نقدم هنا رسالة جديدة نكتبتها الى احد المعلمين او المسؤولين في التعليم نتحدث فيها عن بعض الاقتراحات التي يجب القيام بها في المدارس المنتشرة في السعودية والتي من وجهة نظرنا نرى انها سوف تحسن العملية التعليمية وتساعد على توفير فرص اكبر للطالب من اجل التعلم باعلى جودة ممكنة، ان المستوى الذي نطمح له هو ذلك الموجود في الدول الصناعية المتقدمة والتي تعتمد على برامج تعليمية مليئة بالترفيه عن الطالب من اجل ان تعزيز حب الطالب للمدرسة، حيث انه في مدارس الدول المتقدمة شيئا مختلفا تماما عن ما هو موجود عندنا في السعودية وليس فقط السعودية وانما في كافة الدول العربية. وهو ان الطالب في الدول المتقدمة يحب المدرس ويستيقظ متحمسا في الصباح للذهاب الى المدرسة. ولكن في السعودية والوطن العربي فان الطالب يذهب مجبرا وليس متحمس نهائيا للمدرسة.

وجه رسالة الى احد المعلمين او المسؤولين عن التعليم

سوف نقوم هنا بكتابة رسالة الى المعلم من اجل ان تكون الصورة واضحة لكافة الاشخاص، حيث انه من المهم ان يتعلم الطالب انه يمكن ان يخاطب المسؤول من اجل التعبير عن افكاره واقتراحاته المختلفة التي يجب ان تاخذ من المؤسسة التعليمية لان الطالب بكل بساطة هو احد العناصر الاساسية في العملية التعليمية وقد تم انشاء وزارة التعليم باكملها بنظامها ومدارسها ومبانيها وتوظيف الالاف من المعلمين من اجل من، نعم من اجل الطالب  فقط، لذلك يجب الاهتمام بما يقترحه الطالب والاستماع الى مشاكله والمصاعد التي يمر بها.

رسالة الى احد المسؤولين عن التعليم

نكتب اليك هذه الرسالة لكي نعبر في البداية ان شكرنا وامتنانا لكافة الاعمال التي تقومون بها، حيث انكم تقومون بجهود جبارة في سبيل دعم مسيرة التعليم في السعودية، وقد وصلت هذه المسيرة الى مستويات عالية في التعليم، وهذا بفضل الله ثم بفضل جهودكم وتوجيهات قيادتنا الحكيمة.

ولكن نرغب في عرض اقتراح من شانه ان يزيد من مستوى التعليم في السعودية وسوف ينقل التعليم الى مستوى اخر وهذا من اجل مواكبة التقدم الكبير الحاصل في الدول المتقدمة في مجال التعليم، حيث ان ابناء الدول المتقدمة يتميزون بتفوق علمي كبير وهو ما سوف يمنح دولهم القوة، ومن اجل ان تصبح السعودية دولة قوية اقتصاديا وعسكريا فانه يجب الاهتمام بالتعليم لانه هو الاساس.

الاقتراح الذي نرغب في عرضه على فضيلتكم هو تعزيز التعليم العملي، حيث ان الطلاب يدرسون مادة العلوم العامة ومواد اخرى مثل الفيزياء والكيمياء بشكل نظري فقط وهذه المواد يمكن ان نقول انه من المستحيل دراستها بدون التطبيق العملي لها، لذلك يجب ان يكون هناك مختبرات علمية قوية وكبيرة وتحتوي على كافة الادوات اللازمة من اجل ان يتمكن الطلاب من تطبيق النظريات التي يتعلمونها بشكل كامل.

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)