معنى اسم عصام وصفات حامل هذا الاسم ، اليوم سوف نتحدث بإذن الله عن اسم عصام  وسوف نوضح لكم المعنى والصفات لهذا الاسم، كما أننا سنتطرق إلى الحكمة من تسمية هذا الاسم في الإسلام.

معنى اسم عصام

اسم عصام هو من الأسماء التي يطلق بها على الذكور من دون الإناث، وهذا الاسم يعني في قاموس المعاني الرابط ، الحزام .

معنى اسم عصام وشخصيته

يعتبر اسم عصام من الأسماء التي تحمل معاني جيدة، وهذه المعاني تضيف تأثير إيجابي جميل على شخصية حامله ، حيث نجد حامل اسم عصام هو فتى ذو شخصية قوية جدا ً وهو يستطيع تحمل المسؤولية لوحده دون الحاجة لأحد، كما أنه يعتبر فتى ذو شخصية واضحة وصريحة.

معنى اسم عصام في اللغة العربية

يعتبر اسم عصام من الأسماء التي ترجع في أصولها الى اللغة العربية الجميلة ، وهذا الاسم يعني في معاجم اللغة العربية العهد ، كما أنه يعني كل ما يستخدم في الربط أو الدعم .

معنى اسم عصام في القرآن الكريم

يعتبر اسم عصام من الأسماء التي لا يوجد لها معاني واضحة ومحددة في القرآن الكريم ، حيث لم يرد ذكر اسم عصام في القرآن الكريم ولا حتى في السنة النبوية.

حكم تسمية اسم عصام في الاسلام

يعتبر اسم عصام من الأسماء التي لا تتعارض في معانيها مع تعاليم الشريعة الإسلامية، كما ان هذا الاسم يحمل معاني جيدة وحسنة، وهذه المعاني لا تسيء الى تعاليم الدين الإسلامي، لذا أجاز العلماء تسمية هذا الاسم في الإسلام.

صفات اسم عصام

يتصف الفتى الذي يحمل اسم عصام بالكثير من الصفات الجميلة والرائعة ومن هذه الصفات ما يلي :

هو شو شخصية قوية وشجاعة جدا ً ، ويتسم بالشهامة والرجولة ، وهو فتى مجتهد جدا ً وناجح في حياته الدراسية والعملية، كما أنه يعتبر فتى طيب وحنون ومطيع لوالديه ويحب أن يتقرب منهم دائما ً ، وهو شوف يكون زوج صالح المثالي في المستقبل .

كما أنه يعتبر فتى ذكي جدا ً وطموح كثيرا ً ويسعى لتحقيق جميع أهدافه وأحلامه، وهو يحب ممارسة الرياضة العنيفة مثل المصارعة .

معنى اسم عصام في علم النفس

اسم عصام من الأسماء التي تحمل دلالات إيجابية في كتب علم النفس والإرشاد النفسي، حيث يقول علماء النفس أن اسم عصام يحمل معنى جميل وهو الدعم والسند للأهل فإن له دلالة حسنة في علم النفس تؤثر بشكل إيجابي على حامل هذا الاسم، كما يحمل اسم عصام معنى العهد والعصمة من الخطأ وكلها معاني ذات تأثير إيجابي على الشخصية.

معنى اسم عصام في المنام

يعتبر اسم عصام من الأسماء التي تحمل معاني جميلة في المنام، وذلك بناء على المعنى الذي يحمله هذا الاسم، حيث يقول علماء التفسير أن رؤية اسم عصام في المنام تدل على الخير الوفير الذي يأتي لصاحب الرؤية والله أعلم.

اسم عصام في اللغة الانجليزية

يتم كتابة اسم عصام في اللغة الانجليزية بأكثر من طريقة، ومن هذه الطرق ما يلي:

Essam

Issam

Esam

أسماء دلع لاسم عصام

من اسماء الدلع التي تطلق على حامل اسم عصام ما يلي :

صاصا.

صوصو.

ميمي.

مامو.

اسم عصام مزخرف

من الأشكال المزخرفة والنقوش الجميلة والرائعة والتي يكتب بها اسم عصام في عالم الزخرفة الجميل ما يلي:

ĄŚλΣ.

ÄSÀм.

äѕАΣ.

ÅЅåΣ.

ª�ªм .

ÁşλΣ.

مشاهير يحملون اسم عصام

عصام الحضري عصام الحضري ولد في 15 يناير عام 1973، حارس مرمى لكرة قدم مصري وهو واحد من أشهر حراس المرمى في جمهورية مصر العربية، حيث حصد 38 لقب و 6 انجازات علي المستوي الشخصي.

عصام الشوالي عصام الشوالي ولد في 25 سبتمبر 1970، وهو معلق رياضي من أصل تونسي، يعمل بشبكة بشبكة بي إن سبورت.

صور اسم عصام

معنى اسم عصام وشخصيتهمعنى اسم عصام وشخصيته

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)