هناك حديث منتشر بين الناس وهو “من يبارك الناس في شهر رجب يحرم عليه النار”، في الاسفل سوف نتعرف على صحة هذا الحديث المتداول بين الناس بشكل كبير، وبالتالي فقد وجدنا الكثير من الناس اعتمدوا على هذا الحديث من اجل القيام بتصرفات معينة تتوافق او يرشد اليها الحديث، سوف نقوم بالحديث عن هذا الموضوع بشكل واضح من اجل ان يتمكن الجميع من الاستفادة من كافة الخيارات التي قد تساعد الانسان على فهم ما يحتاج اليه.

ما صحة حديث من يبارك الناس في شهر رجب هو من الاشياء المهمة التي يجب ان يبحث عنها كل انسان سمع بهذا الحديث الذي يدعي الناس او قائلوه انه ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم. الحديث باختصار يقول ان من يبارك الناس في الشهر الفضيل يحرم عليه النار. ولذلك فان الناس يبدؤون بمباركة بعضهم بعضا في شهر رجب او مع بداية شهر ربيع اول.

ما صحة حديث من يبارك الناس في شهر رجب يحرم عليه النار

في الحقيقة هذا الحديث لا اصل له، وقد بحثنا في كتب السنة النبوية المعترف بها من كافة علماء المسلمين ولم نجد حديث واحد يقول من يبارك الناس في شهر رجب، لذلك فان هذا الحديث موضوع وغير صحيح ولا يجب الاخذ به نهائيا، الان من مسؤولية الجميع الذين يعرفون حقيقة هذا الحديث الكاذب ان يقوموا بتوعية الناس كلما سمحت لهم الفرصة بشان هذا الحديث الموضوع.

من جهة اخرى يجب ان نحذر من اولئك الذين يكذبون عن الرسول، حيث ان هذا الامر من كبائر الذنوب، ومعرفة ذلك هو كافي ليعطيكم نظرة عن مقدار العذاب الكبير الذي سوف يتعرض له الانسان الذي كذب عن الرسول متعمدا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)