في ظل إعداد خطة لفعاليات أسبوع الموهبة في محافظة البكيرية في قسمين الموهوبين والموهوبات، تعتزم إدارة التعليم في محافظة البكيرية إلى إطلاق فعاليات أسبوع الموهبة، والإبداع وذلك يوم الأحد القادم وذلك في تاريخ 6 رجب 1441 هـ، وكما سوف تستمر الفعاليات إلى مدة خمسة أيام ويتزامن مع اليوم الخليجي للموهبة والإبداع، ولذلك سوف نقدم لكم خطة فعاليات اسبوع الموهبة ومتى سوف تبدأ ومتى سوف تنتهي، وذلك عبر مقالنا الذي تشاهده.

الموهبة

هي قدرة استثنائية واستعداداً فطرياً غير عادي لدي الفرد، وقد تكون تلك القدرة موروثة او مكتسب، فهي قد تكون قدرة عقلية أو قدرة بدنية.

خطة فعاليات اسبوع الموهبة

في إطار العمل على خطة فعاليات أسبوع الموهبة كشف رئيس قسم الموهوبين الأستاذ (مسلم المزيني) بأن الفعاليات يتم تنفيذها من القسمين الموهوبين للبنين والبنات، وذلك بالشراكة مع جميع مدارس الإدارة، وإن الهدف الأساس من الأسبوع الذي سوف يقام للموهبة هو لنشر ثقافة الموهبة الإبداع بين جميع طلاب وطالبات المدراس والمعلمين والمعلمات مع وجود عدد من قيادات التعليم، وانضمام أولياء الأمور للطلبة الموهوبين، ومع حضور أفراد المحافظة.

أشار الأستاذ (مسلم المزيني) بأن يوجد عدد من الأنشطة التي سوف تقام في معرض الموهبة والإبداع للعام الدراسي 1441هـ، والذي من خلاله سوف يصل إبداعات الموهوبين وأهم المشاريع العلمية المتأهلة لجائزة الشيخ محمد العلي السويلم رحمه الله، وايضاً لعرض العديد من البرامج التي تقدمها الوزارة لتعزيز الموهبة والإبداع.

وكما أفادت الأستاذ نور الخضير رئيسة قسم الموهوبات في محافظة البكيرة، بأن قسم الموهوبين وقسم الموهوبات عملا بجد وذلك وفق خطة موحدة وذلك بهدف إيصال الرسالة التي تحملها الفعاليات إلى كافة فئات المجتمع، ولإبراز أهمية الاهتمام بالموهوبين والموهوبات والجهود التي تقدم لهم وذلك لنشر الثقافة والموهبة والإبداع وسعا نحو تكوين بيئة داعمة لهم.

يهدف أسبوع الموهبة إلى نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المحلي وذلك لتعزيز الاتجاهات الإيجابية، ولذلك لتقديم برامج جديدة للموهبة والإبداع، وتنمية التفكير الإيجابي للمجتمع وللأفراد ومؤسسات نحو الموهبة والإبداع.

خطة فعاليات اسبوع الموهبة

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)