من ساعد الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة، هذا هو الطرح الذي اعتُبر واحد من بين الأسئلة وردت بشكل كبير في الكثير من المسابقات التعليمية وفي الكثير من المناهج الدراسية التي أقرت في المراحل التعليمة المختلفة في الحياة التعليمية الدراسية في المملكة.

كلنا يعلم بأنّ الملك عبد العزيز آل سعود هو مُؤسس الدولة السعودية الثالثة، وهو الذي ساهم وبكل جهد في استقلال هذه الدولة واعتبارها واحدة من الدّول المستقلة بذاتها، بعد أن كانت تتبع للعديد من الولايات والدويلات الصغيرة التي أحاطت بها من كل جهة، إلا انّها الآن باتت المملكة العربية السّعودية، برئاسة الأسرة الحاكمة أسرة آل سعود.

من ساعد الملك عبدالعزيز في توحيد المملكة

قبل أن نتعرف على اجابة هذا السؤال وجب علينا سويًا التعرف على هويّة واسم هذا الملك الذي يُعتبر هو المؤسس للدولة السعودية الثالة، وهو عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، من مواليد 1876 ميلادية، وهو أول ملك من ملوك السعودية، من مواليد الرياض، من أسرة ال سعود التي حكمت في نجد، في حين انّه لما بلغ من العمر عشرة أعوام قد انتقل إلى قطر، من ثمّ الى البحرين، والكويت، وهناك استقبلهم امير الكويت مبارك الصباح، وذلك بعد أن هُزموا من ال رشيد أمراء منطقة حائل.

ساعد الملك عبد العزيز ال سعود حوالي أربعين رجلًا في الحرب التي أسسوا من خلالها الدولة السعودية الثالثة، ويُقال انّ عددهم كان ستون رجلًا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)