يوجد العديد من المشاكل التي تواجه البشرة خلال فترة الشباب ، ومن هذه المشاكل آثار حب الشباب ، حيث انها تترك في الوجه العديد من البثور ، وتشوه المظهر العام للبشرة ، حيث انها تسبب الاحراجات للعديد من الاشخاص .

وذالك في فترة المراهقة ، ولكن للحصول على بشرة صافية بعيدة عن البثور، هناك مجموعة من النصائح التي نضعها  بين ايديكم خلال المقال الاتي، وبالاضافة الى عمل الخلطات الطبيعية في البيت ، حيث تقضي على كل الاثار ، ومن الممكن العلاج عن طريق الليزر وذالك من احدث الطرق للقضاء عليها.

نصائح عامة لازالة آثار حب الشباب

  • على المصاب بحب الشباب اخذ كميات كبيرة جداص من المياه وذالك يعطي الرطوبة للوجه وعدم جفافه، وايضاً لازالة السموم من الجسم ، حيث تحافظ على بشرة لامعة ونضرة .
  • غسيل الوجه بالماء الدافئ ثلاثة مرات يومياً ، وذالك ليزيل الاوساخة العالقة بين الحبوب .
  • اخذ الخضار والفاكهة بجميع انواعها ، لان الخضار والفاكهة تنقي الجسم من السموم والبثور.
  • تناول العصائر الطازجة بستمرار
  • عدم تعرض البشرة لاشعة الشمس بشكل مستمر لان اشعة الشمس تحرق الوجه وتزيد من الحبوب.
  • عدم تناول الدهون والحلويات بجميع انواعها، وايضا الابتعاد عن الكريمات الضارة للوجه  ويجب استشارة الطبيب المختص في ذالك.

وصفات لازالة آثار حب الشباب

  •  وضع عصير الخيار لمدة ثلث ساعة على الوجه، ومن بعد ذالك غسله جيداً بالماء الدافئ، حيث تستخدم هذه الوصفة بشكل يومي مرتين على الاقل.
  • وضع القليل من الشوفان مع الشاي الاخضر المصفى ، وبعد ذالك يخلط ويوضع على الوجه كقناع ، حيث يوضع لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه بالمياه الفاترة.
  • وضع كمية منة الصودا مع القليل من الليمون ومسح الوجه بقطنة ، وبعد ذالك يترك حتى تجف البشرة ، حيث يعتبر عصير الليمون مطهر قوي للبشرة ، وايضاً يزيل الخلايا الميتة والبثور من الوجه ، ويساعد في التخلص من الحبوب والبثور، ويفتح البشرة ايضاً.

خلطات لازالة آثار حب الشباب

  • وضع ملعقتين من لبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون وايضاً ملعقة من الشوفان وملعقة من عشبة البابونج ومن ثم تخلط المقادير السابقة جيداً ، وبعد ذالك دهن الوجه بواسطة قطنة مبللة من ماء الورد ، وبعد نصف ساعة يغسل الوجه جيداً ومن ثم دهن القليل من كريم المرطب.
  • وضع قرص من الاسبرين المطحوم مع القليل من الماء الفاتر ، وايضاً ثلاثة ملاعق من الخل ، حيث نضع المزيج على قطنة ودعك الوجه ثلاثة ملرات يومياص يساعد في ازالة الاثار بشكل سريع.
  • خلط ستة ملاعق من العسل ،مع ملعقتان من الجلسرين وايضاً ملعقة من عصير الليمون ، وبعد الخلط جيداً يوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة ، حيث يزيل البكتيريا والاوساخ والخلايا الميتة من الوجه.

علاج اثار حب الشباب بالادوية

استخدام حبوب الكلاجين التي تعمل على تفتيح الوجه ، حيث انها تعطي نضارة ولمعان للوجه ، وينصح بحبوب الكلاجين لاصحاب السن ما فوق الثلاثون عام ، لان الجسم بعد الثلاثين يقف عن افراز مادة الكلاجين .

استخدام فيتامين أ وايضا فيتامين ب تزيد من لمعان البشرة حيث ان الفيتامينات متواجدة في الفواكه وخاصة فيتامين س وهو متواجد في الحمضيات .

واخير انتهينا من تقديم افضل النصائح لازالة آثار حبوب الشباب ، فيجب على المصابين بحبوب الشباب الاهتمام جيداً في البشرة لانها تأثر على البشرة ، حيث اننا نضع لكم في موقع المحيط كل ما هو جديد بين ايديكم ، ونسعد بكم زوارنا الكرام دائماً، ونعمل من اجلكم زوارنا دائماً ، كونوا بالقرب منا دائما لنضع كل حديث بين ايديكم، دمتم بكل خير زوارنا.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)