإنجاز آلاف العمليات الناجحة في مجال زراعة الشعر.
  • يستخدم المركز أفضل وأحدث التقنيات المعتمدة على المستوى العالمي والتي تصل بالمرضى لأفضل النتائج المرجوة.
  • فريق عمله مكون من متخصصين في مجالات مختلفة يعملون على قدر كبير من الإحترافية كلٌ في مجاله.
  • يُمكنك الاطمئنان على نجاح العملية في مركز انفينيتي هير بحيث تم إجراء أكثر من 22000 عملية وقد نالت أقصى درجات الرضا.
  • تقديم خدمات الرعاية الصحية للمريض قبل وأثناء وبعد العملية من أجل الإطمئنان التام على نسبة نجاحها.
  • تجربة الزراعة في المركز تجربة مثيرة ومريحة، وتحقق عوامل الرفاهية للمريض بفضل الخدمات التي يُقدمها المركز مثل خدمات النقل والترجمة والإقامة في فنادق مميزة.
  • تكلفة زراعة الشعر تعد مناسبة في مركز انفينيتي منافسة لمثيلاتها من المراكز الأخرى، والتي تُقدم بنفس المستوى والأداء.
  • فقد تم تصنيف انفنيتي هير من ضمن أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.
  • ويُمكن التواصل مع مركز انفنيتي هير عبر الموقع الرسمي للمركز من خلال الرابط التالي: موقع إنفينتي، كما يُمكن التواصل مع المركز والاستفسار والحجز من خلال الواتساب: 00905393929100.

لقد تعددت مراكز زرع الشعر في تركيا وتوزعت في مختلف المناطق في تركيا وهي من أهم المراكز التي باتت تستقبل عدد كبير من الأشخاص من داخل تركيا ومن خارجها، فلقد سردنا مجموعة من مراكز زرع الشعر في تركيا، وعرضنا ما هو افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا 2022 بأقل تكلفة.