مع اقتراب حلول أسبوع الموهبة على المملكة العربية السعودية، يستعد الطلاب في المدارس بالتحضير والتجهيز للإذاعة المدرسية المميزة التي تتحدث عن اسبوع الموهبة في المملكة، حيث تسلط الضوء هذه الإذاعة على الأسبوع الذي تبرز فيه الكثير من المواهب والطاقات الإبداعية والشبابية، لهذا نتعرف اليوم من خلال فقرات الإذاعة على هذا الأسبوع الهامة والمميزة، والتي سنرفقها في مقالنا “اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2020″، وذلك بمشاركة وتعاون بين الطلاب من خلال الفقرات المميزة التي سيقدمونها لكم زملائنا الطلاب.

مقدمة الإذاعة المدرسية

أسعد الله صباحكم زملائي الطلاب بكل خير في إذاعة وإطلالة جديدة عليكم، حيث نقدم لكم اليوم الإذاعة المميزة والتي ينتظرها الكثير من زملائنا الطلاب، والتي تتحدث عن أسبوع الموهبة في المملكة العربية السعودية، حيث نقدم لكم الكثير من الفقرات الشيقة والترفيهية التي تقدم لكم كمية كبيرة من المعلومات والثقافات، وتسلط الضوء على المواهب الشبابية الكامنة في المملكة العربية السعودية، لنبدأ بأولى الفقرات ضمن الترتيب المتسلسل لهم.

فقرة آيات عطرة من القرآن الكريم

لا بد أن نستغل بداية يومنا هذا ببعض الآيات القرآنية الجميلة من الذكر الحكيم، والتي تطرب الأسماع، وتهدي العقول، وتبرد القلوب، حيث نستمع وإياكم الى أجمل الآيات القرآنية والكلمات العطرة من الذكر الحكيم في مقالنا لهذا اليوم، والطالب/……………………………………..

  • قال تعالى: “قُل إنني هداني ربي الى سراط مستقيم ديناً قيماً، ملة إبراهيم حنيفاً وما كان المشركين، قلُ إن صلاتي، ونُسكي، ومحياي، ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأن أول المسلمين، قُل أغير الله أبغي رباً، وهو رب كل شيء، ولا تكسب كل نفس إلا عليها، ولا تزر وازرة وز اخرى، ثم إلى ربكم مرجعكم فينبئكم بما كنتم فيه تختلفون، وهو الذي جعلكم خلائف الأرض، ورفع بعضكم فوق بعض درجات، ليبلوكم في ما آتاكم، إن ربك سريع العقاب، وإنه لغفور رحيم”.

صدق الله العظيم، شكراً لك زميلي الطالب على هذه التلاوة الكريمة والعطرة، والتي أشفت لنا صدرونا بهذه الكلمات الطيبة من كتاب الله.

فقرة كلمة الصباح عن أسبوع الموهبة

ومع الفقرة الثانية التي نبدأ بها موضوع إذاعتنا بعدما استمعنا الى آيات كريمة، نستمع الى كلمة الصباح حول هذا الأسبوع المليء بالمواهب الشبابية، ومع كلمة مدير المدرسة الأستاذ الفاضل/……………………، فليتفضل مشكوراً.

“كرم الله الإنسان في أحسن صورة، وأنعم عليه بالكثير من النعم الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، والتي لها الأجر والثواب الكبير عند الله عز وجل إذا ما سخرها الإنسان في فعل الخير، حيث أن هناك الكثير م الأشخاص والطلاب من يمتلكون المواهب الكثيرة الكامنة في داخلهم، والتي تحتاج الى تنمية ورعاية خاصة لكي تظهر الى النور، لهذا تعمل المملكة العربية السعودية على دعم والوقوف جنباً الى جنب مع هذه المواهب الكامنة، لأنها من الممكن أن تستغل أفضل استغلال في خدمة المجتمع، وإن المملكة أيضاً وفرت الكثير من المؤسسات الراعية لهذه القدرات الإبداعية والمواهب، والتي يتم من خلالها التدريب على تنمية هذه القدرات، وهذه المواهب، لهذا نشيد ونكرم ثلة من المبدعين في كل عام في أسبوع الموهبة في المملكة العربية السعودية، لحث باقي أبنائنا الطلاب على الجد والعطاء في تكوين المواهب والقدرات الإبداعية”.

فقرة الحديث الشريف

ومع حديث السنة النبوية العطرة عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والطالب/………………………………….، فليتفضل مشكوراً مقدماً لنا أجمل الكلمات التي قيلت في السنة النبوية.

  • دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحد الأيام الى الخلاء، وعندها رأى وضوءً جاهزاً له، فقال عليه السلام: “اللهم فقهه في الدين”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وشكراً لك زميلنا الطالب على هذا الحديث الشريف الجميل، والذي حدثتنا فيه عن دعوة رسول الله لأحد المسلمين بأن يتفقه في الدين.

فقرة أهمية أسبوع الموهبة في السعودية

ولأن مملكتنا تهتم بالمواهب الشبابية والطاقات الإبداعية، سيتحدث لنا في هذه الفقرة زميلنا الطالب/……………………………………. عن أهمية إقامة مثل هذا الأسبوع الذي يطرح المواهب الشبابية في المملكة ويتحدث عنها، فليتفضل على بركة الله.

أهمية أسبوع الموهبة كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث هناك الكثير من النقاط المهمة التي يجب أن يتعرف عليها الكثير من الاشخاص حول إقامة السعودية لمهرجان وأسبوع المواهب الشبابية، ومنها:

  • ينمي المهرجان الإبداعي القدرات والمواهب الموجودة في المملكة.
  • تكريم المواهب في المملكة العربية السعودية يشكل دافع قوي من أجل اكتشاف المزيد من المواهب.
  • مثل هذه المهرجانات تشكل دافع قوي لدى الموهوبين باستمرار الجد والابتكار وتحقيق المزيد من الإنجازات الإبداعية.
  • الهدف من وراء هذه المهرجانات، هي حرص وتأكيد رسالة المملكة العربية السعودية على دعم المواهب الشبابية في المملكة.

شكراً لك عزيزي الطالب على هذه الفقرة الجميلة والرائعة، والتي تتحدث عن أسبوع الموهبة في المملكة.

هل تعلم حول المواهب الإبداعية

تعتبر فقرة هل تعلم من الفقرات الأساسية في الكثير من الإذاعات المدرسية، لأنها تعمل على إمدادا الكثير من المواهب الشبابية بالمعلومات والثقافات، لهذا نترككم مع الطالب/………………..، وفقرة هل تعلم.

  • هل تعلم أن الثقة بالنفس تلعب دوراً هاماً في تنمية المواهب.
  • هل تعلم أن الخوف وعدم التحلي بالجرأة من الأسباب التي تقتل المواهب.
  • هل تعلم ان الفشل في بداية الطريق ما هو إلا إشارة ودلالة على النجاح في نهاية الطريق.
  • هل تعلم أن الإنصات للمتخاذلين والكسالى يسبب الإحباط وطمس المواهب الإبداعية.
  • هل تعلم أن هناك الكثير من القدرات الإبداعية التي يتملكها الخوف والتي لم تخرج للعلن بسبب ذلك.

شكراً لك عزيزي الطالب على هذه الفقرة، والتي امدتنا بالكثير من المعلومات الشيقة والجميلة، والتي رفعت من مخزوننا الثقافي والمعلوماتي.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام هذه الإذاعة المدرسية الجميلة التي تحدثنا فيه ببعض الفقرات القصيرة والشيقة عن أسبوع الموهبة، نكون قد توصلنا وإياكم الى نهاية هذا اللقاء الجميل، على أمل أن نلتقي مرة أخرى في لقاءات مدرسية وتربوية جميلة، لكي نقدم لكم الكثير من المعلومات الجميلة والرائدة في الكثير من المواضيع، لهذا كنت أنا مقدم لهذه الإذاعة انا الطالب/…………………….. من الصف/…………………………….، وبإشراف مباشر من المعلم/…………………………………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لمن يبحث من طلابنا الأعزاء عن نموذج للإذاعة المدرسية حول أسبوع الموهبة في السعودية، ارفقنا لكم في مقالنا “اذاعة مدرسية عن اسبوع الموهبة 2020” نموذجاً لمثل هذه الإذاعة، والتي تحدثنا من خلاله عبر الفقرات الجميلة عن أسبوع المواهب.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)